مبروك للقائد الكبير مصطفى ابوغوله زفاف نجله المحامي الاستاذ مراد

0
650

مصطفى ابوغوله مصطفى ابوغوله111كتب هشام ساق الله – حشد مش طبيعي لابناء الشبيبه في كل الجامعات الفلسطينيه بقطاع غزه احتفاءا بزفاف القائد الطلابي مراد ابن القائد الطلابي المؤسس لحركة الشبيبه الطلابيه الاخ مصطفى ابوغوله دخل الحفل محمولا على اعناق الشباب الاخ ابومراد مصطفى وخلفه نجله العريس مراد يمتطي فرس ابيض اصيل يقوده يبدوا انه فارس منذ الصغر وقف على الفرس ورقص وحيا الجماهير وسط تصفيق وغناء ورقص الشباب على انغام ليالي الفنيه .

 

ابوعصام عم العريس رحب بالحضور بكلمه باللهجة البدويه الاصيله وحيا فيها العريس ووالده والحضور الكرام كل باسمه ولقبه استعرض فيها التراث الفلسطيني البدوي ونصبت الى جانب منصة الفرقه وساحة الدبكه الشعبيه الفلسطينيه خيمه للتراث البدوي مزركشه يجلس بها ال ابوغوله وعدد من اقاربهم وانسبائهم .

 

في السهرات وحفلات الاحبه تلتقي مع الاخوه والاصدقاء ابناء الزمن الجميل كم هو رائع ان التقيت باخي وصديقي وقائدي فضل عرندس القائد بحركة الشبيه الطلابيه في الجامعة الاسلاميه والتقيت جيل الشبيبه الجديد وسلمت على صديقي على الفيس بوك الاخ اياد صافي والدكتور ساري السحار وعدد كبير سلموا علي منهم من اعرفه بالشكل والاسم واخرين لا اعرفهم .

 

لم اشاهد حشد وكم من ابناء فتح والشبيبه يقفوا في ساحة الدبكه والمرجه يشاركوا العريس مراد الذين يرفعوه الى اعنان السماء ويتلقفوه في سهره جميله ورائعه رفعت فيها الاعلام الفلسطينيه ورايات حركة فتح امتدت المنصه واسلاك الكهرباء المزركشه المضيئه بالوان متغيره تعطي جمال للسهره الشبابيه .

 

علمت ان هناك برنامج للدبكه الشعبيه تحيها عدة فرق شبابيه وكذلك فرقة الدبكه الشعبيه وهناك تسليم دروع من حركة الشبيبه وتكريم للعريس ووالده القائد مصطفى ابوغوله قائد الشبيبه في الجامعة الاسلاميه .

 

العريس الشاب مراد مصطفى ابوغوله من مواليد مخيم النصيرات للاجئين عام 1989 تلقى تعليمه الابتدائي في مدارس وكالة الغوث وحصل على الثانويه العامه وكان من مرحلة الاعدادي نشيط بحركة الشبيبه الطلابيه والتحق بجامعة الازهر كلية الحقوق وكان ناشط طلابي واسس اسرة كلية الحقوق بجامعة الازهر وكان احد النشطاء المهمين في حركة الشبيبه ليس فقط بجامعة الازهر بل على مستوى القطاع .

 

تم انتخابه قبل سنتين رئيس للمجلس التشريعي الشبابي الموازي للمجلس التشريعي وتخرج من كلية الحقوق وحصل مؤخرا على ترخيص محامي شرعي ويزاول تدريبه للحصول على محامي نظامي خلال الفتره القادمه اعتقلته الاجهزه الامنيه التابعه لحركة حماس وتم استدعاءه عدة مرات .

 

اما عروسه فهي الانسه المهذبه سالي محمد اسماعيل ابوجبل خريجة كلية تربيه قسم رياضيا من جامعة الازهر وسزف العروسان غدا الجمعه الموافق 8/4/2016 في صالة المعموره قاعة مسايا على شاطىء بحر غزه بعد المغرب تهانينا للعرسان وتمنياتنا لهم بالحياه السعيده والهناء والسرور وانشاء الله بالرفاه والبنين .

 

والد العريس صديقي وقائدي في الجامعة الاسلاميه الاخ المناضل مصطفى ابوغوله ابومراد هذا الشاب الخجول الرائع الذي التحق في الجامعة الاسلاميه فور تحرره من سجون الاحتلال بعد قضاء 5 سنوات وسبعة شهور بالتمام والكمال افرج عنه في شهر 12/1982 وزاره لتنهئته بالافراج عنه الاخ المناضل الدكتور عبد الله ابوسمهدانه وطلب منه الالتحاق في الجامعه الاسلاميه بعد ايام التحق فيها ليتم تكليفه برئاسة الكتلة الوطنيه التابعه لمنظمة التحرير وحصلت الكتله على اصوات عاليه قريبه من الكتله الاسلاميه اوكتلة المجمع الاسلامي انذاك .

 

اذكر يوم انطلاقة حركة فتح الاولى التي تقام في الجامعه الاسلاميه يوم 6/1/1983 حيث تجمعنا في ارض البرص بالجامعه الاسلاميه بالجانب الموجود الان فيه ملعب كرة القدم ووقف يومها الاخ مصطفى ليلقي بنا كلمة انطلاقة حركة فتح ووزعنا يومها صور للشهيد القائد ياسر عرفات وهو يرتدي طاقيه روسية وعليها درع العاصفه كم كانت سعادتنا يومها حين حملنا صورة القائد .

 

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني الاخ مصطفى ابوغوله وحوكم بمحاكمه غريبه عجيبه حيث تم اعتبار الكتله الوطنيه بالجامعه الاسلاميه على انها كتلة منظمة التحرير وتم اعتبارها تنظيم معادي وغير مشروع وحكمت المحكمه الصهونيه بشكل ظالم على الاخ مصطفى ابوغوله بالسجن وقضاء وقف التنفيذ عليه والبالغ 5 سنوات اذكر اني قابلت اخي المحامي الوطني راجي الصوراني الذي قال لي انه بكى يوم محكمة مصطفى من الظلم الذي تعرض له هذا الشاب الرائع .

 

عادت قوات الاحتلال الى اعتقاله اعتقالا اداريا مره اخرى في معتقل النقب لمدة 6 شهور  ليصبح ماتم اعقاله 11 عام بالتمام والكمال الاخ مصطفى كان خلال فترات اعتقاله قائد في الحركه الاسيره تولى مهام تنظيميه عديده منها عضوية اللجنه المركزيه في المعتقل والمجلس الثوري اضافه الى انه تولى موجه عام عاد والتحق من جديد بجامعة الازهر فور تاسيسها وحصل على شهادة جامعيه .

 

بداية السلطه الفلسطينيه وبانعقاد المؤتمر الاولى لاقليم الوسطى فاز الاخ مصطفى بعضوية لجنة الاقليم وتم منحه المرتبه التنظيميه حين لم يتم تكليفه كامين سر للاقليم والاخ مصطفى دمرت قوات الاحتلال الصهيوني بيته بمخيم النصيرات في الحرب والعدوان الصهيوني الاخير وهو ينتظر كباقي افراد المنحه الكويتيه ليعيد بناء بيته المدمر .

 

الف مبروك للاخ المناضل القائد مصطفى ابوغوله زفاف نجله الشاب المحامي والناشط الفتحاوي الاستاذ مراد متمنين من الله العلي القدير ان يفرحه بابنائه وبناته وان يديم الفرح لدى الاخوه الاعزاء ال ابوغوله الكرام .