رحم الله الحاج المناضل فياض مصطفى ابومعيلق ابوماجد واسكنه فسيح جنانه

0
282

11050705_1570777089836303_2816983188819231776_nكتب هشام ساق الله – اليوم فقدنا صديقا عزيزا ورجل مناضل كبير عمل كثيرا من اجل فلسطين يمتاز بروح الشباب وصديق ابنائه كلهم ويقدر الكبير والصغير رحم الله المناضل فياض مصطفى ابومعيلق ابوماجد والد اصدقائي الاعزاء الاسير المحرر احمد ابومعيلق ابوفياض والاخ الحبيب ابوصقر .

علمت بوفاته قبل صلاة الظهر من صفحات الفيس بوك وحزنت كثيرا لوفاته فقد ربطتني علاقه رائعه معه تعرفت عليه بعد الافراج عن ابنه صديقي الحبيب الاخ احمد ابومعيلق من سجون الاحتلال الصهيوني في صفقة 1985 وكنت دائما الزياره لبيتهم العامر وبعد التحاق اخي ابوفياض بالجامعه الاسلاميه كنا نحضر اجتماعات للشبيبه في بيتهم العامر وكنت دائما اليه

رحم الله الحاج ابوماجد واسكنه فسيح جنانه فقد كان رجلا رائعا وكريم كنت التقيه حين اذهب دائما لافراح فلدى ابنه محطة للبترول على شاطىء البحر اذهب للسلام عليه وكان دائما يعرفني ويرحب بي ويطلب وضع السياره عندهم بداخل المحطه وتعب في الاونه الاخيره واصيب بامراض الشيخوخه الى ان فاضت روحه الى بارئها امس ليلا وتم الصلاه على روحه الطاهره اليوم في مسجد الفاروق قرب بيته ودفنه في مقبرة الشيخ رضوان رحمه الله رحمه واسعه واسكنه فسيح جنانه .

الحاج فياض مصطفى ابومعيلق ابوماجد مواليد مدينة بئر السبع عام 1927 تلقى تعليمه في مدارسه والتحق وهو بسن السابعه عشر في مدرسة الشرطه في القدس تعلم اللغه الانجليزيه واتقنها وعمل بعد تخرجه في الشرطه بام الرشراش ” ايلات ” وفي بئر السبع ومدينة المجدل المحتله .

هاجرت عائلته الى قطاع غزه عام 1948 واستقر به المقام في مدينة رفح وعمل في الشرطه مع الاداره المصريه في الجوازات حتى عام 1967 حين سيطر الاحتلال على كل فلسطين ورفض العمل بالشرطه مع قوات الاحتلال الصهيوني انذاك .

المناضل ابوماجد له مواقف وطنيه عديده ولعل اروعها حين شارك مع كوكبه من المناضلين في الضفه وقطاع غزه بتزوير اوراق ل 500 ضابط مصري كانوا متواجدين في داخل الوطن واستطاع تهريبهم الى الاردن بشكل ناجح وبدون ان يتم القاء القبض على أي منهم وقد روى الدكتور محمود الخطيب والدكتور ياسر عمر في الخليل وسعد الجبور واخرين.

عمل في محكمة الصلح في مدينة رفح وتطوع للعمل مع الصليب الاحمر الدولي نظرا لتفوقه باللغه الانجليزيه من عام 1967 حتى عام 1977 .

طردته قوات الاحتلال من وظيفته بمحكمة رفح بعد ان تم اعتقال ابنه المناضل احمد ضمن مجموعه تابعه لحركة فتح واتهامه بالقيام بهجمات مسلحه ضد الكيان الصهيوني وتم هدم بيته في مدينة رفح انذاك والحكم ابنه بالسجن المؤبد مدى الحياه .

الحاج ابوماجد لديه 9 ابناء و3 بنات ولديه عدد كبير من الاحفاد رحمه الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا جازه الله على نضاله وعمله وجعله ان شاء الله من اهل الجنه في الفردوس الاعلى وتعازينا الى ابنائه جميعا والى عشيرة ال ابومعيلق والى انسبائهم وكل من يعرفهم وانا لله وانا اليه راجعون .

العزاء في بيته امتداد شارع عز الدين القسام قبل الوصول الى جامعه القدس المفتوحه ابتداء من اليوم