رحم الله الشاب بيان احمد عابد صديق اصدقائي واسكنه فسيح جنانه

    1
    381

    كتب هشام ساق الله – منذ اول امس وانا ارى تعازي على صفحات الفيس بوك من اصدقائي الاعزاء في رام الله تنعى شاب من مدينة غزه اسمه بيان احمد ابراهيم عابد انا لا اعرفه شخصيا ولكن صورته ووجه مالوف لدي اثار هذا النعي في داخلي حب الاستقصاء والبحث من هذا الرجل الذي هو صديق كل اصدقائي وانا لا اعرفه بدات ابحث في الموضوع .

     

    سالت اختي الصحافيه والكادره في حركة فتح سالي عابد عنه ان كان قريبها اولا هو مش قريبي ولكنه شاب رائع تعرفت عليه باكثر من مناسبه في رام الله واصبح مثل قريبي فهو شاب رائع يجعلك بادبه واخلاقه يدخل الى قلبك وقد حزنت كثيرا حين علمت بوفاته رحمه الله .

     

    اليوم وانا اتحدث مع صديقي الغالي ممدوح الغزالي سالني هل تعرف بيان قلت له لا فقال انه شاب رائع وخلوق ومثقف ومن خيرة الشباب الذين عرفهم وهو يسكن في رام الله وصديقه صديقنا المشترك نادر الشرفا ابوصلاح واعطاني رقمه اتصلت عليه وكان متاثرا كثيرا بوفاة صديقه واعطاني معلومات كثيره عنه وبدات بالكتابه عن هذا الرجل .

     

    الصديق عبد السلام ابوعسكر الصحافي والمخرج نعاه في كلمات اثرت بي كثيرا جدا ” لسه بدري يا بيان والله العظيم بكير عليك يا صديقي لسه بدري يا صديقي الله يرحمك و يصبر أهلك “.

     

    وكتب صديقي الرائع حسام المغاري ابوعلي وهو صديق مقرب للشاب على صفحته على الفيس بوك قائلا ” ما أصعب لحظات الوداع … وما أقسى تلك اللحظات وأنت تودع من تحب العين … العين تدمع والقلب يحزن … لحظة لا تحب أن تتكرر في حياتك كثيراً …رحم الله الصديق والحبيب بيان عابد … الذي غادرنا للتو بصمت …. تاركاً خلفه فراغاً لن يملأه أحد سواه .. ودعاً صديق الروح “.

     

    وصل جثمانه الطاهر مساء امس بعد صلاة المغرب الى مدينة غزه ليوارى في مقبرة الشهداء بالشيخ رضوان وتم الصلاه عليه في مسجد حمزه الملاصق للمقبره بحضور حشد كبير من اصدقائه وعائلته وجيرانه رجال الأعمال، ومدراء مؤسسات ومسؤولي مؤسسات المجتمع المدني رحمه الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وتعازينا الى كل اصدقائه ومعارفه وانا لله وانا اليه راجعون .

     

    بيان احمد عابد من مواليد مدينة غزه في تاريخ 26/5/1977 من عائلة هاجرت من قرية الجيه تلقى تعليمه في مدارس وكالة الغوث وحصل على مجموع عالي في الثانويه التحق في جامعة الازهر بكلية الصيدله وحصل على شهادة البكالوريوس فيها وفور تخرجه التحق بالعمل في شركة رمتان كمدير اداري فيها ثم عمل كمدير اداري ومالي وتنفيذي في مقرها في السودان والقاهره .

     

    عمل في جي أي زد مؤسسة  المانيه وتعنى بتمويل ودعم الشعب الفلسطيني وخاصه في مجال البلديات وعملهم ثم انتقل للعمل في الشرطه الوطنيه للاتصالات  المشغل الثاني الذي يعمل في الضفه الغربيه وهو يشغل الان موقع لمدير التنفيذي للحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات “بيتا” .

     

    كان يعاني رحمه الله من مرض زياده في الكهرباء وكان يدخل في غيبوبه لفتره ويعود مره اخرى للحياه ويعاني من ضيق في الصدر اصيب بنوبه نقله الى مستشفى الرعايه في رام الله صديقي الدكتور ادهم زين الدين وفارق الحياه يوم 6 شباط فبراير عام 2016 رحمه الله واسكنه فسيح جنانه مع النبين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا .

     

    تعازينا الى كل من عرف هذا الرجل وخاصه اصدقائي منهم الكثيرين الذين لا استطيع ان اعددهم واخص بالذكر منهم الاخ الصحافي عبدالسلام ابوعسكر والدكتور ادهم زين الدين والاخ حسام المغاري ابوعلي والاخ نادر الشرفا والاخ ممدوح الغزالي والاخ سمير سكيك الذي امضى معه اجمل الايام الاخيره والى كل من عرف هذا الرجل والى عائلة عابد والى جيرانه واصدقائه .

    1 تعليق

    1. شكرآ للاهتمام سيدي
      وعظم الله اجركم
      الله يرحم روحه الطاهرة ويجعل مثواه الجنة ويلهم اهله الصبر والسلوان .
      بوركت اخي هشام علي هذه المبادرة الطيبة
      اخوك
      عبدالله الكباريتي
      تونس