تصريحات جنرال اسرائيلى عناصر داعش تسللت الى غزه ترجمة : هالة أبو سليم

0
321

 ““عناصر من داعش تسللت إلى غزة غزة وذكر موقع إيلاف السعودي  ان الجرحى من تنظيم داعش الذين أصيبوا فى سيناء يعالجون فى مستشفيات قطاع غزة

بقلم : ياسر العقيبى –صحيفة معاريف و الجروزولم بوست الإسرائيلية  13-5-2016

في مقابلة أجراها موقع إيلاف السعودى للأخبار  مع منسق شؤون المناطق الميجر جنرال ياكوف مردخاى ” أن عناصر من داعش تسللت عبر الانفاق من جزيرة سيناء لاجراء تدريبات عسكرية ” .
صرح مردخاي للموقع ذاته ان  المسلحين التابعين لتنظيم داعش دخلوا إلى قطاع غزة بالتنسيق مع مسئول حماس فى مدينة رفح سعيد عبد  الله عبد  العال .

وأكد الجنرال ان هذا التطور نابع من التعاون الكبير بين الجماعات الإسلامية – الفرع السني  للجماعات الجهادية التى استولت على اراضى كبيرة من الموصل فى العراق و سوريا منذ خمس سنوات مضت .
وذكر مردخاى ان حماس تقدم مساعدات طبية لمقاتلى داعش الذين أصيبو فى المواجهات الاخيرة مع الجيش المصرى و فى المقابل داعش تدعم حماس بالمال و السلاح .
ويزعم التقرير السعودى  ان حماس و داعش يتبادلان الخطوات العملية و الفعلية لادارة قطاع غزة .
وذكر موقع إيلاف السعودى  ان الجرحى من تنظيم داعش الذين أصيبو فى سيناء يعالجون فى مستشفيات قطاع غزة  جاءت  اتهامات مردخاى على خلفيه العلاقة مابين حماس و ايران ، و الجدير بالذكر ان حركة حماس تحسن من علاقاتها مع مصر و سائ الدول العربية السنيه فى المنطقة .