ما هذا الهوس في الظهور بوسائل الإعلام بداعي وبدون داعي

0
212


كتب هشام ساق الله – نفهم ان من يشارك في صنع الحدث يتوجب ان يدلي بتصريح إعلامي حول ما يجرى في هذا الحدث واللقاء ولكن من كان خارج الحدث ولم يحضر اللقاء او الاجتماع كيف يصدر بيان يتحدث عن تفاصيل ما سمع من الآخرين وكيف تنشر مواقع الانترنت تصريحه وهم يعلمون انه لم يشارك في الاجتماع .

هذا ما يحدث في واقعنا الفلسطيني يكون هناك لقاء بين حركتي فتح وحماس يحضره الاخ عزام الاحمد مفوض العلاقات الوطنيه وموسى ابومرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ووفديهم ونشاهد انه من اخرج تفاصيل هذا الاجتماع هو رئيس تجمع الشخصيات المستقله الدكتور ياسر الوديه وهو لم يحضر الاجتماع ويبعد عن الاجتماع الاف الكيلومترات وحدود وبلاد كيف يصدر التصريح على السمع .

هذا غير معقول وهو نوع من البروز والظهور في وسائل الاعلام ليس الا والخبر الذي يرد بهذه الصوره يشوه الحقائق حتى ولو سمعها من نفس المجتمعين فكان اجدر بهم ان يقوموا بتكليفه باصدار بيان بهذا الاجتماع يتوجب ان يكتب ماحدث وانه مكلف بالاعلان عن نتائج تلك الاجتماعات نستوعب ان تصدر حركة حماس بيان على لسان احد ناطقيها او حركة فتح ولكن من لم يكن حاضر بهذا الاجتماع وهو شخصيه مستقله لايحق ل اصدار بيان او الادلاء بتصريح عنه .

كيف تستخدم المواقع الالكترونيه ووكالات الانباء كلام شخصيه لم يحضر هذه الاجتماعات ويكون طرف فيها استوعب ان تلك المواقع والوكلات شغوفه بمعرفة أي تفاصيل واي تسريب مما يجري وبالتي هي تقوم بنشر مايسرب لها فهناك من يحمل اللاب توب الخاص به ويستطيع ان يرسل تصريح كل دقيقه ويرسلها مجزء حسبما يسمع خبر عاجل في البدايه ثم تفاصيل قليله وبنهاية المكالمه يقوم بتسريب كل ماطلب منه ان يسربه .

هذا الهوس واعطاء النفس اهميه ومخاطبة الناس بشكل لا يليق بمسمياته فهو يقول عباس عن الرئيس محمود عباس فهو رئيس منتخب للشعب الفلسطيني بيلعبش معاه بالشارع يتوجب اعطاء الناس مسمياتها ومقاماتها بالشكل الصحيح وعامل رجل هنا عند حماس ورجل هناك عند فتح وماسك العصا من المنتصف أكيد انه مستوزر ويتطلع الى ان يصبح شخصيه وزير بالحكومه القادمه كونه مستقل وتكنوقراط ويحمل شهاده جامعيه عليا ويعطي شحنات من التفائل والتشائون وتوقع النجاح والفشل بالاتفاقات .

انا اقول انه قبل تسريب الاخبار يتوجب ان يتم جبر ما يحدث في هذا التجمع من خروج 4 قيادات منه في المرحله السابقه وهي قيادات مهمه تحمل مسميات وقبل ايام خرجت 4 قيادات جديده من هذا التجمع احتجاجا على السياسه الفرديه وتجاهل المؤسسه القياديه في التجمع .

وهناك اخرين بيموتوا بالاعلام ومستعدين يبيعوا الي وراهم والي قدامهم في سبيل ان يبتسموا لكاميرا وان يتحدثوا مع فضائيه او راديو مش مهم يتم بث تلك الماده او لا المهم ان يتحدثوا ويظهروا ويدلوا بارائهم في تلك الوسيله الاعلاميه .

