تمنيت لو ان حركة فتح موحده دائما في الافراح وخاصه اليوم في عرس ابنة الاخ المناضل نهرو الحداد ابومصطفى

0
645

كتب هشام ساق الله – اليوم في حفل شهار خطوبة ابنة الاخ المناضل نهرو الحداد ابومصطفى امين سر اقليم شرق غزه ومسير المجلس الاعلى للشباب والرياضه في قطاع غزه في القاعه الملكيه بمنتجع الشاليهات اراقب المعازيم واسلم يمينا وشمالا على ابناء حركة فتح رايتهم متوحدين بشكل كبير فالقاعه الملكيه في منتجع الشاليهات امتلئت عن بكرة ابيها من كل التنظيمات الفلسطينيه وكل اطراف الخلاف الداخلي في حركة فتح تواجد ملفت لجماعة دحلان وتواجد اخر ملفت لما يسموا انفسهم بانهم جماعة الشرعيه المحسوبين على نبيل شعث ولو اسما .

 

نعم شخص مثل المناضل والاسير المحرر الاخ الكبير نهرو الحداد من يمكنه ان يجمع هذه التشكيله المختلفه والمتنوعة المواقف بعضهم لايتكلم مع الاخر واخرين يعيشوا حروب داخليه مثل حرب داعس والغبراء بدون ان يدري بهم احد واخرين غائبين عن كل الردارات ولكنهم حضروا وكانوا تحت سقف القاعه الملكيه .

 

نعم كان ابناء حركة فتح في هذه المناسبه الجميله موحدين تمنيت لو راتهم حركة حماس وكل التنظيمات وشعروا بوحدة حال حركة فتح في هذا الموقف وتمنيت لو حشرتهم في هذه القاعه عدة ايام حتى يصفوا خلافاتهم وحروبهم الصغيره التي تسيء لحركة فتح وتمنيت لو يجتمعوا جميعا تحت راية حركة فتح بغض النظر عن المسميات والاشخاص الزائلين بيوم من الايام مهما كانوا .

 

صعب ان تجد اشخاص كثر بداخل حركة فتح لم يتلوثوا ولم يبدلوا ولم يغيروا وانتمائهم للحركه المناضله فتح حركة الشهداء والجرحى والاسرى والمناضلين في ظل الاستزلام الموجود على الساحه وخاصه ان هناك من يوزعوا الاموال بالالاف على عناصرهم واخرين يستزلموا بالمواقع وهناك وعودات تتم هنا وهناك وهناك زعلانين وحردانين ليش اخذ فلان هيك وليش تم استثناء جماعتنا ان الاوان لهؤلاء ان يغيروا معلمينهم ويغيروا وجهة تقاريرهم ومكالماتهم .

 

هناك حاله عاليه من النفاق تعيشها حركة فتح من اجل الظهور بانها موحده ولايشوبها شائبه وكل ابناء الحركه الى جابن بعضهم البعض ولكن بالحقيقه هناك حاله من النفاق تغلفها حالة كراهيه كبيره موجوده لاينظرها الا المطلعين على خفايا الامور والمتابعين للشان الفتحاوي ومن هم خارج دائرة هذه التجنحات والانقسامات التي يقف خلفها اشخاص يعملوا لمصالحهم الخاصه ولا يعملوا لمصلحة وحدة حركة فتح وهؤلاء هم من يبثوا الكراهيه والحقد ويفرقوا بين ابناء الحركه ويتهموا بعضهم البعض .

 

انا اجلس في هذه المناسبات باقرب مكان استطيع الخروج بدون ان اعيق الحركه بسكوتري وانا ادخل القاعه وجدت صديقي وحبيبي الاخ المناضل احمد ابوشريعه هذا المناضل والفدائي الفتحاوي ولا املك الا ان اجلس الى جواره واكون الى جانبه اينما القاه وكانت جلسه جميله ورائعه جمعتنا في هذا العرس الجميل كوكوبه من ابناء حركة فتح ومناضليها .

