بدي اعرف أي صفحة رسميه لحركة فتح على الفيس بوك او على شبكة الانترنت

1
280

كتب هشام ساق الله – منذ ان وصلني بيان حركة حماس على الانترنت يوم الخميس والذي يندد بحركة فتح وموقفها على الفيس بوك بشان الشهداء السبعه الذي قضوا باحد الانفاق في مدينة غزه وانا ابحث عن الصفحه التي كتبت هذا الكلام المخزي والذي يتشفى والذي لاينبغي كتابته بمثل هذه الاحداث الصعبه وجرح حركة حماس هو جرح الشعب الفلسطيني اتفقنا او اختلفنا معها فحركة فتح ليس من شيمها الشماته بالاستشهاد والمواد ورش الملح على الجرح الفلسطيني .

 

وانا ابحث عن حركة فتح في صفحات الفيس بوك وجدت مئات الصفحات التي تحمل اسم حركة فتح منا الصفحات الرسميه واخر لاقاليم واخرى لناطقين باسم الحركه واخرى لمناطق وشعب تنظيميه تعبت وانا ابحث عن الصفحه التي ذكرت الكلام المستنكر الذي كتب عليها وتم اعتمادها من قبل حركة حماس على انها صفحة رسميه لحركة فتح .

 

للاسف حركة حماس تنتظر وتتلكك من اجل مهاجمة حركة فتح واعتماد أي كلام موجود على صفحات تحمل اسم حركة فتح ليخرج الناطقين باسمها من اجل الرد عليه ولا احد منهم يسال أي من قيادات حركة فتح عن صحة هذا الكلام كيف تتحدث حركة فتح بمثل هذا الكلام وهناك لقاءات تجري في الدوحه وهناك تاملات بان يتم تشكيل حكومة وحده وطنيه بالقريب العاجل .

 

من كتب الكلام المستنكر على أي صفحه من صفحات حركة فتح أي كان فهو لايعرف حركة فتح ولا يعرف انها لا تتشمت بالشهداء ولا تحمل احد مسئولية أي حدث ولا تتدخل بشان حركة حماس او غيرها ولا يعرف هذا الذي كتب الكلام المستنكر هذا ظروف اهل مكه وحركة فتح في قطاع غزه وطبيعة التشابك الموجود في قطاع غزه ولا يعرف سوى انه يتشفى ويكتب فقط حتى يسيء الى تاريخ الحركه ونضالها الكبير .

 

نختلف مع حركة حماس كثيرا في قطاع غزه ولكن لازلنا على مبادىء فتح وعاداتها وتقاليدها المحترمه لانتشمت بحالة الموت ونشارك مثل ابناء شعبنا فكل عائله من عائلات الشهداء السبعه الذين سقطوا في حادث النفق يوجد منهم عشرات بل مئات الكوادر الفتحاويه الجميع مجروح من ابناء شعبنا بخسارة هؤلاء الشهداء السبعه .

 

 

انا اناشد الاخ القائد العام لحركة فتح الاخ الرئيس محمود عباس بصفته عمود خيمتنا الفلسطينيه والفتحاويه ان يصدر تعليماته الصارمه باغلاق كافة المواقع والدكاكين التي تحمل اسم حركة فتح وان يتم تحديد موقع محدد او مواقع معروفه لابناء الحركه لايصدر عنها الا الكلام الرسمي كما هو موجود في قطاع غزه فهناك موقع رسمي واحد يتحدث باسم حركة فتح وهو من يمكن الرجوع اليه في المواقف الرسميه هو موقع الرواسي سواء انا اتفقت معها ام اختلفت فانا شخصيا ارجع اليها  حين اريد ان اعرف الموقف الرسمي للحركه .

 

واناشد الاخ الرئيس محمود عباس القائد العام ان يصدر تعليماته باصلاح الاعلام التنظيمي ووقف الكثير من المنسابين الذين يتحدثوا ويكتبوا وينطقوا بما يسيء لحركة فتح وتاريخها النضالي ويلجم هؤلاء المفلتين الذين يتدخوا بساحة العمل التنظيمي من الناطقين باسم الحركه او القيادات الذين لايعرفوا طبيعة الوضع في قطاع غزه وحساسياته المختلفه .

 

وكانت نددت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بما وصفته “تعمد الإعلام الرسمي لحركة “فتح” النيل من شهداء الإعداد والتجهيز الذين قضوا داخل نفق للمقاومة في قطاع غزة. وقالت حماس في بيان تلقت “سما” نسخه منه “تأبى القيادة المتنفذة بفتح .

 

اقولها واجري على الله ويجب على قيادة حركة فتح في قطاع غزه ان ترد على الاتهامات التي اوردتها حركة حماس والتعبير عن اصالة حركة فتح بالدعوه للقاء او زيارة بيوت عزاء الشهداء السبعه باسم حركة فتح باعداد كبيره فهناك في كل عائله من عوائل الشهداء السبعه ابناء اعزاء لنا في حركة فتح والحركه الوطنيه ينبغي ان نعلنها اننا ابناء شعب واحد ومصاب حركة فتح او حماس هو مصاب الشعب الفلسطيني .

 

1 تعليق