كنب الشيخ محمود سالم ثابت ابوالسعيد : هل هناك أنتخابات تشريعية ورئاسية فلسطينية .

0
525

كثر الحديث على الساحة الفلسطينية عن الرغبة لدى طرفي الأنقسام في اللجوء لصندوق الأقتراع لأفراز قيادة فلسطينية منتخبة للشعب الفلسطيني ،وذالك من خلال أجراء أنتخابات تشريعية يتبعها أنتخابات رئاسية .

وهنا كمواطن فلسطيني من حقي ان أتسأل وبعد أثنى عشر عاما من الأنقسام وأفرازاته المؤلمة والتي مست حتى لقمة عيش الموظف في غزة .

هل الأنتخابات مقدمة على المصالحة السياسية ،ام ان المصالحة السياسية بين طرفي الأنقسام وأعادة توحيد شطري الوطن ومعالجة كل الأفرازات السلبية للأنقسام وأيجاد الثقة بين الكل الفلسطيني وتهيئة البيئة الصحية والصادقة للأنتخابات والرغبة بأجرائها بمصداقية وشفافية ، والجهوزية لتقبل نتائجها . برأيي ان المصالحة السياسية هي المقدمة والتي يجب ان تنفذ .

بخلاف ذالك فالحديث عن الأنتخابات وما سمعناه من تعليقات وتحفظات من هنا وهناك ،هو بالظبط كالحديث عن المصالحة ، فرغم كل اللقاءات والاتفاقات فنحن نسير مكاننا والسبب أنه لانية ولارغبة عند طرفي الأنقسام بالمصالحة لأنعدام الثقة بين الطرفين فالحديث عن الأنتخابات كالحديث عن المصالحة .

وبالتالي أرى ومن وجهة نظري ان زيارات الدكتور حنا ناصر رئيس لجنة الأنتخابات المركزية لافائدة منها في ظل الأنقسام ولن تكون هناك أجواء أمنه ولا ديمقراطيه لسير عملية الأنتخابات ان قدر لها أن تعقد .

المصالحة السياسية الكاملة وبنية صادقه هي البوابة الرئيسية للأنتخابات التشريعية والرئاسية وعلاج كل الأفرازات السلبيةوحل كل مشاكلنا ؛وغير ذالك عبارة عن ملهاة جديدة للشعب وان يتحدث بالانتخابات كما تحدث ويتحدث بالمصالحة .

نحن شعب واحد ولا يستطيع طرف استبعاد الأخر فلتتم المصالحة ولتجرى بعدها الأنتخابات فهل سنرى فرجا قريبا ،نرجوا ذالك .