فتح لم تحرك ساكنا ولم تقف الى جانب ابنائها الذين تضرروا من العدوان الصهيوني حتى الان

0
278

فتح شعار

كتب هشام ساق الله – روي لي احد الاخوه والاصدقاء مجموعة حكايات ان ثلاث اخوه من ام واب يسكنوا في عماره لهم احدهم كادر من حركة فتح والاخر كادر بالجهاد الاسلامي والثالث كادر بكتائب عز الدين القسام وقام الجيش الصهيوني بتدمير المبنى واصبح الثلاثه مدمره بيوتهم حركة الجهاد الاسلامي وضعت بيد ابنها مبلغ من المال وكذلك حركة حماس ام ابن حركة فتح فلا يزال ينتظر ان ياتي احد ويضع بيده أي مبلغ من المال كما تم مع اشقائه .

الكادر في حركة فتح الذي دمر بيته خجل مما حدث معه ولازال لايفهم مايجري على الارض والسبب ان حركة فتح وقيادتها في قطاع غزه قدمت طلب الى اللجنه المركزيه بان يتم عمل موازنة طواريء حتى يقوموا بالوقوغ الي جانب ابنائهم وكوادرهم ويبيضوا وجوههم معهم .

للاسف يتم المساعده بشكل انتقائي ولا يتم تقديم المساعده لكل من تضرر من ابناء الحركه فالقليل القليل الذي يحظى بالواسطه الكبيره من تم مساعدته وبشكل سري ولا يتم تقديم المساعده للجميع ومن تلقوا المساعده بشكل سري خجلين ان يتحدثوا الى زملائهم المدمره بيوتهم في حين ان حركة حماس تقوم بتوزيع 2000 دولار لكل من تهدمت بيوتهم سواء كانوا من حركة فتح او حماس بدون أي تمييز .

بعد مضي اكثر من اسبوعين على توقف الحرب وبعد حرب استمرت 52 يوم واللجنه المركزيه حتى الان لم تتخذ قرار بمساعدة ابناء حركة فتح الذين استشهد ابنائهم والذين اصيبوا بجراح مختلفه والذين هدمت بيوتهم بشكل جزئي وكلي ولم تقدم أي شيء لهم حتى هذه اللحظه الا القليل القليل الذين يحظوا بالعلاقات والواسطه ولا احد يتكلم عن هذا الامر .

لم تتحرك وزاراتهم ولا اجهزتهم الامنيه ولا احد لكي يقدم مساعدات وكل مايتم تقديمه يتم تقديمه عن طريق محاسيب حركة حماس سواء اللجنه القطريه او غيرها حتى مايتم التبرع به من الضفه الغربيه ويتم احضاره الى قطاع غزه فيتم توزيعه عن طريق وزارة الشئون التابعه لحماس وكذلك اسر المساجد والجمعيات الاهليه التابعه لحركة حماس ومني قدم مساعدات من حركة فتح هم فقط ابناء حبيبي ياعيني المغضوب عليه والمفصول من حركة فتح محمد دحلان بواسطة الاماراتيين او غيرهم .

عناصر الاجهزه الامنيه قاموا بارسال اسماء المتضررين كل بطريقته والى جهازه ووزارته والكل يستغيث ويطالب بحقوق هؤلاء الغلابا والفقراء وتم خصم واحد بالمائه من الراتب هذا الشهر حتى يتم تحويلها الى ابناء قطاع غزه وحتى الان لم يتحول أي شيء كشوفات رفعت بارقام هويات واسماء ولكن للاسف حتى الان لا احد يقول مرحبا او كيف حالكم او ايش اخباركم .

هذه القياده التي لاتدرك حقيقة ماجرى المتمثله باللجنه المركزيه وتترك قيادة الحركه في قطاع غزه عرضه لنظرات وتساءل ابناء الحركه وكانهم يريدوا احراجهم وبهدلتهم مع الكوادر ويتم استثنائهم وعدم ارسال الموازنات المطلوبه والكل في حيص وبيص ولكن بعضهم يكابر ولايريد ان ينفجر ويقول مافي داخله حتى لايقال انهم نشروا الغسيل على البلاكين والاحبال .

ان الاوان ان نصرخ معا صرخه تخيف هذه القياده الغير مسئوله والتي لاتتسم باي حس وتمارس التمييز والسلبيه الكامله وتترك ابناء حركة فتح عرضه لمسخرة اشقائهم واقاربهم ويطالبوا الاقاليم بان يساعدوا المتضررين بالموازنه التي تلقوها والتي لاتزيد عن 7000 دولار لمين ولا لمين في العالمين فقد تم توزيعها على الهيكليه التنظيميه بواقع مخزي بعد هذه الحرب الطاحنه لم ياخد منها كل كادر الا القليل القليل الذي اخجل ان اقوله .

هذه القياده التي تريد ان تفاوض حركة حماس بعد تشكيل لجنة من اللجنه المركزيه مكون من 5 اعضاء باللجنه المركزيه يتم استثناء اهل مكه منها رغم ان هناك اثنين من سكان القطاع الذين يعرفوا الواقع هم الدكتور زكريا الاغا والاخت امال حمد لم يتم تعيين أي منهم في هذه اللجنه ولم يتم الطلب من قيادة الحركه في قطاع غزه ان ترفع تصور او تطلب من المكاتب الحركيه للوزارات والهيئات الوطنيه ان يرفعوا تصور او يكتبوا الحد الادنى المطلوب .

اعضاء اللجنه المركزيه المكلفين بهذه المهمه خارقين حارقين احدهم هو ميسي فتح ورئيس المجموعه الذي يستطيع ان يلعب هجوم ودفاع ويقوم بكل المهام في ان واحد ومعه الباقي صلاة النبي عليهم فقط جايين عشان الكثره وعشان يظهروا بوسائل الاعلام دوان ان يكون لديهم أي فهم او رؤيه او أي شيء .