رحم الله الاستاذ والمربي الفاضل الحاج مصطفى ابوعاصي ابوناهض

    1
    529

    كتب هشام ساق الله – رحم الله الاستاذ والمربي الفاضل ورجل الاصلاح الحاج مصطفى ابوعاصي ابوناهض الذي رحل عن الدنيا بعد ان ادى صلاة التراويح في مسجد العباس بعد ان صدمته سياره مسرعه في العشر الاوائل من رمضان عشرة المغفره نامل من الله العلي القدير ان يكون قد غفر الله ذنبه كله وجعله من عتقاء شهر رمضان مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا .

     

    الحاج ابوناهض رجل مناضل وهو مدير مدرسة اطلق عليها اسمه ضمنا من قبل المواطنين لكونه ناظر المدرسه فيها ولانه مدرس قديم اجيال تربت على يديه من ابناء مخيم الشاطىء ومدينة غزه فهو من اوئل المدرسين الذين التحقوا بوكالة الغوث للتدريس وكان حاصل في حينه على شهادة ماترك فلسطين .

     

    الحاج و الاستاذ الفاضل مصطفى ابوعاصي من مواليد عام 1933 في قرية برير تلقى تعليمه في كتاب القريه ودرس حتى حصل على شهادة ماترك فلسطين وهي تعادل الثانويه العامه التوجيهي وهاجرت عائلته في ظل النكبه الى مدينة غزه والتحق مدرس في مدارس وكالة الغوث .

     

    حين احتل الكيان الصهيوني قطاع غزه عام 1967  ودخلوا الى مخيم الشاطىء كان في حينه مدير مدرسة في المخيم وكان مرسوم على باب المدرسه خريطة فلسطين التاريخيه وحاول جنود الاحتلال الصهيوني ان يقوموا بمحو الخريطه وتصدى لهم رحمه الله في صدره وتم الاعتداء عليه ورفض بشده محو خريطه فلسطين وتم اعتقاله في حينه .

     

    الاستاذ مصطفى ابوعاصي التحق كطالب في جامعة بيروت العربيه في الاسكندريه واتم الحصول على ليسانس بالله العربيه لتطوير قدراته وكان خلال عمله استاذ ومدير مدرسه ورجل اصلاح ومربي ووطني مناضل ويقوم بكل الادوار الوطنيه والاجتماعيه لخدمة ابناء شعبه ..

     

    تعازينا للاخ لابنه الكبير الاخ المناضل ناهض امين سر المكتب الحركي للتحالي الطبيه واحد كوادر الحركه في قطاع غزه اضافه الى انه اقدم موظفين بنك الدم واحد الرائعين المثقفين في حركة فتح والى اشقائه ماهر وعبد الناصر ومحمد ونادر ونائل ووائل وجميعهم حاصلين على شهادات اكاديميه وجامعيه ولاحظت ان المكتب الحركي للمهندسين يتقدم بالتعازي الى اربعه من ابناء واحفاد المرحوم الاستاذ المربي مصطفى ابوعاصي اضافه الى تعازي من الهيئه القياديه العليا لحركة فتح ولجنة اقليم غرب غزه ومناطق الاقليم ومؤسسات المجتمع المدني .

     

    رحم الله الحاج المربي المناضل الاستاذ الفاضل ابوناهض واسكنه فسيح جنانه وتغمده بواسع رحمته وعوض اهله وصبرهم بفقدانه وان شاء الله يكون من عتقاء شهر رمضان ومن اهل الجنه ان شاء الله .

     

    التعازي في بيت المرحوم مقابل بنك الدم عند دوار الدكتور حيدر عبد الشافي رحمه الله