حماس توجه رسالة تحذير من خلال نشر عناصر “قوات النخبة القسامية ” فى شوارع مدينه غزة . ترجمة : هالة أبو سليم

0
1639

بقلم :خالد أبو طعيمة –صحيفة الجروزولم بوست الإسرائيلية .

 

 

ذكرت مصادر فلسطينية محليه ان الذراع العسكري لحركة حماس “عز الدين القسام” قام بنشر عناصره فى أماكن مختلفة من قطاع غزة . وأضافت المصادر أن حركة حماس استبدلت أفراد الشرطة الفلسطينية بعناصر من الذراع العسكري للحركة “عز الدين القسام “”و قد لاحظ الناس اختفاء عناصر الشرطة من الشوارع  تأتي هذه الخطوة “الغير اعتيادية ” بعد تزايد حدة التوتر على الحدود مابين إسرائيل و قطاع غزة فى الآونة الأخيرة فى الأيام الماضية .

و انتشرت  إشاعات فى الشارع الغزى عن احتمال  تجدد موجة العنف و المواجهة مع إسرائيل نتيجة تصاعد التوتر على الحدود مابين قطاع غزة و إسرائيل

 لقد ذكر شهود عيان باستغراب كيف تتواجد  عناصر مسلحة تتبع للذراع العسكري لحركة حماس  بشكل مكثف فى الشوارع و فى وضح النهار  ؟ وهذا وفق جريدة  رأى اليوم الالكترونية .

اما قوات النخبة  القسامية فهي تظهر فقط الليل .

وذكرت المصادر نفسها أن عناصر حركة حماس  يقومون بعمليات تفتيش و تدقيق للسيارات و الأفراد تحديداً فى ضاحية الرمال فى قلب مدينة غزة .

وبرر الجمهور الفلسطيني  قرار حركة حماس “تواجد النخبة القسامية “فى الشوارع بأنها  رسالة تحذيرية من الحركة لخصومها السياسيين .

الأسبوع الماضي منعت حماس الجبهة الشعبية و منظمات أخرى من إقامة مؤتمر وطني عام يهدف إلى إنهاء الانقسام مابين حماس و السلطة الوطنية الفلسطينية صرح المتحدث باسم وزارة الداخلية  ان هذه الخطوة جاءت لتعزيز و دعم قوات الشرطة الفلسطينية .

ولكن مصادر فلسطينية أخرى أكدت أن هذه الخطوة جاءت هدفها إرسال رسالة تحذيرية  لإسرائيل بان الحركة جاهزة للرد على اى عدوان اسرائيلى محتمل على قطاع غزة .

ويسعى الذراع العسكري لحركة حماس “عز الدين القسام لإحباط اى عمليه اسرائيلة عسكرية داخل قطاع غزة.