عبد السلام هنيه وزير للشباب والرياضه في الحكومه الفلسطينيه القادمه

0
245


كتب هشام ساق الله – أتابع انا وغيري نشاطات الاعلامي الرياضي عبد السلام اسماعيل هنيه وهو في مقره المؤقت بالدوحه العاصمه القطريه والانجازات الكبيره التي يحققها وهو على فراش المرض حيث يتلقى علاجه هناك والتي تتصدر وسائل الاعلام الرياضيه بشكل ملفت للأنظار وهذا ما يستدعيني الى ترشيحه لتولي وزارة الشباب والرياضة في الحكومة القادمة .

عبد السلام هنيه هو عضو بالمجلس الاعلى للشباب والرياضه عينه الرئيس محمود عباس ضمن المرسوم الذي وقعه لهذه التشكيله الا انه اعتذر عن هذا الموقع برساله واتصال مع اللواء جبريل الرجوب مسؤول كل شيء له علاقه بالرياضه الفلسطينيه وانه ملتزم بحكومة غزه وقراراتها .

الا انني امس قرات خبر استقالته من عضوية رابطة الإعلام الرياضي كمسئول للعلاقات الدوليه فيها عبر وسائل الاعلام وتم وصفه بالخبر بعضو المجلس الاعلى للشباب والرياضه ويبدوا انه سوى الامر مع ابورامي صديقه الشخصي خلال اتصال جرى بينهما وتم نشره عبر وسائل الاعلام الرياضيه طالبه بتنفيذ قرارات الرئيس بشان انشاء ملاعب رياضيه وترتيب البنيه التحتيه للملاعب في قطاع غزه .

وابواسماعيل التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال زيارة الرئيس للدوحه مؤخرا في مقر اقامته وقامت وسائل الاعلام الرياضيه بنشر هذا اللقاء الهام الذي قدم فيه شرح مفصل عن الواقع الرياضي في قطاع غزه واستمع الرئيس بعنايه لكلمات هذا الرياضي وحرصه الشديد على تعميق الوحده الرياضيه في ظل الانقسام الفلسطيني الداخلي بقطاع غزه واستطاع ان يعيد راتب اللاعب الخلوق الرياضي محم الجيش المقطوع والذي لم يستطع احد من قيادات حركة فتح في قطاع غزه توجه اليهم الرياضي الجيش .

والانجازات البارزه الكبيره التي انجزها هذا الشاب الثلاثيني في الدوحة تعتبر غير مسبوقه فقد امن زيارة لفريق كرة الطائره بنادي خدمات الشاطىء لدولة قطر وتامين الرحله ماليا وعقد مجموعه من اللقاءات مع فرق في دولة قطر وهي التي تعتبر من اكبر الدول تقدما بهذه اللعبه حيث نظمت عدة مرات بطولات دوليه ولديها لاعبين مميزين بهذه اللعبه .

كما استطاع ان يعقد دورة لخمسة رياضيين من الضفه والقطاع بدورات في مركز الجزيره للتدريب مع تامين اقامتهم وقد خرج هؤلاء الخمسه ولازالوا يتلقون الدوره التدريبيه العاليه والتي يتوقع ان يعودوا وقد اكتسبوا خبرات كبيره في الاعلام الرياضي وبكل مجالاته نظرا لتقدم مركز الجزيره التدريبي والذي يعتبر من اكثر المراكز بالعالم تقدما .

والانجاز الاخير الذي حققه بمشاركة 10 مدربين فلسطيني للإقامة والاعاشه في دولة قطر مع كبار المدربين في العالم والذين تتعاقد معهم الانديه الكبرى في قطر لاكتساب خبرات رياضيه من هؤلاء المدربين يمكن نقلها بشكل مباشر وانعكاسها على الرياضه الفلسطينيه بشكل ميداني .

ومشاركته بدعم وتشجيع الوفد الاولمبي الفلسطيني خلال مشاركته في البطوله العربيه بالدوحه اضافه الى مشاركته في استقبال وفد الاشباب الذي مثل المنتخب الفلسطيني والذي شارك مؤخرا في الدوحه هذا الامر كله يدعونا الى انصاف الرجل وانجازاته الرياضيه الكبيره في الفتره القليله التي امضاها في الدوحه .

ولعل ماتناقلته وسائل الاعلام الرياضيه مؤخرا باستقالته وتراجعه عنها من رابطة الاعلام الرياضي الاخيره وتصدره لوسائل الاعلام بشكل لافت جعلتني اقترح ان يكون ابواسماعيل وزيرا للشباب والرياضه كونه رياضي يحظى باحترام وتقدير كافة الاوساط الرياضيه ويمكنه تنفيذ خطه طموحه للشباب والرياضه الفلسطينيه .

ولمن لا يعرف فابواسماعيل عضو بلجنة الوفاق الرياضي الذي حققت انجاز في ظل الانقسام واقلعت بالرياضه الفلسطينيه وهو قريب من المكتب الحركي للانديه والاتحادات بحركة فتح لدجة انه كان يشاركهم اجتماعاتهم بعيدا عن الدوائر الحزبيه وتعقيدات الخلاف الحاصل داخل قطاع غزه والذي فسخ كل شيء الا الرياضه الفلسطينيه .

ان اقتراحي بضرورة ان يكون عبد السلام هنيا وزيرا للشباب والرياضه يربط ويجسر الهوه الكبيره الحاصله بين الرياضه في شطري الوطن وكونه قريب جدا من اللواء الرجوب الذي انتقلت اليه صلاحيات وزارة الشباب والرياضه ويديرها من خلال المجلس الاعلى للرياضه والشباب والذي هو عضو فيه ويمكنه ان يكون اداة تنفيذيه لخطط الرجوب والمجلس الاعلى للشباب والرياضه .

لنرفع صوتنا عاليا بضرورة تعيين الاخ عبد السلام اسماعيل هنيه كونه مهني ولديه خبرات كبيره ونشاطات بهذا الشان يمكن ان يكون الافضل لشغل هذا الموقع الهام بحكومة الرئيس القادمه وليس لكونه ابن رئيس وزراء الحكومه المقال اسماعيل هنيه .