لكم الله يا اتحاد الشجاعيه انها قرصنه منظمه

0
217


كتب هشام ساق الله – لاننا في قطاع غزه أندية هواه وخارج دائرة الوطن الرياضي الجديد الذي يقوده اللواء جبريل الرجوب الحاكم العام للرياضه الفلسطينيه ولاننا حيطه واطيه فانه يمكن لاي احد يستطيع ان يحصل على تصريح من الكيان الصهيوني يمكنه سرقة أي لاعب في قطاع غزه بدون موافقة ناديه وهذا ماحدث مع نادي اتحاد الشجاعيه .

لك الله يا نادي اتحاد الشجاعيه فانت نادي تمتلك القدرات الرياضيه والكفاءات لذلك انت مستهدف ولانك نادي من اندية الوفاق الرياضي يتم استباحة حرماتك وبالاخر بوسه على الراس وبينتهي الامر والسؤال الذي اتساءله انا وغيري اين الهيئه الاداريه في اتحاد كرة القدم مما يحدث سواء في الضفه او قطاع غزه .

انه نظام سكسونيا الذي يتيح السرقه والعربده ونزع اللاعبين من وسط انديتهم بالاستقواء بالحصول على تصاريح من الكيان الصهيوني ونقل اللاعب الى الضفه الغربيه لكي يلعب خارج ارادة ناديه والذي يفترض انه يخضع الجميع لنفس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ويخضع لنفس القوانين التي تمنع مثل هذا العمل ولكن لاننا اقل درجه حسب رغبة وارادة وتصنيف الرجوب الحاكم العام للرياضه الفلسطينيه فانه كل شيء جايز وممكن .

وقد علمنا ان اللاعب إبراهيم وادي وادي قد اجرى اتفاق عبر شقيقه حسام في الضفه الغربيه بان يلعب في صفوف نادي جبل المكبر وتم عمل تصريح له بعد ان قابل المخابرات الصهيونيه على حاجز ايرز حسب ماهو متعارف بسبب صغر سنه وحصل على التصريح اللازم وخرج من قطاع غزه بدون أي مشاكل او معارضه من الاجهزه الامنيه في حكومة غزه .

اليوم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم امام موقف ينبغي ان يثبت انه اتحاد واحد يضم كل الوطن وانه مجبر على اعادة اللاعب الى ناديه نادي اتحاد الشجاعيه الذي ربى هذا الاعب وتعب وخسر عليه اموال كثيره وان لا يكون انتقال لهذا اللاعب الا بموافقة الهيئه الاداريه لنادي الشجاعيه ودفع كل المبالغ المترتبه لهذا الانتقال بشكل كامل حسب القوانين المعموله بكل العالم .

وعلى نادي جبل المكبر رد هذا اللاعب الى ناديه واحترام العلاقات الاخويه بين الانديه حتى ولو تتيح له القوانين المعموله هذا الامر لان العلاقات بين الانديه اثبت واكبر من أي لاعب يقوم بتجاوز وعدم احترام ناديه الاصلي الذي تربى عليه .

القصه كلها سببها نظام الاحتراف الذي يطبق في الضفه الغربيه ولا يطبق في قطاع غزه وكان اندية قطاع غزه مستباحه يتم اخذ أي لاعب منها بحصوله على تصريح من الكيان الصهيوني وجلب اللاعب وتسجيله بدون أي اشكاليات او مشاكل ويصبح الامر واقعا والي مش عاجبه يضرب راسه بكل حيطان غزه والضفه .

على اندية قطاع غزه الاعلان عن موقفها تجاه هذه القرصنه الممنهجه والمدعومه من اتحاد كرة القدم في الضفه الغربيه والوقوف الى جانب شقيقها نادي اتحاد الشجاعيه وعلى الصحافيين الرياضيين فضح هذه الممارسات وقول الحقيقه وعمل حملات اعلاميه ضد هذا النهج اللصوصي والذي هو خالي من أي روح رياضيه واخوه ويحول الرياضه الى عمل تجاري .

وكان قد استنكر مجلس إدارة نادي اتحاد الشجاعية الطريقة التي غادر بها لاعبه إبراهيم وادي قطاع غزة متوجها الى المحافات الشمالية للاحتراف في احد الأندية هناك دون أي اتفاق مع مجلس الإدارة.

وقال حسن الجعبري نائب رئيس النادي أن هذه الطريقة غير اخلاقية وغريبة عن عادات وتقاليد أبناء النادي الذين تعودوا على الالتزام والانضباط في كافة المراحل.

وأضاف الجعبري أن نادي الشجاعية لم يقف يوما في وجه احتراف أي لاعب من أبناء النادي، مشيرا الى احتراف النجم علاء عطية في صفوف اليرموك الأردني قبل فترة وجيزة والتي تمت بكل رقي ومن خلال موافقة مجلس إدارة النادي وعبر مفاوضات رسمية بين الناديين بما يحفظ حق اللاعب والنادي، وغيره من اللاعبين الذين احترفوا من خلال الطرق الرسمية.

واوضح بان النادي لم يتلق اية اتصالات او مراسلات من أي نادي يرغب بالتعاقد مع اللاعب وادي خلال المرحلة السابقة.

وأشار الجعبري إلى أن اللاعب إبراهيم وادي من أبناء النادي الذين تربوا بين جدرانه ولم يقصر النادي معه في أي مرحلة من المراحل، مستغربا من إقدامه على هذا التصرف الغريب.

وتساءل الجعبري عن دور اتحاد كرة القدم في قطاع غزة وحمايته للاندية التي تتعرض لعملية قرصنة من خلال خطف لاعبيها دون مراعاة لحقوق انديتهم ودون الدخول في مفاوضات رسمية معها.

واستغرب الجعبري موقف اتحاد كرة القدم في المحافظات الشمالية وصمته عن مثل هذه التصرفات التي بها بعض الاندية هناك من خلال خطف اللاعبين بطرق ملتوية ودون علم انديتهم وبعيدا عن الطرق الرسمية في التفاوض.

وقال بان هذه الطرق الملتوية في خطف اللاعبين ستؤدي الى توتير العلاقات بين مجالس إدارات الاندية مما سينعكس سلبا على الاجواء الرياضية عامة.

ودعا الجعبري كافة كوادر الحركة الرياضية وادارات الاندية والاعلاميين الرياضيين لاستنكار وفضح هذه الممارسات الغير اخلاقية في خطف اللاعبين مما يهدد مسيرة الرياضة في المحافظات الجنوبية.

الجدير ذكره ان نادي الشجاعية سيخوض عصر اليوم الاثنين مباراة هامة امام فريق اهلي بيت حانون ضمن مباريات دور 32 في كاس الراحل حسن الخوالدي لاندية قطاع غزة.