تسهيلات الشؤون المدنيه تسهيلات كاذبه تبقي الحصار وتجمل الاحتلال الصهيوني

0
168

hesham1كتب هشام ساق الله يبدو ان هيئة الشؤون المدنيه تريد ان تجمل الاحتلال الصهيوني وتبقي الحصار بالاعلان عما يسمى بتسيهلات جديده له وحين تنظر الى هذه التسيلات لاتجد انها تتضمن قضايا تتعلق بالمواطنين وحركتهم والتسهيلات كاذبه ومخادعه تبقي الوضع على ماهو عليه .

لم نسمع عن تسيهلات بتنظيم زيارات متبادله لابناء شعبنا في الضفه الغربيه الى قطاع غزه او قيام ابناء قطاع غزه بزيارة الضفه الغربيه فرفع الحاكم العسكري الصهيوني عدد المرضي الذين يغادروا قطاع غزه من كذا لكذا وزيادة عدد بطاقات الفي أي بي للتجار من كذا لكذا .

أي تسهيلات هذه التي تتحدث عنها هيئة الشؤون المدنيه باسم وصوت الاحتلال الصهيونيه بمقارنة بما يحدث من تسهيلات تتم في الضفه الغربيه مايجري عيب وعيب كثير يتم فيها اخراج الاحتلال الصهيوني من حصاره لشعبنا ويظن القاري خارج قطاع غزه ان هناك فعلا خطوات جيده تتم على الارض وهذا غير صحيح .

هناك حالة خطوبه وهناك ازواج متفرقين وهناك عائلات لم ترى بعضها البعض لسنوات طويله ولم يتحدثوا عنها وهناك طلاب مبعثين في منح دراسيه رسميه من قبل السلطه الفلسطينيه ويريدوا في الشؤون المدنيه ان ينسقوا فقط ل 50 طالب فقط لاغير في حين ان عددهم اكثر من 100 طالب خرج طلاب الضفه الغربيه منذ اشهر والتحقوا بجامعاتهم في حين طلبة قطاع غزه راح عليهم العام الدراسي الحالي .

أي تسهيلات هذه الذي يتحدثوا عنها مايجري هو قمة التسيب والرقابه على عمل هذه الهيئه التي تقوم فقط بدور الناقل لتعليمات الجيش الصهيوني وتجميل الحصار المفروض على قطاع غزه من خلال تقديم بعض التنازلات لاترقى للمستوى المطلوب .

ينبغي ان تعيد السلطه الفلسطينيه ومجلس الوزراء الفلسطيني السيطره والرقابه على اداء هذه الهيئه الهامه وصياغتها فلسطينيا بما يتناسب مع مصالح الشعب الفلسطيني وليس بما يريده الجيش الصهيوني وحكومة الاحتلال الصهيوني .

واعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية في بيان لها، اليوم الاثنين، بأنه تم الموافقة على سلسلة من التسهيلات للمواطنين في المحافظات الجنوبية .

وأوضحت الهيئة أن من ضمن التسهيلات التي حصلت عليها الشؤون المدنية هي:

1 – السماح بإدخال 45 جرارا زراعيا للقطاع .
2- الموافقة على استصدار 450 بطاقة BMC لكبار التجار .
3- خروج 120 حالة مرضية يوميا من المواطنين باتجاه مستشفيات الضفة واسرائيل بدل 80 حالة .
4 – خروج 800 تاجر يوميا الى الضفة الغربية و اسرائيل بدل من 400 تاجر يوميا
5 – زيادة كوتة تصاريح التجار من 3000 تصريح شهريا الى 5000 .
6 – السماح بخروج الطلاب الى الأردن عبر معبر بيت حانون ( ايرز ) باتجاه جسر الكرامة ( اللنبي )
7 – الموافقة لخروج 50 طالب من قطاع غزة باتجاه جامعات الضفة الغربية عبر بيت حانون ( ايرز )
8 – سيسمح ببيع الخضار في إسرائيل وسيعلن عن ذلك لاحقا عن الكميات والأصناف