أحاديث وحكايا المجالس الفتحاويه بشان التغيير القيادي

0
179


كتب هشام ساق الله – المجالس الفتحاويه المنتشرعلى امتداد قطاع غزه والتي تناقش التغيير القيادي بشكل يومي وتشريح الاسماء ومين ابوها والاستثناءات التي تمت واشياء كثيره نقاش اعتقد انه اعلى واعمق من الذي يجري داخل اللجنه المركزيه وحرص اكبر بكثير مما يتم .

ولعلي حين اجلس بتلك الجلسات اسمع مالم اسمعه في جلسات كبار القيادات او المحللين السياسيين فهم يصيبون كبد الحقيقه ويمسون الواقع بشكل عميق وحرص غريب ومعرفه ميدانيه بما يجري وتخيل لطبيعة المرحله القادم ومقدرة هذه القياده وبرامجها كما اعلن الدكتور نبيل شعث حين اعلن عن اسماء القياده الجديده .

ولعل اجمل ماسمعت حين تحدث احدهم عن اعضاء اللجنه المركزيه من ابناء قطاع غزه والقيادات التنظيميه الكبيره المتواجده في رام الله ودورهم باختيار تلك الاسماء وهم من يعرف كادر وشباب قطاع غزه هل احد منهم تحدث الى الدكتور نبيل شعث الذي اختار الاسماء هل يعرفهم اسم اسم وشخص شخص والمعاير التي دفعته لاختيارهم .

واخر يقول فتح انتهت ويضرب كف بكف ويقول فتح من تراجع لتراجع وهناك من يريد انهاء ارتباط فتح بقطاع غزه وقيادتها بالخارجه فهذه القياده لن تستطيع استنهاض التنظيم وقيادته حتى ولو اخذت كل حبوب الاستنهاض المعروفه والغير معروفه فهناك من وياصل انهاء ملف قطاع غزه واستمرار سيطرة حماس عليه .

واخر يقول هذا زمن نبيل شعث ومرحلته يتوجب ان نسميها مرحلة نبيل شعث فهو اختار كوتته الخاصه ومرشحيه وموظفيه بغض النظر انهم يستحقون اولا اكيد في براسه موال بدو يغنيه عشان هيك اختار جماعته وقرايبه بدون أي معيار تنظيمي ووضع على راسهم المناضل يزيد الحويحي ابوالعبد هذا الرجل المحترم والمناضل الذي يريد عمل شيء مهم لاخراج التنظيم من محنته وتراجعه المستمر ولكن ابوالعبد لن ينجح بدون طاقم قوي يساعده على النجاح .

وتسائل احد الجالسين اين اعضاء اللجنه المركزيه بحركة فتح كيف تم تمرير هذا الموضوع بسهوله الا يعرف هؤلاء من هم الاسماء التي تم ترشيحها وتمريرها لماذا لم يتحدث احد منهم لماذا لم يذهب الدكتورزكريا الاغا الى رام الله رغم انه يمتلك الفي أي بي وكذلك المرشحه لعضوية اللجنه المركزيه امال حمد لماذا لم تسافر الحجه معروفه حماس وعدم التنسيق .

ومضى قائلا اين اعضاء المجلس الثوري الذين يتجاوز عددهم ال 15 عضو المقيمين في رام الله وكذلك في غزه اكيد انهم طراطير لا احد منهم مسموح له بابداء رايه او الحديث عن هذا الموضوع يريدون اظهار عجزهم وقلة حيلتهم حتى بابداء الراي او السؤال او أي شيء المجلس الثوري ياجماعه عباره عن ديكور لتجميل صورة اللجنه المركزيه فقط لاغير ختامه بتختم على كل مايصدر منهم .

الله يرحم زمن محمد دحلان الذي تم فصل من عضوية اللجنه المركزيه وكان يقال عنه انه امير قطاع غزه يبدو ان الدكتور نبيل شعث يريد ان يكون بدلا عنه ولكن مع فارق العمر والعلاقات التنظيميه بين الرجلين واليوم من يرتبط بدحلان متهم حتى تثبت براءته وولائه واخرين كانوا مندوبين عند دحلان اليوم تم رفع الختم الدحلاني عنهم وتنظيفهم وكويهم ووضع ختم شعث بدلا عنه فهناك من يتلون في كل ساعه لون وبيكاكي على كل الاقفاص .

وبدا واحده يعدد بتذكروا فلان كان دايما يجي على الامن الوقائي وعلتان كان لايتكنس من مجلسه اينما يذهب اليوم اصبح كبير اعداد محمد دحلان فالصعود الى الحجر بالسب على دحلان والتبليغ وكتابة التقارير عن انصار دحلان هو ماقرب العديد من اعضاء الهيئه القياديه الجدد الى الموقع .

ونط واحد من الجالسين قائلا هل تتوقعوا ان يكون هناك استقالات في الاقاليم والمناطق التنظيميه والشعب رد اخر قائلا حسب نظرية الاستحمار التنظيمي والرزقه وتقاضي النتريه كلهم مجوبنين ولن يتقدم احد منهم باستقاله فهم رتبوا المستويات التنظيميه المتدنيه على قد مقاسهم وبدون ان يضعوا الرجل المناسب في المكانب المناسب حتى ان بعضهم ليس له علاقه بفتح لا من الاول ولا من الاخر ولن يقوم احد منهم نط اخر قائلا لا اكيد ان هناك ردات فعل على الخطوه ولكن حسب اعتقادي انها محدوده وستنعكس بالتفاعل والنشاط مع هذه القياده .