 

امتلأت الصاله باكاليل الزهور من مختلف اقاليم قطاع غزه ومن شركات وقيادات ولفت نظري اكاليل من المجلس الاعلى للرياضه والشباب وحضور لافت لموظفي وزارة الشباب والرياضه سابقا منذ فتره طويله لم التقي بهذا الحشد الكبير منهم وكذلك ابناء وقيادات حركة فتح من مختلف الاقاليم والاصطفافات التنيظيمه .

 

زمان ما التقيت باخي وصديقي الحبيب المناضل الكبير سفيان الحداد شقيق نهرو واحد الاسرى المحررين وبطل من ابطال حركة فتح احد اعضاء مجموعات الشهيد رفيق السالمي رحمه الله التقيته هذا الاسبوع مرتين والتقيت بالاخ ناصر شقيق نهرو وابن صفي في المرحله الاعداديه والثانويه وعدد كبير من جيرانا بالزيتون من عائله الحداد .

 

والجدير ذكره انه تم اليوم عقد قراء كريمة الاخ المناضل نهرو الحداد ابومصطفى الانسه المهذبه ايناس على ابن شقيقه في المملكه العريه السعوديه الشاب الاديب وسيم محمد زكريا الحداد وتم اشهار الخطبه على غير عادة افراح اهالي قطاع غزه المعهوده حيث تم الوقوف دقيقه حداد على ارواح الشهداء الرئيس الشهيد ياسر عرفات والشيخ احمد ياسين والدكتور فتحي الشقاقي وابوعلي مصطفى وكل شهداء شعبنا الفلسطيني وتم عزف السلام الوطني الفلسطيني واشهار العرس بواسطة الشيخ الرائع حسن الافغاني ابن حي الزيتون المناضل .

 

والجدير ذكره ان الاخ نهرو الحداد تم الاعتداء عليه من قبل عناصر اجهزة الامن التابعه لحركة حماس في ذكرى انطلاقة حركة فتح الاخيره هو وكوكبه من ابناء حركة فتح وقياداتها وخلع ملابسهم في الجو البارد وضربهم بشكل مبرح اثارت انتقاد واستهجان كل من عرف بالموضوع وتم اجراء تحقيق من قبل عناصر الاجهزه الامنيه للتحقيق بما جرى .

 

نهرو الحداد ابومصطفى معروف في صفوف كوادر وقيادات حركة فتح بشخصيته الرائعه واخلاقه الرفيعه اضافه الى حضوره المميز بكل مناسبه وطنيه سواء كان مكلف بمهمه تنظيميه او غير مكلف وكان دائما وسط الكوادر والقيادات التنظيميه وجنوده بشرق غزه يعطي بلا حدود لم يختلف مع احد ولم يزاحم احد وهو احد الكوادر الملتزمه دينيا ووطنيا ونضاليا .

 

دائما معادن الرجال تظهر في الظروف الصعبه وحين وافق ابومصطفى ان يتم تكليفه كأمين سر اقليم شرق غزه في ظل الاعتقالات والاستدعاءات التي قامت فيها اجهزة حكومه غزه اراد الرجل ان يتحمل المسؤوليه التاريخيه في قيادة الحركه بشرق غزه وعانى ما عاناه طوال السنتين الماضيتين من استدعاء منذ ساعات الصباح حتى اخر النهار اضافه الى التهديدات عبر جهاز الجوال .

 

وابومصطفى احد الكوادر المميزه بحركة فتح منذ ان التحق في صفوف حركة فتح عام 1974 واعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني لمدة شهرين وتم الافراج عنه لتعود وتعتقله عام 1976 مره اخرى ليمضي 15 عام متنقلا في عدة سجون كان فيها علما من اعلام فتح واحد قياداتها البارزين داخل سجون الاحتلال .

