ستستخدم المليون لتر سولار باي شيء الا التخفيف من ازمة الكهرباء في قطاع غزه

0
437

كتب هشام ساق الله – مجلس الوزراء الفلسطيني خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور رامي الحمد الله قرر تزويد قطاع غزه بمليون لتر سولار ستستخدم هذه اللترات المليون بكل شيء الا تخفيف الازمه ومعاناة اهالي قطاع غزه يمكن ان يتم تعبئتها بزجاجات كمشروب طاقه او بيعها للسائقين باسعار التكلفه لتحويلها الى اموال او يتم بيعها منتحت الطاوله الى المستشفيات والبلديات واي جهه وتحويلها الى اموال .

 

المواطن في قطاع غزه في قمة غضبه مما يجري من عدم الاحساس بمعاناته وتركه هكذا يعاني المنخفض في بيته ويعاني البرد القارص ولايتم توزيع عادل في الكهرباء للمواطنين لا احد يعرف كم ساعه الكهرباء تاتي في كل مره ومتى تصلهم الكهرباء ومتى تقطع خربطوا عيارنا كله وخربطوا نظامنا واضافوا معاناة جديده لنا وخاصه ان الغاز غير متوفر .

 

مجلس الوزراء قرر تزويدنا بمليون لتر لا يريدوا انقاذنا والتخفيف من معاناة ابناء شعبنا بل يريدوا ان يرشوا حركة حماس بالمفاوضات الجاريه بالدوحه بالدرجه الاولى وحتى يقال انهم ارسلوا مليون لتر وقود اين هذه المليون لتر وكيف ستصل وماذا ستخفف علينا من معاناه هناك اتفاق لتعذيب شعبنا .

 

ليت الامر 4 ساعات طوال اليوم فهناك مناطق مقطوعه الكهرباء منذ الصباح حتى الان أي اقل من نظام ال 6 ساعات لا احد يعرف هل خط القبه المقطوع من قبل الكيان الصهيوني الذي يرفض اصلاحه هو كل الكهرباء التي تاتي الى قطاع غزه واين وقود المحطه اليس لديها اربع توربينات وملحقاتها ويمكن ان تخفف جزء من المعاناه .

 

يا الله خلصنا من هؤلاء جمعيا الذين لايعملوا من اجل مصلحةالوطن فهم يعملوا فقط مناجل مصالحهم واخر همهم ابناء شعبنا الفلسطيني يا الله خفف من معاناتنا ومن ازمتنا وادفىء قلوبنا بالايمان والصبر حتى نستطيع الصمود والعيش في هذه الاجواء الصعبه .

 

وقرر مجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني برئاسة الدكتور رامي الحمد الله تزويد محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة بمليون لتر إضافي من الوقود بسبب الأحوال الجوية الصعبة، وللتخفيف من معاناة أهلنا في القطاع.

 

وكانت اعلنت شركة الكهرباء التي تسيطر عليها حركة حماس في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، عن تطبيق جدول الأربع ساعات خلال المنخفض الحالي، بدلا من جدول 8 ساعات المعمول به سابقا.

 

وقالت الشركة، إنه لا يمكنها تطبيق جدول 8 ساعات وصل وفصل في ظل توقف أحد الخطوط المغذية لغزة من قبل الاحتلال، وتضاعف السحب العالي للأحمال بسبب موجة البرد الحالية.

 

وأضافت، أنه سيتم تطبيق جدول 4 ساعات لكل منطقة فقط كل 14 ساعة، لحين انتهاء المنخفض وإعادة إصلاح الخطوط المعطلة.

 

من جانبها قالت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية التي تسيطر عليها حركة حماس إنها تبدل جهودًا لمحاولة تشغيل المولد الثالث بمحطة توليد الكهرباء الرئيسية بقطاع غزة.