نقل والدة أسير مضربه من خيمة الاعتصام الى مستشفى الشفاء اليوم

0
195


كتب هشام ساق الله – نقلت اليوم والدة الاسير المضرب عن الطعام والمضربه منذ سبعة ايام متواصله شاهيناز الصرافيتي ” ام حسني ” من خيمة الاعتصام في ساحة الجندي المجهول الى مستشفى الشفاء بمدينة غزه في حاله اغماء تم اسعافها واعطائها العلاج وعادت لتواصل الاضراب عن الطعام مع ثلاثين امراه مضربين عن الطعام .

واثناء نقل المضربه عن الطعام ام حسني الى المستشفى طالبها احد الموظفين بهويتها الشخصيه والتامين الصحي وتم ابلاغه بانها من خيمة الاعتصام ومضربه عن الطعام الا ان الموظف اصر على احضار الهويه والتامين وبعد مجادله ونقاش وزعيق تلقت العلاج اللازم .

وقد اتصل وكيل وزارة الصحه في زوجها المضرب ايضا ابوحسني عن الطعام هو الاخر في خيمة التضامن مع الاسرى واعتذر عما جرى واعدا بان يتم اصدار تعليمات صارمه للموظفين بشان الحالات المحوله من المضربين عن الطعام في داخل الخيمه .

ام حسني البالغه من العمر 56 عام هي والدة شهيدين استشهدا خلال انتفاضة الاقصى حيث استشهد ابنها الاول وكان هي معه واصيبت بحاله صعبه في حادث اصطدام مع جيب عسكري صهيوني على الخط الشرقي في تاريخ 4/7/1994 واستشهد ابنها الثاني حين قصفته طائرات العدو الصهيوني في منطقة النصر في تاريخ 16/3/2004 .

اما ابنها الاسير المناضل عن الطعام علي نضال الصرافيتي 36 عام المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني منذ السابع عشر من نيسان ابريل مع رفاقه واخوانه فقد تم اعتقاله في 17/7/2002 وتم الحكم عليه بالسجن الفعلي لمدة 16 عام وهو عضو بالجبهه الشعبيه لتحرير فلسطين .

غريبه عائلة الصرافيتي الاب ينتمي لحركة فتح والابن ينتمي للجبهه الشعبيه ولديهم عم ينتمي الى الحزب الشيوعي الفلسطيني فهي تضم كافة اطياف العمل الوطني في داخل الاسره الواحده ولديهم ابن عم استشهد في احداث الانقسام الفلسطيني الداخلي .

الزوجه في خيمه رقم واحد مع النساء مضربه والزوج في الخيمه رقم 2 مع الرجال مضرب عن الطعام منذ سبعة ايام بشكل متواصل في ساحة الجندي المجهول والابن مضرب عن الطعام داخل سجون الاحتلال واعمام الاسير يداوموا طوال اليوم الى جانب اخوهم وزوجته المضربين عن الطعام في خيمة الاعتصام .

ابوحسني نضال الصرافيتي 65 عام عضو في لجنة القوى الوطنيه والاسلاميه عن اهالي الاسرى وهو يداوم على المشاركه في اعتصامات الصليب الاحمر ويكون باي مناسبه تتعلق بالاسرى وكان قد سبق له ان شارك بالمؤتمر الذي عقد في المملكه المغربيه العام الماضي بشان التضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال .

وقد اطمأننت على المناضله ام حسني وصحتها الان بخير وعادت للتفاعل مع زوجات وامهات الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال مره اخرى نتمنى لها ولكل المضربين عن الطعام السلامه والصحه والعافيه حتى تتحقق مطالب ابنائهم المضربين داخل السجون .

وقد قام اليوم رئيس وزراء حكومة غزه اسماعيل هنيه بزيارة مكان الاعتصام في ساحة الجندي المجهول وقام بالسلام على كل المضربين عن الطعام وكل المتضامنين معهم داخل الخيمه وام الخيمه اعداد كبيره جدا من الزوار من مختلف التنظيمات الفلسطينيه والوفود الجماعيه ونتمنى غدا ان يزور الخيمه كل من ستوجه لتقاضي راتبه فمكان الاعتصام بالقرب من كل البنوك .

هناك من يريد ان يضرب وحدة شعبنا الفلسطيني الذي يعيش ازهى لحظاته منذ بداية الانقسام فقد تم اليوم استدعاء امين سر منطقه من حي الزيتون بمدينة غزه عضو بحركة فتح لمقابلة اجهزة امن حكومة غزه غدا لانه شارك بمسيره قامت بها حركة فتح الى مقر الامم المتحده وتم تسليمهم رساله من اهالي الاسرى للامين العام للامم المتحده نتمنى تدارك تلك القضايا وحلها من خلال لجان التنسيق والفعاليات الوطنيه التضامنيه مع الاسرى لا تحتاج الان الى ترخيص من قبل اجهزة الامن ووزارة الداخليه لان كل القوى والتنظيمات في حالة استنفار وطني تضامنا مع قضية الاسرى العادله .