 

نهرو اسم يحمل معاني ثوريه وهو اسم المناضل والرئيس الهندي جواهر لال نهرو اكسب الرجل حضوره داخل المعتقلات اضافه الى شخصيته المتميزه الودوده المحبه لكل من عرفه وثقافته العاليه وقدراته الاداريه المميزه فقد شغل في سجن غزه المركزي الموجه العام لسنوات وكذلك عضو مجلس ثوري في معتقل عسقلان .

 

وابومصطفى ربطته علاقه مميزه بالشهيد المناضل رفيق السالمي احد اهم القاده العسكريين في تاريخ الحركه والذي استشهد عام 1980 وهو يقاتل حتى الرصاصه الاخيره مع قوات الاحتلال الصهيوني حيث اعتقل معه في البدايات الاولى وقد اتخذ الشهيد رفيق اسم نهرو كاسم حركي محبة في نهرو الحداد وقد قام بتنظيم شقيقه سفيان في مجموعاته وحكم عليه بالسجن لعدة مرات بالمؤبد واعتقلت شقيقته وتم الحكم عليها بالسجن الفعلي عام واحد ولعل كل قطاع غزه تذكر العمليه العسكريه الذي قام بها شقيقه سفيان وافراد مجموعته الابطال ” مجموعات الشهيد رفيق السالمي ” بالقاء قنبله على جيب عسكري في ميدان فلسطين ادت الى قتل جميع من فيه وفرض حظر التجول على كل مدينة غزه لعدة ايام بداية الثمانينات واقتحم بيته وتم تحطيمه واعتقل كل افراد البيت في حينها .

 

تسلم ابومصطفى قيادة تنظيم حركة فتح في الانتفاضة الأولى واعتقله الاحتلال الصهيوني لمدة 6 شهور تم تمديد اعتقاله لستة شهور اخرى كان خلالها داخل المعتقل عضو باللجنه المركزيه للحركة داخل معتقل انصار 3 .

 

وحين وصول السلطه الفلسطينيه الى ارض الوطن تم تكليفه بعضوية اقليم غزه الموحد وبقي في المهمه التنظيميه طوال الفتره الماضيه وتم تكليفه بامانة سر اقليم شرق غزه قبل اكثر من ثلاثة اعوام  وكان طوال الوقت على مستوى المسؤولية والمهمة الوطنيه فابو مصطفى كان ولازال قائد من طراز الجيل المناضل القديم المحبوب الذي يحظى باحترام الجماهير والكادر التنظيمي .

 

تم تكليف ابومصطفي ضمن الكفاءات التنظيميه المميزه بعضوية قيادة الساحه قبل احداث الانقسام الفلسطيني والتي توازي اليوم الهيئه القياديه العليا في حركة فتح ورغم مرتبته العاليه الا انه وافق على ان يتم تكليفه كامين سر لاقليم شرق غزه حبا منه بالعطاء لحركة فتح .

 

ونهرو الحداد هو مدير عام وزارة الشباب والرياضه ومسئول ملفها حتى بداية الانقسام الفلسطيني  والان هو مسير المجلس الاعلى للرياضه والشباب في قطاع غزه وعضو في جمعية الاسرى حسام منذ تاسيسها وهو نشيط في مجال دعم الاسرى والمحررين ويشارك في كل الاعتصامات والاضرابات التي تقام في داخل قطاع غزه .

 

ونهرو حاصل على دبلوم وشهادة بكالوريوس في ادارة الاعمال كما ان لديه ثقافه بالشان الصهيوني ويجيد الحديث باللغه العبريه كتابة وقراءه وهو يعد من الاسرى الخبراء بشان وتاريخ وسياسة هذه الدوله الصهيونيه ومتابع جيد ومحلل سياسي ولكنه لايحب الاضواء والاعلام .

 

نهرو الحداد ولد في حي الزيتون احد اقدم احياء مدينة غزه عام 1957 وتعلم في مدارسها المرحله الابتدائيه والاعداديه والثانويه اعتقله الكيان الصهيوني قبل ان يقدم امتحان الثانويه العامه وقام فيما بعد بتقديمه داخل المعتقل وحصل عليها .