اخذروا استعمال صنابير مياه مستشفى الشفاء

0
347

كتب هشام ساق الله – لو دخلت اثناء  زيارة احد المرضى بمستشفى الشفاء ودخلت الحمام لفعل أي شيء وقمت بفتح صنبور المياه بالمستشفى بانك ستجد مياه بيضاء تتدفق املح من مياه البحر لو اخطات وتمضممت او غسلت وجهك او توظات فانك لن تتغرغر بالمساء بسبب شدة ملوحة المياه مش ناقص الا دخول السمك الى المواسير فالخط مسحوب من البحر رغم انه نابع من بئر موجود بالمستشفي .

 

من العيب والخطر ان المريض الماكث بداخل المستشفى لعدة ايام لتلقي العلاج مضطر من استخدامها بشكل يومي وعلى مدار الساحه واحضار مياه حلوه من داخل المستشفى او من خارجها او من البيت فالماده الاساسيه التي يحتاجها المريض هي المياه لتغسيل وجهه والشرب والوضوء في ظل وجود مياه بحر وربما اكثر ملوحه من مياه البحر .

 

المشاريع في مستشفى الشفاء كثيره وحركة العمل والبناء والتجهيزات تتم بشكل يومي ودائما ولم يتحرك احد لعمل محطة تحليه في داخل مستشفى الشفاء وتحويل هذه المياه الممرضه المالحه الى مياه حلوه وفق المتطلبات الطبيه العالميه وان يستطيع المريض شرب المياه هو او الزائر او أي احد يحتاج ماء في مستشفى الشفاء .

 

اطالب مصلحة الساحل ووزارة الصحه الفلسطينيه تقديم مشروع لمستشفى الشفاء للاسراع بمحطة تحليه في ظل ثورة محطات التحليه التي تمولها هذه الايام الدول الاوربيه لمثل هذه المحطات في اماكن كثيره في قطاع غزه وتستمع الى افتتاح مشاريع من هذا النوع .

 

احذروا الخطا واستعمال صنابير المياه في مستشفى الشفاء حتى لايتغير طعم فمك وتصيبك الملوحه وجهك وتضطر فور وصولك الى البيت لتصحيح الخطا والاتحمام بالبيت للتخلص من هذا الخطا الذي فعلته واكيد راح تشد دانك وتقول لن افعلها مره اخرى حتى لو كنت ساموت من العطش .