الحمد لله على سلامة الاخ والصديق الاسير المحرر المناضل حربي حلمي السويركي ابو العبد

0
786

كتب هشام ساق الله – وانا اتابع صفحات الفيس بوك صدمت بمرض اخي وصديقي المناضل الاسير المحرر حربي السويركي ابوالعبد وهو يلبس ملابس العمليات وتهنئات من الاصدقاء بسلامته بعد اجراءه عملية قسطره في مستشفى الحياه بمدينة غزه وسالت على رقمه واتصلت عليه لتهنئته فالاخ حربي تربطني علاقه جيره قديمه معه بحي الشجاعيه اضافه الى علاقه المدرسه وبقيت مستمره طوال فترات حياته .

 

اخي المناضل والاسير المحرر حربي السويركي رجل والرجال قليل صاحب علاقات اجتماعيه متشعبه ومتشابكه فهو يجمع شرق غزه وغربها اضافه الى علاقات سجون الاحتلال ومن اللاعبين الرياضيين الممتازين الذين مروا على قطاع غزه في الانتفاضه الاولى وماقبل الانتفاضه وبدايات السلطه الفلسطينيه .

 

اخي المناضل والاسير المحرر حربي السويركي ابوالعبد ولد في حي الشجاعيه بمدينة غزه عام 1967 لاسره غزيه تعلم في مدارس مدينة غزه وحصل على الثانويه العامه والتحق مبكرا جدا في صفوف حركة فتح حيث تم اعتقاله في عام 1986 ضمن مجموعات قوات ال 17 وحركة فتح شباب يوغسلافيا رغم انه لم يغادر الوطن حكمته محكمة الاحتلال الصهيوني بالسجن الفعلي لمدة 4 سنوات .

 

عاد اللاعب حربي السويركي مره اخرى للعب في نادي اتحاد الشجاعيه بعد ان تدرج كلاعب في الاشباب والفريق الثاني ولعب اساسي وكان يوم اعتقل لاعب مشهور من افضل اللاعبين وعاد مره اخرى لمعشوقته كرة القدم من جديد ليكون احد نجوم قطاع غزه ولو كان ايامها منتخب فلسطيني لاصبح احده .

 

مع بدايات الانتفاضه الاولى حمل حربي السلاح وطورد لقوات الاحتلال الصهيوني ضمن صقور حركة فتح وبقي مطاردا مدة عام حتى تم اعتقاله والحكم عليه بالسجن الفعلي مدى الحياه امضاها متنقلا في سجون الاحتلال الصهيوني غزه المركزي و عسقلان و نفحه والنقب وبئر السبع .

 

تحرر الاخ المناضل حربي السويركي بدايات السلطه الفلسطينيه بعد ان امضى 4 اعوام من المؤبد والتحق فورا في صفوف الشرطه الفلسطينيه على عكس ابناء حركة فتح الذين فضلوا الامن الوقائي والمخابرات العامه فكان الاخ حربي عنوان لابناء الحركه في الشرطه الزرقاء .

 

وعاد مره اخرى اخي المناضل حربي ليلعب في صفوف اتحاد الشجاعيه مره اخرى وعاد للتالق من جديد في الملاعب فهو محبوب ومعشوق اهالي الشجاعيه ومدينة غزه وكل قطاع غزه كونه مناضل حمل البندقيه واسير محرر في سجون الاحتلال الصهيوني .

 

اخي حربي تنقل في دوائر الشرطه الفلسطينيه فقد عمل في المباحث ومكطافحة المخدرات وامن الشرطه وهو الان برتبة عقيد ويقوم بدور اجتماعي مع اصدقائه واحبته بالشرطه الفلسطينيه ودائما تراهم يجضروا المناسبات جميعا الاخوه الدكتور خالد رستم والأخ جلال شكشك والاخ غازي جبريل والاخ عبد المنعم جاد الله ابوطارق العظيم والأخ نبيل المسحال .

 

الف سلامه للاخ الصديق العزيز حربي السويركي ابو العبد متمنيا له دوام الصحه والعافيه واتمنى ان يعود ويمارس حياته من جديد بعد هذه العمليه البسيطه وليعذرني لعدم عيادته في البيت بسبب انه يسكن بروف احدى العمارات وسلامي وتمنياتي للاخوه اصدقائه جميعا كل باسمه ولقبه والى الاخوه ال السويركي الكرام .