اديت صلاة الجمعه امام مقر الصليب الاحمر بمدينة غزه تضامنا مع الاسرى في سجون الاحتلال الصهيوني

0
263

كتب هشام ساق الله – اديت اليوم صلاة الجمعه تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني دعت اليها مهجة القدس التابعه لحركة الجهاد الاسلامي امام مقر الصليب الاحمر في مدينة غزه وسط حشد كبير من الاسرى المحررين وعناصر وكوادر حركة الجهاد الاسلامي الذين حشدوا ملئوا الشارع امام مقر الصليب الاحمر .

 

دعا الشيخ الخطيب الى ضرورة الدعاء والتضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام ومساندتهم والعمل على تحريرهم بكافة الوسائل والطرق وتحريرهم واعطى امثله من التاريخ الاسلامي منذ عهد الرسول صلوات الله وسلامه عليه وعلى اله ودعا المسلمون الى الدعاء في صلواتهم وخاصه في شهر رمضان  من اجل تحرير الاسرى ودعا المجاهدون الى ضرورة ان يحرروا الاسرى في سجون الاحتلال بكل الطرق والوسائل .

 

وعدد تجارب الاسرى الذين انتصروا على السجان الصهيوني في اضرابهم عن الطعام وكان اخرهم الاسير محمد القيق الذي تحرر مرورا بخضر عدنان وكل من خاضوا هذه التجربه في الاضراب عن الطعام .

 

حضر الصلاة وكالات انباء فلسطينيه وعربيه اضافه الى حشد كبير من المصورين الفوترغرافيين ومخاتير وحقوقيون اضافه الى اسرى محررين من مختلف التنظيمات الفلسطينيه جهز عناصر الجهاد المنطقه برفع اعلام فلسطينيه وصور الاسرى المضربين عن الطعام الذين يخوضوا معارك الامعاء الخاويه تم اغلق شارع الشهداء من بداية ميدان الدكتور حيدر عبد الشافي حتى نهايته بالاتجاهين والحشد كان متميز وكبير

 

وتهدف مهجة القدس الى عمل صلة الوصل والتواصل بين أسر شهداء وأسرى كل فلسطين و تقديم الخدمات، والتسهيلات، لتحسين واقع الأسير والشهيد الفلسطيني، والدليل الالكتروني الأول والأكثر مصداقية ونشر الدراسات، والبحوث، والكتب المرجعية المتعلقة بالأسير والشهيد الفلسطيني، ومصدر الثقة الموضوعي لكل مهتم وباحث. والعمل على توحيد جهود وأفكار الأمة اتجاه الوحدة والمقاومة داخل الأمتين العربية والإسلامية، على نهج ما أجمع عليه المسلمين وعلمائهم على مرّ العصور البعيدة والقريبة وفق قاعدة (فلسطين كل فلسطين، والقدس أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين، وقبلة جهاد الأمتين العربية والإسلامية).

 

كما تعمل على تسليط الضوء على معاناة الأسير والمعتقل وحملها إلى المنظمات الحقوقية والمؤسسات الدولية و فضح السياسات والإجراءات القمعية بحق الأسرى والمعتقلين في السجون الصهيونية وكشف الحقائق.