المغربيه الفرنسيه الفلسطينيه زوجة الاسير اصبح لها صديقات وعلاقة اخويه مع زوجات الاسرى من بعد

0
505

غلبنا لم تكن تعرف تلك الترددات ،وما استمعت إلى ذبذبات الراديو سابقا إلا صدفة أو تسلية ..لكن منذ اعتقالهم صارت تلك العلبة من مقومات أيامنا .

 

تكونت بيني وبين العديد من زوجات الأسرى علاقة أخوة وحب صادق ،قد يكون سببها إحساس خاص لا يعلمه إلا من عاشه ، مشاركة ما لا يمكن مشاركته مع الغير ..سكوت خجول عن أشياء على هامش البوح ..

 

انا ابعدهن عن اسيري ..وعن ذلك السجن ..أراهن يتسابقن على افادتي بما قد يهون البعد ، تخبرنني عمن ستزور هذا الأسبوع ..تطلب مني صورا لزوجي ..تسألني يوميا عن صحتي وصحة طفلي ..وتخبرني بكل البرامج التي من شأنها إيصال صوتي لمحمد

 

أم حمزة من أعز صديقاتي البعيدات القريبات ،زوجها معتقل في سجن مجدو ،في قسم اخر ، يحاول هو وزوجي اللقاء منذ أسابيع ليوصل أحدهما للآخر سؤال زوجته ..ليكون الوصال ..

هل يدرك العالم كيف يمسك الاسير الفلسطيني بخيط الوصال في ضلمة سجنه؟

 

هل يعلم كل مذيع وتقني وعامل في ترددات الإذاعة ما تعني لهم رسالة زوجة اسير؟

 

اليوم جعلتني صديقتي أم حمزة اكتب تعليقا ،كما يريدون أن يكون الاشتراك ،على صفحة إذاعة راية الاعلامية لان زوجي وزوجها ينتظران .

وفعلت ..مرتين .

 

تعلق قلبي  بحروف المذبع وانا انتظر ..واتصلت لعلي أصل ..وانتظرت ..لسبب لا أعرفه تمت قراءة جميع الرسائل قبل وبعد رسالتي لمحمد ..ابتسمت ..وجدت رسالتها ..ولم يقرأ المذيع لها أيضا .

 

استرجعت بداياتي مع إذاعة النجاح ،وكيف قضيت أشهرا أحاول تنفيذ طلب زوجي بسماع صوتي قبل أن يهتم أحدهم ، لا لسبب إلا لأنه اسير محرر ،عاش حرقة الفراق ولوعة الجحود داخل زنزانته مرتين فجعل من وظيفته تتويجا لتجربة إنسانية قوامها نصرة الاسرى .

 

الأخ امين أبو وردة :

فرق شاسع بينه وبين من يضعون على رأس ترددات الاسير واهله، بين من يقاطعون ويختارون ..

 

وفي سياق آخر ،ماذا عن حقي في مواثيق جنيف المسيرة لصليبكم الأحمر ؟

أين حق الاسير الفلسطيني في الاتصال باهله؟

أعيش آخر أسابيع حملي محرومة من صوته ، واطرق الأبواب بلا ملل لعل أحدا يفهم ويتحرك ..لست اطلب المستحيل فقوام المقاومة ثقة أن الأمر في يد الله وحده ،لكنني أسأل كل محامي ..مسؤول..مذيع..صحافي..ناشط ..بني آدم …

كيف تنصر الاسير ؟؟؟

 

#إلهام_المغيث_نزال

زوجة الاسير

#محمد_نجيب_نزال

في سجن مجيدو قسم 1

من #رسومي