رحم الله القائد المرحوم الدكتور سليمان احمد ابومصبح ابواحمد امين سر إقليم الشرقية السابق.

0
245

رحم الله الأخ القائد الدكتور سليمان احمد ابومصبح ابواحمد امين سر إقليم الشرقية بمحافظة خانيونس الذي توفي يوم امس والذي سيتم تشيع جثمانه اليوم  الخميس مع صلاة الظهر جيث سيتم الصلاة عليه في مسجد ابوبكر في عبسان الجديده وسيتم تشيعه الى رحمة الله رحمة الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا انا لله وانا الية راجعون .

نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” ، إلى جماهير شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات، المناضل الدكتور سليمان مصبح “أبو أحمد”، الذي وافته المنية، مساء أمس الاربعاء ، أثر مرض عضال لم يمهله طويلاً.

وتقدمت حركة “فتح” في برقية تعزية صادرة عن مفوضية الاعلام والثقافة بالأقاليم الجنوبية ، بتعازيها الحارة لأسرة الفقيد والى كل جماهير شعبنا، داعية الله عز وجل، أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

 

الراحل في سطور

د.سليمان احمد ابو مصبح “ابو أحمد” من مواليد / عام 1949 عبسان الكبيرة شرق محافظة خان يونس .

التحق بصفوف الثورة الفلسطينية عام 1967 في الأردن. و عمل في جهاز القطاع الغربي.

بعد أحداث أيلول الأسود انتقل الى اسبانيا للدراسة في كلية الطب حيث تم انتخابه في مجلس الطلبة في اسبانيا و واصل عمله في القطاع الغربي .

بعد اتمام الدراسة في اسبانيا في تخصص طب جراحة عظام عاد إلى أرض الوطن ، و مع انطلاق انتفاضة الحجارة كان له دور بارز في العمل التنظيمي والمقاوم وكان من ضمن خلايا القطاع الغربي التي كانت تعمل وبسرية تامة.

كما كان له الدور البارز في علاج الجرحى خلال الانتفاضة الفلسطينية.

واصل عمله التنظيمي مع قدوم السلطة الفلسطينية وكان من أبرز شخصيات العمل التنظيمي في إقليم الشرقية.

وتقلد موقع المراقب العام للحركة في الإقليم ، ومن ثم تم تكليفه كأمين سر لإقليم الشرقية عام 2012.

عمل الدكتور سليمان مصبح في مستشفى الشفاء وكان من أشهر أطباء جراحة العظام .

وبعدها انتقل الى العمل في مستشفى ناصر الطبي كرئيس قسم العظام بالمستشفى حتى احداث الانقسام في عام 2007 .