الدفع قبل الرفع في قطاع غزه واخرها الغاز

0
305

كتب هشام ساق الله – كل شيء بقطاع غزه اصبح دفع مسبق واخرها الغاز فموزع الغاز رفض استلام انبوبة الغاز قبل ان يتلقى ثمنها كامل الدفع قبل الرفع مش عارف ايش الي بيصير فينا طول عمرنا بنودي انبوبة الغاز ولما تيجي بندفع ومافيها لا دين ولا غيره اليوم اصبحنا مجبرين بدفع ثمنها كامل والانتظار .

 

ازمة الغاز تعمقت بشكل كبير فمنذ شهر كانون اول ديسمبر ونحن نعاني من موضوع الغاز كثير من البيوت انكشفت ولم يستطيعوا الحصول على الغاز والكثير منهم اضطروا الى شراء انابيب غاز جديده كي يستعملوا مابداخلها وهناك تاخير واضح في تعبئة الغاز ويقال لك ان الامر ازمه بداخل الكيان الصهيوني كل عام في شهر ديسمبر ويناير ولكننا الان اصبحنا في شهر مايو والازمه ازمه .

 

الكهرباء اصبحت دفع مسبق ونظام كرت واستوعبنا وعلى الرغم من هذا الكهرباء قلت ساعات وصولها الى البيوت ياريت الدفع قبل الرفع في موضوع الكهرباء وياتي التيار الكهربائي طوال الوقت هذه امنيه الملتزمين الذين يدفعوا ماعليهم من حسابات وليس عليهم أي دين لشركة الكهرباء .

 

موزعوا الغاز ياخذوا الانبوبه وياخذوا ثمنها بدون وصول ولا أي شيء على امانتك ياحاجه ولا احد يراجعهم والمواطن الغلبان مجبر على فعل كل مايريدوا حتى يحصل على الغاز وينتظر دوره بالتعبئه والله يستر من كل شيء .

 

صديقي قال لي انه دفع ثمن الغاز منذ اسبوعين وحتى الان لم تصل الانبوبه وهو ينتظر وينتظر وينتظر ولا احد يعلم هل سينتهي الغاز من البيت قبل ان تصل انبوبته او لا كيف لسكان الابراج والعمارات التعامل في ظل نقص الغاز في بيوتهم .

 

موزعو الغاز يقوموا ببيع الغاز لسائقي السيارات الذين يستخدموها في سيرهم ويتم بيعها طبعا اكثر من السعر الذي يباع للمستهلك وبالنهايه هيئة البترول الموازيه تقول انها تضع حلول لازمة الغاز انتظروا حتى نعرف الحلول وماذا سيحدث فالحلول دائما تاتي على حساب المواطن المجبر بتنفيذ كل مايطلب منه الدفع قبل الرفع وكمان مش طايلين .