الف سلامه للاخ السفير المناضل ذياب اللوح ابوالنمر السفير الفلسطيني بدولة اليمن الشقيقه

0
650

كتب هشام ساق الله – الف سلامه للاخ المناضل السفير ذياب نمر اللوح ابوالنمر بتعرض بيت السفير الفلسطيني المستخدم كمقر للسفاره في ظل الحرب المستعره هناك لاعتداء اجرامي من قبل ملثمين ادى الى استشهاد احد حراس البيت والحمد الله الاخ السفير ابوالنمر بخير هو وباقي افراد السفاره الفلسطينيه من هذا الاعتداء الاجرامي .

الاخ الصديق السفير ذياب اللوح كان في زياره لقطاع غزه والتقيته خلال زيارته وعاد الى اليمن واصر على افتتاح السفاره الفلسطينيه من اجل استقبال الطلاب والجاليه الفلسطينيه المتواجده باليمن رغم كل الصعوبات الكبيره .

الخبر الذي نشرته وسائل الاعلام دعانا للقلق على الاخ الصديق المناضل ذياب اللوح ابوالنمر والاطمئنان على سلامته وافراد السفاره وبحثت كثيرا بوسائل الاعلام للاطمئنان وقد وجدت تفاعل كبير من اصدقاء ومعارف الاخ ابوالنمر وكتابة بوستات تطمئن وتبشر الجميع بسلامة الاخ ابوالنمر وافراد السفاره وكتب الشاب شرف اللوح على صفحته على الفيس ” الف الحمد الله على سلامتك عمي الغالي ” دياب اللوح” ابو النمر ” جراء الهجوم الذي تم على منزله في اليمن اثناء تاديته واجبه الوطني والقومي، كسفير دولة فلسطين لدى جمهورية اليمين الشقيقة فلقد قامت قوات مجهولة يوم الجمعة الموافق 2015/12/10 الساعة 8:40 صباحا، بالهجوم على منزله ومحاولة اقتحامه، والحمد الله تكللت بالفشل، وهوا الان بخير وبصحة جيدة ” .

وقام الاخ السفير ابوالنمر بعمل مشاركه وعلق مئات الاخوه والاصدقاء على صفحته مهنئين بسلامته والحمد الله على السلامه للاخ المناضل القائد الاخ ابوالنمر وهو لم يترك مهامه وعمله في ظل اصعب الظروف التي تمر فيها اليمن فهو كما عهدناه دائما رجل يقوم بواجبه ودوره الوطني والقومي منذ نعومة اظافره .

الاخ المناضل ذياب نمر اللوح اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني وهو شاب صغير وحكمت المحاكم الصهيونيه عليه بالسجن مدى الحياه نهاية السبعينات وتنقل في عدد من سجون الاحتلال واستفاد من تجربته واصبح موجه عام في سجون الاحتلال وتحرر في عام 1985 من سجون الاحتلال الصهيوني .

الاخ المناضل ذياب اللوح احد قيادات حركة فتح في قطاع غزه تم تكليفه بعضوية اللجنة الحركيه العليا لحركة فتح وتولى مهام الاعلام والتثقيف الفكري للحركه لعدة سنوات اصدر خلالها صحيفة الكرامه وقام بتاسيس مركز اعلامي تنظيمي وهو عضو باللجنه السياسيه للجان الشعبيه التي تاسست قبل السلطه الفلسطينيه وعمل سفير لفلسطين في الصين الشعبيه وعضو بالهيئه القياديه العليا لحركة فتح وعضو بالمجلس الثوري لحركة فتح وعضو بالمجلس الوطني الفلسطيني .

تهانينا للاخ المناضل القائد ذياب نمر اللوح ابوالنمر وتمنياتنا له بمزيد من العمل الوطني والثوري والقومي وبالسلامه الدائمه له وكل الاحترام والتقدير لمواقفه الشجاعه دوما داخل الوطن وخارجه بمهامه الدبلوماسيه .

استنكرت وزارة الخارجية اليمنية الاعتداء الإجرامي على منزل السفير الفلسطيني بصنعاء ومحاولة اقتحامة من قبل مجموعة مسلحة مجهولة الهوية يعتقد انها تابعة لمليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

ان وزارة الخارجية الفلسطينيه تنظر بخطورة بالغة لهذا الحادث المؤسف وهي الحريصة دوماً على استمرار عمل سفارتها و تواجد سفيرها في صنعاء لخدمة ابناء الجالية الفلسطينية باليمن والطلبة الدارسين في الجامعات اليمنية وتعزيز اواصر العلاقة بين ابناء الشعبين الشقيقين الفلسطيني واليمني.

إن وزارة الخارجية إذ تتمنى بأن ينعم اليمن الشقيق بالامن والهدوء والاستقرار فإنها تطالب كافة الأطراف بتجنيب السفارة الفلسطينية في صنعاء وجميع كادرها اي اعتداء بل والعمل على حمايتهم وتقديم العون والمساعدة لهم لتعزيز بقاؤهم واستمرارهم على رأس عملهم، خدمةً للجالية الفلسطينية هناك وحفاظاً على العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين.