ليس بالخبز وحده يحيا الانسان فالها رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية

0
504

كتب هشام ساق الله – هذه الكلمات قالها الأخ الدكتور محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني في احد تصريحاته الصحافية وانا أقول له صدقت يا اخي ابوابراهيم الوطن اهم من الاكل والخبز فهو لا يثمن ابدا ولكن نريد ان نكون جميعا في مركب واحد متساوين بكل شيء بالحقوق والواجبات ونريد ان يكون الوزير يعاني قبل الغفير فكلنا ضد قرارات الضم الصهيوني انا اريد ان اشعر انكم جزء من معاناتنا ومأساتنا وانكم مثلنا .

انا أقول لك اليوم التاسع من بداية الشهر وشركات الانترنت تطالبنا بدفع الاشتراك والا سيقطعون عنا وشركات الاتصالات أيضا والدائنون لنا من كل السلع نحن ليس لنا خميره يارئيس الوزراء يعني ما عنا تحويشة فكل شيء يتم صرفه اول بأول يا حصيدة عنول كما يقول المثل الشعبي باختصار شهر رمضان هو عن 3 شهور بالمصروف والعيد وحده والعيديات عن اكثر من شهر .

لا تزايدوا علينا بالوطن فنحن نعرف الوطن واهميته وقيمته وشعبنا كله يضحي من اجل الوطن ابتداء من الصمود وانتهاء بان كل واحد من أبناء الوطن ضحى وقدم لهاذ الوطن نريد ان نشعر ونتاكد بان الوزراء والقادة الكبار بشعبنا مثلنا مثلهم فهؤلاء لديهم خميره وراتبهم عالي كثيرا نريد ان نتأكد بانهم سيعانون مثلنا وان  ليس بالخبز وحده يحيا الانسان تنطبق عليهم .

منذ الصباح تطالعنا كل وسائل الاعلام بتصريح للوزير حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لصحيفة أمريكية يقول ان السلطة تنوي تخفيض الصرف في قطاع غزه ماذا يقصد وماذا يريد ان يقول هل يضمنا مع حركة حماس ويرسل رسالة للصهاينة وللأمريكان ان الأموال ستخفض في غزه نعصر أهلها اكثر ام ماذا الصحيح انه تصريح مستفز ومستفز جدا وانه سيعتقل كل من يحاول او يفكر بالقيام بعمل ضد دولة الاحتلال  هل تستيطع يا ابوابراهيم نفي التصريح او التوضيح .

اعرف اخي ابوابراهيم ليس لك سلطة علي تصريحات حسين الشيخ فهو يغرد باسم السلطة وان مرجعيته مباشره الأخ الرئيس محمود عباس حتى اللجنة المركزية لاتعرف وليس لها علاقة بتصريحاته .

اود ان أقول لك ان لقاءك امس على تلفزيون فلسطين لم تكن موفق فيه ولم توضح أي شيء سوى انك تحدثت عن الازمة المالية وتركت الامر لوزير المالية الذي صلاحياته اكبر من صلاحيات مجلس الوزراء وكانت ردودك باهته وضعيفة لم تعجب الكثير ممن استمع لك بعيدا عن التطبيل والتزمير .

شعبك لم يعد يثق بتصريحات كل الوزراء وانت على راسهم وخاصة أهالي قطاع غزه الذين يتضح لهم كل يوم حجم المؤامره التي يتعرضون لها كل يوم وخطوات الانفصال التي تجري بشكل مباشر وغير مباشر بحقهم وللأسف هناك تنسيق مباشر وغير مباشر مع حركة حماس على الانفصال بالقطاع عن باقي الوطن .

ليس بالخبز وحده يحيا الانسان شعار للمزايدة علينا فنحن لا نعيش بالخبز بل بالأنترنت والاتصال والطعام والشراب ومصروف الأولاد وايجار البيوت وهناك ملابس وهناك مستلزمات كثيره لو كنت مثلنا لعرفت  ليس بالخبز وحده يحيا الانسان على حقيقتها ولما قلتها فانت ووزرائك وقادتنا تعيشوا حياة رفاهية والراتب بالنسبة لكم شيء لا تعرفوا كيف يصرف ولديكم خميره تستطيعوا ان تصمدوا اكثر منا .