مساكين ابناء فتح والمشروع الوطني محرومين من فرص العمل الاولويه لمن يزكيه المسجد القريب

0
485

كتب هشام ساق الله – لهم الله خريجين حركة فتح من مختلف الجامعات منذ 9 سنوات الانقسام الداخلي وكذلك ابناء الفصائل الفلسطينيه الاخرى فالاولويه بالتشغيل والبطاله وكل ماينشر لمن يحضر تزكية لايهم موضوع الكفاءه ولا القدرات المهم ان يكون ابن المشروع ويتم احضار تزكية المسجد القريب الله يرحم زمان التحري الامني للاجهزه السابقه .

باختصار هذه البطالات لهم من يشغلهم والدور طويل ودائما يتم استثناء كل من ليس معهم بغض النظر عن الكفاءه او غيرها ومدة التخرج فالبطالات السابقه كان يتم التعامل معها هذا النحو لايتم التعامل مع الموضوع بنزاهه فالمحتاجين لهذه البطاله عشرات بل مئات الاف العاطلين والخريجين .

اول مره ارى ان هناك مصطلح جديد يتم استخدامه الامانه العامه لمجلس الوزراء في قطاع غزه أي انها حكومة الظل الموجوده والتي تدرير الاوضاع في الوزارات والتي تتبع بالتعليمات المباشره جماعة حركة حماس وليس هناك علاقه لحكومة الوفاق بما يجري فهي الغائب الحاضر فقط بالعلام بدون ان يكون لهم أي سلطه او صفه او دور ..

دائما يجب ان تقرا مابين السطور حتى تميز مايكتب بوسائل الاعلام حتى تعرف الجهه التي تقف خلف هذا الموضوع فوزير العمل موجود في قطاع غزه ويقوم بدوره على مستوى الوطن لو كان هذا الامر يتبع حكومة الوفاق الوطني لصدر البيان عن الوزير نفسسه المهندس مامون ابوشهلا حتى نعرف ان هناك تنافس عملي سيكون على هذه البطالات ال 2500 التي سيتم توزيعها كل ثلاثة شهور 500 .

عذرا ابناء حركة فتح من الخريجين وابناء المشروع الوطني من الفصائل المختلفه عليكم الانتظار حتى ياتي دوركم لا اعلم ربما قبل ان يتم تحويلكم للمعاش وتكبروا انتظروا انتظروا مشاريع اخرى ودور اخر فقطاع غزه الان تتبع حركة حماس والاولويه لابنائهم واصدقائهم ومناصرين ومن يحضر ورقة تزكيه من المسجد القريب .

و أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في قطاع غزة اليوم الأحد أن اللجان الحكومية المختصة قررت اعتماد برنامج تشغيل مؤقت للخرجين العاطلين عن العمل في قطاع غزة خلال العام 2016.

وأكد المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء في غزة في بيان صحفي تلقت “صفا” نسخة منه، أنه تقرر توفير (2500) فرصة عمل على بند التشغيل المؤقت للخرجين.

وذكر أنه سيتم توفير (500) فرصة عمل على بند العقد لمدة سنة كاملة، إلى جانب توفير (2000) فرصة عمل على بند العقد بشكل دوري بواقع (500فرصة عمل كل 3 شهور).

وأشار البيان إلى أنه تم تكليف وزارة المالية والأمانة العامة لمجلس الوزراء وديوان الموظفين العام ووزارة العمل بوضع الأسس العامة وآلية التنفيذ وفقاً للأصول.