شاركت بماراثون الوحده الوطنيه الذي اقامته حركتي فتح وحماس تضامنا مع الاسرى في سجون الاحتلال

0
356

كتب هشام ساق الله – كم كانت سعادتي الغامره وانا اشارك اليوم مع مئات من الشباب الفلسطيني والفتيه واندية قطاع غزه بتنظيم من اتحاد العاب القوى الفلسطيني وحركتي التحرير الوطني الفلسطيني فتح وحركة المقاومه الاسلاميه حماس بالمارثون الذي انطلق من ميناء غزه بطول اكثر من 6 كيلو متر وانتهى امام مقر الصليب الاحمر الدولي بمدينة غزه .

 

للمره الاولى تقام فعاليه مشتركه بين حركتي فتح وحماس تضامنا مع اعدل قضيه فلسطينيه الا وهم الاسرى المعتقلين في سجون الاحتلال تنظم ضمن الاحتفالات بيوم الاسير الفلسطيني بحضور عدد كبير من كوادر الحركتين والقى في قبل انطلاق المارثون كلمة القوى الوطنيه والاسلاميه الذي القاها خالد البطش القيادي بحركة الجهاد الاسلامي الذي رحب في هذه الخطوه الميدانيه والعمليه بالتنسيق بين حركتي فتح وحماس في يوم الاسير الفلسطيني .

 

والقى الاخ عبد الله الافرنجي محافظ مدينة غزه وعضو اللجنه المركزيه لحركة فتح كلمه تحدث فيها عن النقاط التي تلقتقي فيها حركتي فتح وحماس وضرورة تذليل العقبات وانهاء نقاط الخلاف والمضي قدما في تحقيق المصالحه الفلسطينيه وانهاء الانقسام الداخلي وتحدث عن ان اكثر من مليون فلسطيني طوال فترة الاحتلال دخلو السجون الصهيونيه جيل بعد جيل .

 

وتحدث الدكتور اسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس الذي وعد باستمرار الجهود والمساعي من اجل تحرير الاسرى في سجون الاحتلال جميعا ودعا الى الالتفاف حول قضية الاسرى العادله وحيا فيها الجهود المشتركه التي تعزز المصالحه الفلسطينيه وتنهي الانقسام الداخلي وكان يرتدي ترنج وطاقيه خضراء وشارك في السباق .

 

المشاركون في سباق الوحده الوطنيه تجمعوا على باب ميناء غزه واطلقت شارة بدء السباق وانطلق اكثر من 400 متسابق بسرعه كبيره باتجاه مقر الاخ الرئيس الشهيد ياسر عرفات المنتدى ومن ثم المرور من امام بيت الاخ الرئيس محمود عباس باتجاه شارع الصناعه ومن ثم شارع اللد والرمله للوصول الى شارع الشهداء والوصول الى مقر الصليب الاحمر حيث تسجيل الفائزين في السباق وكانوا 20 متسابقا 10 منهم من فئة الاشبال واالاخرين من فئة الشباب .

 

حضور لافت لشبكات التلفزه العربيه والفلسطينيه اجروا خلالها لقاءات مع قيادات في حركتي فتح وحماس اضافه الى المشاركين في المارثون ومصورين فوتغرافر انتشروا وغطوا مفاصل السباق والطريق مع تواجد حكام من الاتحاد الفلسطيني لالعاب القوى والشرطه اغلقت الشوارع لافساح الطريق امام المتسابقين .

شاركت في كل مراحل السباق وارتديت طاقيه عليها درع العاصفه وحطة فتح وحملت بيدي اليمنى علم فلسطين وغرست بملابسي من الناحيه اليسرى علم فلسطين الاخر وحملت طول فترة السباق صورة الاسير المناضل اللواء فؤاد الشوبكي اكبر الاسرى سنا في سجون الاحتلال الصهيوني ووضعت في مقدة السكوتر صورة الاسير المناضل نائل البرغوثي عميد الاسرى في سجون الاحتلال حتى صفقة وفاء الاحرار والذي اعادة قوات الاحتلال الصهيوني اعتقاله منذ عامين ايضا وصورة للاسير احمد ابوجابر علقتها بالجانب الاخر من سكوتري .

 

وصلت الى خط النهايه امام مقر الصليب الاحمر وشاركت بتوزيع الميداليات من قبل اعضاء لجنة الاسرى للقوى الوطنيه والاسلاميه وممثلين من حركة فتح وحماس اضافه الى الاتحاد الفلسطيني لالعاب القوى وحضر اثناء التوزيع عبد السلام هنيه نجل عضو المجلس الاعلى للشباب والرياضه حيا فيها الاسرى والمشاركون في مارثون الوحده الوطنيه .

 

شارك عدد كبير من الاسرى المحررين من سجون الاحتلال الصهيوني من حركتي فتح وحماس ووصلوا الى خط النهايه امام مقر الصليب الاحمر وحضر عن حركة فتح الاخ تيسير البرديني الاسير المحرر ومفوض الاسرى في حركة فتح الذي تعب كثيرا واعضاء لجنة الاسرى بحركة فتح جميعا وحضر عن الهيئه القياديه العليا الاخ فضل عرندس ومحافظ مدينة غزه الاخ عبد الله الافرنجي عضو اللجنه المركزيه لحركة فتح وكادر تنظيمي لاباس به .

 

كنت اتمنى ان يكون عدد الحضور من حركة فتح اكثر من الذي تواجد ولكن كان هناك نقاش بداخل الحركه وطالب الكثير من ابناء الحركه مقاطعة المارثون بسبب اعتقال حركة حماس للمناضله الاخت مروة المصري واصر جانب اخر من ابناء الحركه على ضرورة الالتزام بهذه الفعاليه نظرا لانها مسجله ومتفق عليها قبل اعتقال الاخت ام عمر وهذه الفعاليه الاولى التي تتم بين حركتي فتح وحماس بنشاط مشترك .

 

الذي قلل عدد حضور القيادات بحركة فتح انهم يستيقظوا متاخرين معذورين والفعاليه تمت الساعه التاسعه والنصف صباحا وغاب عن الفعاليه مشاركة الاخوات الا بعض كادرات حركة فتح الذين اصروا على الحضور ولكنهم لم يشاركوا بالمارثون .

 

اكد لي الاخ الاسير المحرر القائد تيسير البرديني مفوض الاسرى لحركة فتح ان هذه الفعاليات لن تكون الاخيره وستكون مقدمة مجموعة فعاليات بين الحركتين على طريق ازالة الجليد وماترتب عن الانقسام الداخلي فمثل هذه الفعاليات المشتركه تدفع المصالحه بشكل كبير وتؤدي الى ترسيخ المصالحه بين القيادات التنظيميه الوسطيه .

والجدير ذكرة بان منظمة الاسرى قد قامت بطرح مبادره لوحدة تطالب بتحقيق الوحده الوطنيه وانهاء الانقسام في وزارتي الاسرى في غزه الضفه وتوحيد كافة المؤسسات العامله على صعيد مساندة الاسرى في سجون الاحتلال الصهيوني وان تبدا الوحده من قضية الاسرى العادله بالدرجه الاولى كي يتم تحقيق المصالحه الفلسطينيه المنشوده .

13059573_10153627440206314_1251481107_n 13081673_10153627440231314_367007877_n 13090336_10153627440306314_1822840104_n