سلم نفسك يا سامي نسمان خلال 10 ايام والا والا والا

0
702

كتب هشام ساق الله – نشر موقع وزارة الداخليه والامن الوطني التابع لحركة حماس على صفحته اليوم خبر بعنوان المحكمة العسكرية تُمهل المتهم سامي نسمان عشرة أيام لتسليم نفسه وصوره للاستدعاء ضحكت واستغربت كثيرا فالمحكمه العسكريه تعرف بان الاخ سامي نسمان موجود في رام الله ولايمكن ان يسلم نفسه وان القضيه التي تجري في المحكمه العسكريه جزء من الانقسام الفلسطيني الداخلي .

 

وكانت اجهزة الامن ووزارة الداخليه التابعه لحركة حماس اتهمت الاخ سامي نسمان بانه يقف خلف مجموعه عملت تحت اوامره كانت تنوي القيام بتفجيرات من اجل تخريب الامن والامان الذي تعيشه غزه وخرج على وسائل الاعلام احدهم يتحدث عن تورط نسمان بهذه الجرائم .

 

مايجري من محاكمات وتهم واحكام غيابيه لن توقف الانقسام الداخلي وتزيد وتيرته ينبغي ان يتم حل اصل المشكله وانهاء الانقسام واثاره والتوصل الى مصالحه مجتمعيه تغلق هذه الصفحه السيئه من حياة شعبنا الفلسطيني بكل ماتحمل من معاناة واثار والام وحزن ومواقف سيئه .

 

انا اعرف الاخ سامي نسمان منذ ان كان طالب في المدرسه الثانويه واعرف اشقاءه جميعا واعرف انه ضابط ملتزم بالسلطه الفلسطينيه لايخرج عن قرارات المستوى السياسي والعسكري الخاص به وان مايجري هو جزء لايتجزء من الانقسام الداخلي وهذا لايحل بالمحاكم العسكريه ولا بالتشهير ببعضنا البعض

 

انشر مانشره موقع وزارة الداخليه والامن الوطني لنشارك جميعا في القبض على سامي نسمان المتواجد في الضفه الغربيه والذي لن تجده الاجهزة الامنيه في غزه وسيصدر بحقه قرار من المحكمه بادانته وتجريمه والحكم عليه بالسجن لمده طويله وسيظل الحكم غيابيا وحين تنتهي المصالحه سيعود سامي وكل من تم الحكم عليهم بالسابق من جديد الى غزه .

 

الغريب ان صورة الاخ سامي نسمان نشرها موقع يدعوت احرنوت الصهيوني على شبكة الانترنت وحاولت ان اجد له صوره بالبحث على غوغل ويبدو ان صورة هويته الشخصيه تم الاستيلاء عليها ونشرها على الموقع الصهيوني .

 

الاخ سامي نسمان من مخيم الشاطىء  سكنوا فيما بعد بحي الشيخ رضوان من اسره هاجرت من فلسطن المحتله من قريةحمامه مواليد عام 1967 التحق مبكرا في صفوف حركة الشبيبه الطلابيه  اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني عدة مرات وكان نشيطا بحركة فتح تولى مسئولية مدينة غزه وطورد لقوات الاحتلال الصهيوني وغادر الى جمهورية مصر العربيه واعتقل في سجونها لفتره طويله ووصل الى ليبيا وعاد مره اخرى متسللا الى مصر ليعود الى قطاع غزه واعتقلته المخابرات المصريه واعتقل مره اخرى ثم عاد مع القوات الفلسطينيه الى قطاع غزه عام 1994 ليتولى مسئوليات ومهام في جهاز المخابرات العامه تولى لفتره طويله مهام مكافحة التجسس في الجهاز وغادر الى قطاع غزه قبل الانقسام الداخلي وتولى مسئولية جهاز المخابرات العامه في المحافظات الجنوبيه .

 

وكانت قد أمهلت المحكمة العسكرية الخاصة التابعة لهيئة القضاء العسكري بوزارة الداخلية والأمن الوطني المتهم سامي علي أحمد نسمان “عسكري برتبة لواء من مواليد 1967م” لتسليم نفسه للقضاء العسكري بمدةٍ أقصاها عشرة أيام من تاريخ 10/8/2015 م.

 

وأكدت المحكمة العسكرية الخاصة أن المتهم الذي يسكن في مدينة غزة بمنطقة الشيخ رضوان سيُعدُّ فاراً من وجه العدالة في حال عدم تسليم نفسه وسيُحاكم غيابياً.

 

هذا وقد أمرت المحكمة كافة منتسبي قوى الأمن بإلقاء القبض على المتهم المذكور أعلاه وتسليمه للقضاء العسكري.

 

وكنت قد كتبت في حين اتهام الاخ سامي نسمان مقال بعنوان ” رؤيه مختلفه لما جرى مع نعيم ديب أبو فول والبيان الصادر عن وزارة الداخليه التابعه لحماس ” .

http://hosh.ps/?p=302752