وكان قد وأكد رئيس تجمع الشخصيات المستقلة د. ياسر الوادية ان عباس سيبدأ اليوم الاثنين المشاورات لتشكيل حكومة الوفاق الوطني بالتزامن مع وصول لجنة الانتخابات المركزية لمدينة غزة للتحضير ولتجهيز مقارها للبدء بتحديث السجل الانتخابي تنفيذاً للاتفاق بين حركتي ‘فتح وحماس’ في القاهرة.

وأوضح د. الوادية عضو اللجنة العليا القيادية لمنظمة التحرير في تصريح صحافي ان لجنة الانتخابات المركزية ستبدأ أعمالها في غزة اليوم الاثنين ، وأن رئيس لجنة الانتخابات د حنا ناصر وأمينها العام د. رامي الحمد الله سيأتيان للقطاع لفتح مكاتب اللجنة بغزة والبدء بالتحضيرات اللازمة للقيام بخطوات عملية على ارض الواقع ولإجراء المشاورات والترتيبات اللازمة للبدء بالعملية الانتخابية.

وأوضح د. الوادية بأن المصالحة أصبحت قريبة ويجب أن تنجز وان الانتخابات الديمقراطية في فلسطين يجب أن ترى النور لإنهاء الانقسام الفلسطيني، مشيرا إلى أن الفصائل الفلسطينية لديها رغبة كبيرة جدا وأكيدة في إنهاء الانقسام وبدء عمل لجنة الانتخابات.

انسحابات جديدة في تجمع الشخصيات المستقلة
نشر أمـــس (آخر تحديث) 27/05/2012 الساعة 15:14
تكبير الخط تصغير الخط
غزة- معا – أعلن ثلاثة من الشخصيات المستقلة انسحابهم من مواقعهم في قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة برئاسة الدكتور ياسر الوادية .

وقالت الشخصيات:” لم تعد تربطنا أي علاقة بالتجمع لا من قريب ولا من بعيد وذلك من تاريخ نشر هذا الإعلان مؤكدين الاحتفاظ بعلاقاتهم الشخصية مع كافة الاخوة الأعضاء”

وقال احد الاعضاء المنسحبين زاهر الشاويش لمعا “ان القرار جاء نتيجة لأتباع سياسة التفرد في اتخاذ قرارات التجمع رغم كل المحاولات التي بذلناها للعمل بالوسائل الديمقراطية وتصويب مسيرة التجمع والتي باءت بالفشل رغم أنها كانت للمصلحة العامة .”

وأكد الشاويش :”سنستمر بالعمل بشكل مستقل وجنبا إلى جنب مع كافة القوى و الفصائل والأحزاب والشخصيات الوطنية و كافة مؤسسات المجتمع المدني من خلال مبدأ الشراكة في هموم الوطن و سنكون منحازين انحيازا تاما للمصلحة الوطنية العليا لشعبنا الفلسطيني بما يضمن تحقيق ثوابته الوطنية و إنهاء حالة الانقسام البغيض و إعادة اللحمة لشطري الوطن .

واوضح الشاويش ان الاستقالة جاءت بعد رفض اقتراحات تقدموا بها لتطوير العمل في التجمع باعتبارها ستساهم في تطور التجمع الا ان الرفض جاء سريعا

والمنسحبون هم :

-1 مهندس محمد عبد الرحمن بدر ( عضو قيادة ومنسق لجنة الزراعة )
-2الأستاذ زاهر عصام الشاويش ( عضو قيادة ومنسق لجنة الحريات وحقوق الإنسان )
-3 مهندس حسين خليل لافى ( عضو قيادة ومنسق لجنة النقابات المهنية )

وكان علن القياديون الاربعة وهم : محمد نافذ ابو زيادة، نائب رئيس التجمع، والمختار محمود سالم سليم، عضو قيادة التجمع، وخالد لبد، مسؤول المعابر في التجمع، وسليم ابو زيد، منسق شوؤن اللاجئين في التجمع في بيان لهم “انه ومنذ اليوم لا تربطهم اي علاقة لا من قريب ولا من بعيد في قيادة التجمع برئاسة الوادية”.