ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب الشيخ محمود سالم ثابت ابوالسعيد

0
330

أمن المواطن لايقل أهمية عن أمن المقاومة يا ولي الأمر

بصدور أحكام الأعدام من القضاء العسكري في غزة ، بحق مجموعة بتهم أمنية ، وبوجود تكهنات بالشارع بأن تنفيذ هذه الأحكام بات قريبا .

فأنني كمهتم في قضايا الأمن والسلم المجتمعي ، وأعمل فيها ،وألمس عن قرب الأثار الاجتماعية السلبية والمترتبة على جرائم القتل والسطو المسلح والأغتصاب بحق الأطفال ،وجرائم وصلت لحد تقطيع الجثة ،وشعور المواطن بعدم الأمن ، بحيث أصبح تقصير ولي الامر بتنفيذ العدالة بحق الاحكام المستوفية لشروط العدالة بأعذار غير مبررة حديث المواطن .

فالعدالة لاتجزأ ياولي الأمر وامن المواطن لايقل أهمية عن أمن المقاومة .

وبالتالي فأنني باسم كل الشرفاء في هذا البلد اطالب ولي الأمر بتحقيق العدالة من خلال تنفيذ أحكام القضاء المستوفية لشروط العدالة (واقصد هنا احكام الاعدام )والتي صدرت واستوفت شروط ودرجات التقاضي بحق مجرمين روعوا المجتمع بجرائم بشعة لم نعهد مثيل لها من قبل وكما قيل (من أمن العقوبة أساء الأدب ) .

أحترموا قضاؤنا المدني وقضاته وقراراته ،ونفذوا أحكامه لكي تكون رادعا لكل من تسول له نفسه بالعبث بامن هذا الوطن ومواطنيه .

نحن لانقبل ان يكافأ القتلة برعايتهم بالسجون دون تنفيذ الاحكام الصادرة بحقهم أ منين من تنفيذ العدالة الفردية من اولياء الدماء وبحجج واهيه مثل الغطاء السياسي ومؤسسات حقوق الأنسان .

هل يتم مراعاة هذه الحجج بحق العملاء ؟ بالتاكيد لا .

اذا فليكيل ولي الامر بمكيال واحد وليبدء بمن روع المجتمع ويجلس معززا مكرما اكلا شاربا في سجون عزه .

حققوا الامن والسلم المجتمعي وألا فسيكون الفلتان وسيتعرض الأبرياء للخطر من خلال الثأر الجاهلي .

نفذوا قول الله تعالى ( كل نفس بما كسبت رهينه )

وليعاقب القاتل والعقابر من جنس العمل .

ألا هل بلغت أللهم فأشهد .