الكشوفات التي تقوم بنشرها هيئة الشئون المدنيه والارتباط هي لابناء التجار والمتنفذين

0
2512

كتب هشام ساق الله – اتباع بعنايه اسماء الطلاب الذين يوافق على اسمائهم للسفر عن طريق معبر الكرامه ودائما الاسماء التي تصدر لها موافقات من الكيان الصهيوني هم ابناء المتنفذين والقيادات اضافه الى ابناء التجار ويتم استثناء ابناء الذين لايمتلكوا واسطه وسيضيع العام الدراسي عليهم هذا العام بسبب عدم قدرتهم على السفر الى مصر واستمرار اغلاق معبر رفح .

 

انا شخصيا اتابع حالتين حين يتم نشر هذه الاسماء وهما طالبات في كلية الطب بجامعة القاهره ووالداهما قدما اكثر من مره طلب الى الشئون المدنيه ووسطوا كل من يعرفوا من الشخصيات الهامه في غزه والضفه الغربيه ولكن يبدو ان ابناء الفقراء مستثنيين من الموافقه والالتحاق بجامعاتهم .

 

الامور تسير خاطرشي بغزه والضفه الغربيه من حيث اختيار الاسماء ويبدو ان ابناء الناس العاديين لايحق لهم ان يصبحوا اطباء وهناك تقصير واضح في وزارة التربيه والتعليم تجاه هؤلاء الطلاب الذين ينتظروا بادرة امل بالخروج من السجن الكبير في قطاع غزه والالتحاق بجامعاتهم بمصر ودول اخرى .

 

يجب ان يتم وقف مزاجية هيئة الشئون المدنيه والارتباط برئاس حسين الشيخ  وادخالها ضمن مجلس الوزراء والرقابه عليها يكفي اطلاق ايدي شخصيات تستقوي بالاحتلال الصهيوني وتستخدم مصالح الناس باقامة علاقات عامه على حساب باقي الشعب وباقي الطلاب الذين لايستطيعوا السفر الى جامعاتهم .

 

مكفي التعامل بمنطق خيار وفقوس ترك هذا الاسم ووضع هذا الاسم يكفي تمييز بالتعامل فهناك قوائم اسماء يجب ان يتم عمل دور لهم وعدم التمييز بين ابناء المتنفذين والتجار والمسئولين القدامى واباء الشعب العاديين هذا التمييز اصبح واضح ويجب ان يتم عمل تنسيق للجميع ويكفي تمرير كشوف فقط للاستعراض الاعلامي .

 

للاسف المتنفذين يقوم كل واحد منهم بتمرير قريبه او ابن صديقه والضغط والاتصال حتى يخرج اسمه اما باقي ابناء الشعب الغلبان الذين لايمتلكوا لا واسطه ولا نفوذ ولا علاقات لا احد يسال عنهم وتبقى طلباتهم في الادراج والله لايردهم يطلعوا على جامعاتهم ولا لا .