المخازي لاتكتب بحضرة الشهداء العظام امثال الشهيد خليل الوزير ابوجهاد والاسرى الابطال

0
550

كتب هشام ساق الله – الافعال المخزيه والمستنكره التي تتم بتفسيخ الساحه الفتحاويه اثناء الاحتفال بالشهيد البطل القائد الذي لايتكرر في حركة فتح المعلم ابوجهاد خليل الوزير وحضرة الشهداء الاسرى والاحتفال بيوم الاسير الفلسطيني لا تكتب وقصار النظر الذين لايعرفوا بالرجال المناضلين الابطال وردات افعالهم تعيدينا الى ايام الفلتان الامني الذي دفعت ثمنه كل حركة فتح سياسيا وتنظيما وانقساميا .

 

على راي المثل الي بيعرفش الصقر بيشويه وهذاماحدثمع  البطل الدكتور عبد الله ابوسمهدانه اختلفنا او اتفقنا بحق الرجل فهو احد قيادات حركة فتح في داخل الارض المحتله وسجون الاحتلال الصهيوني هذا الرجل المناضل الذي عرفته انا شخصيا من بعيد يوم التحقت في صفوف حركة فتح كانوا الاخوه يشيروا الى انه القائد الحقيقي لحركة فتح في الجامعه الاسلاميه وانا كل شيء يتم باوامره وتعليماته وهو حلقة الوصل بين الشبيبه والقياده المركزيه لحركة فتح في الخارج وعلى راسها انذاك القائد خليل الوزير ابوجهاد كيف لا وهو من اطلق على ابنه اسم خليل الوزير تحدي لقوات الاحتلال بعد استشهاده .

 

اعتقلته قوات الاحتلال ولم اعرفه بشكل مباشر في سجون الاحتلال ويحن تمت صفقة عام 1985 وتحرير الاسرى كان في سجون الاحتلال وبالتحديد في معتقل عسقلان واردت مصلحة السجون الصهيونيه ان تستغل الافراج عن عدد كبير من القيادات في سجون الاحتلال ان تستقوي عليهم فكان يومها الموجه العام لمعتقل عسقلان وخاض والاسرى اضراب لمواجهة حالة الاستقواء .

 

القائد عبد الله ابوسمهدانه ابواياد او البطل الذي حصل عليه بعد اضراب عسقلان التاريخي في عام 1985 حين اصدر تعليماته بحرق غرف الاسر في مواجهة السجان الصهيوني ولازالت الواقعه في اذهان وفكر الاسرى في سجون الاحتلال الصهيوني ان البطل ابواياد ابوسمهدانه اوقف جبروت مصلحة السجون واعاد الى الاسرى كرامتهم وحقوقهم .

 

اذكر حين التقيته للمره الاولى بعد الافراج عنه في سجون الاحتلال كان يوم ذكرى استشهاد القائد البطل خليل الوزير ابوجهاد كان يومها يقف ياخذ عزاء الشهيد البطل ابوجهاد في شارع اليرموك ببيت ابوموسى الوزير رحمه الله وهو يرتدي عبايه وزي عربي بقي ثلاثة ايام العزاء رغم اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني بيت العزاء مرات ومرات .

 

الاخ المناضل عبد الله ابوسمهدانه هذا الرجل الذي قاد الانتفاضه الاولى وكان على راس حركة فتح في قطاع غزه واصدرت قوات الاحتلال الصهيوني قرار بابعاده عن الوطن وتم بالفعل ابعاده الى لبنان ومن هناك عاد الى القاهره ليكون في لجنة غزه المشرفه على العمل التنظيمي في قطاع غزه ويقود اعمال الانتفاضه الاولى .

 

الدكتور عبد الله ابوسمهدانه رغم انه اصبح محافظا في قطاع غزه منذ بدايات السلطه الا ان الرجل لم يتخلى عن مهامه التنظيميه ورفد التنظيم بخبراته التنظيميه المتقدمه ولازال على تواصل مع كل ابناء حركة فتح وهو عضو بالمجلس الثوري لحركة فتح  .

 

هؤلاء الذين تمتد ايديهم ليسيئوا الى قياداتنا وكوادرنا من اجل ان يكونوا ادوات في اجندات الاخرين ليسالوا من هو الاخ عبد الله ابوسمهدانه قبل ان يتحركوا ويقوموا بافعال مستنكره وقبل ان يحلل المحللين لما جري فهناك من يريد ان يعيدنا الى عهد الانفلات الامني الذي اساء الى السلطه الفلسطينيه قبل احداث الانقسام واثر عليها وادى الى الانقلاب عليها واسقاطها في قطاع غزه .

 

هناك من لايعتبروا من الزمن والتاريخ ولا ياخذوا العبر والعظات لما جرى قبل احداث الانقسام الداخلي من فلتان وهؤلاء لازالوا يتعاملوا بعنجهيه وغطرسة بتاجيج الاشكاليات الداخليه والمشاكل يجب ان يتم لجم كل المنفلتين ووقفهم عند حدهم بتظافر كل ابناء حركة فتح ووحدتهم وعدم السماح لامثالهم بالاساءه الى حركة فتح ونضالها وشهدائها .

 

الحمد لله على سلامتك اخي القائد عبد الله ابوسمهدانه مما جرى فانت لها وياجبل مايهزك ريح ولاترجم الا الشجره المثمره .

 

المطلوب تفعيل النظام الاساسي لحركة فتح واتخاذ خطوات تنظيميه ليس بالفصل وايقاف الراتب بل بالمعاقبه التنظيميه حسب النظام الاساسي الداخلي لحركة فتح اولها بالحرمان من حضور المؤتمر السابع لحركة فتح من المكلفين تنظيما حتى وان كانوا منتخبين اذا خرجوا عن الاعراف التنظيميه وخربوا ويخربوا ويدفعوا حركة فتح الى الانشاق الداخلي .