باختصار الله لايجعلهم يجوا على قطاع غزه

0
329

غزه تتحدى العدوانكتب هشام ساق الله – ياعمي مكفي مطالبات بقدوم القياده وحكومة الوفاق الوطني وقادة الفصائل وكل القيادات المتنفذه الى قطاع غزه باختصار بدهمش يجي ولم تحقق الحرب والعدوان الصهيونيه الهدف الذي كانوا يعتقدوا انه سيحدث ويموت كل شعبنا الفلسطيني في قطاع غزه حتى ياتوا ويكونوا على الحدث .

باختصار اخي ابوباسل بدهمش يجوا ويتحملوا المسئوليه بدهم يقودوا الاغاثه والعمليات على الفيديو كونفرانس وعلى التلفون والجوال باختصار بدهمش يواجهوا كذب اتفاق مخيم الشاطىء وكذب تشكيل حكومة الوفاق الوطني ويواجهوا الحقيقه المره ان الوضع فيه لم يتغير ابدا وهذا اتفاق ضمني منذ بداية الانقسام قطاع غزه لحماس والضفه الغربيه لحركة فتح ومنظمة التحرير .

باختصار اخي ابوباسل الدكتور سفيان ابوزايده كل مايقوموا فيه بالسلطه الفلسطينيه هو اداء رفع عتب حتى لايقال انهم لم يفعلوا شيء بدهمش يجوا على قطاع غزه وبدهمش مصلحتهم السياسيه وبدهمش كمان مصلحة شعبنا الفلسطينيه بازالة اثار وبقايا الانقسام الفلسطيني الداخلي بدهمش يعملوا أي شيء .

في غزه لايوجد اشياء كثيره يشربوها ويتخفوا ان لاتعجبهم فنادقها والخدمات المقدمه ويمكن البريستيج الكاذب الذي يتمتعلوا فيه على حساب شعبنا الفلسطيني قد لايجدوه من سيارات واقامه وطعام واشياء كثيره مابدهم يجوا .

بدهمش يجوا على غزه خوفا من ردة فعل اهالي قطاع غزه حتى لايثوروا في وجوهمم وعقدة الدكتور جواد عواد وماحدث في المعبر من بهدله لايريدوا ان تتكرر معهم حين ياتوا ويشاهدوا المعاناه والماساه التي يعيشها شعبنا في قطاع غزه .

بدهمش يجوا لانهم بيعتبروا ان شعبنا في قطاع غزه شعب متخلف ومواطنين من الدرجه الثانيه او الثالثه ولايستحقوا كل هؤلاء وجودهم بوسطهم باختصار بدهمش يعانوا ويتغلبوا من قطع التيار الكهربائي حيث ياتي التيار الكهربائي الان 4 ساعات وبعرفوش يناموا الا على المكيفات وهذا قد يتعب صحتهم .

اخي ابوباسل بدهمش يجوا لرجلك ما اجوا انا بتمنى عليك وعلى كل من يطالبوا بان ياتوا ان لايطالبوا هؤلاء بان ياتوا الي بيجدي يجي والي مابيجي لرجلك مايجي الي بيجي اهلا وسهلا والي مابيجي بدناش اياه يجي الان بعد ان توقفت الحرب والمدافع والقصف كنا نتمنى ان ياتوا قبل ان تتوقف المدافع اثناء الحرب التي استمرت 51 يوم حتى يعيشوا معانتنا وماساتنا .

الفصائل الفلسطينيه اسقطت قياداتها وكوادرها في قطاع غزه وتعتبرهم مواطنين من الدرجه الثانيه والثالثه ويعملوا فقط لاكمال الصوره والحكومه التي يراسها رامي الحمد الله راكنه على الاربع وزراء ونائب رئيس الوزراء الغزاوي زياد ابوعمر الموجودين في قطاع غزه وراكنين على مجموعه من المهقشين الذين يرسلوا تقارير ان الوضع ممتاز .

باختصار بدناش حد يجي منهم ونريد عودة الانقسام الداخلي فقد كانت اوضاعنا افضل بكثير عما يجري في ظل حكومة الوفاق فوزراء حكومة الوفاق وضعوهم في وضع محرج امام الناس ويخسروهم الان شعبيتهم لان أي منهم لايستطيع ان يفعل أي شيء هم مثلنا بينتظروا الفرج وهناك من يقود كل شيء من تحت الطاوله .

اخي ابوباسل بدناش يجوا والله لايجعلهم يجوا فقد تنازلوا بالسابق عن قطاع غزه وتامروا جميعا عليه وشنوا عليه كل انواع واشكال التامر باستهداف كل من هم فيه بحجة ان حماس تسيطر على الوضع وهاهم اليوم باعونا على اول كوع وجدروا حكومة الظل الذي تحدث عنها الاخ الرئيس القائد العام وجعلوها حقيقه .

كتبنا كثيرا عن هذا الامر وبالاخر لا احد يقرا ولا احد يسمع ولا احد يريد قطاع غزه كانوا يريدوا ان يبتلعها البحر حتى يستريحوا منها يريدوها فقط ملطمة يلطموا عليها ويجمعوا مساعدات واموال واشياء كثيره يريدونا جميعا اموات مشردين ونعاني من كل شيء مقابل ان يقبلوا بعضهم البعض في الاجتماعات الكذابه وبالنهايه يهاجموا بعضهم البعض على وسائل الاعلام .

يعني هم بدهم يعطونا مراجل ولا بدهم يبيعونا رجوله ولا ايش بدنا فيهم يجب على ابناء قطاع غزه ان يوحدوا كلمتهم بغض النظر عن الانتماء السياسي من اجل انتزاع حقوقهم ويعملوا كثيرا من اجل حل مشاكلهم بعيدا عن هذه المطالبات وفضح كل من يتخلف عن مساعدة الناس ووضع العصي بالدواليب .

اقول للاخوه القراء لن تنطلق مسيرة الاعمار وترميم ماجرى بالحرب التي جرت في قطاع غزه خلال 51 يوم الا بانهاء الانقسام واثاره والعمل يد واحده من اجل مساعدة الناس والا فانهم سيظلوا يتلاعبوا بنا مثل كره كل واحد منهم يلعب من جهته وتبقى المعاناه والالم والتشرد والله لايردهم اهل غزه بيستاهلوا الي جرالهم .

وجه القيادي الفتحاوي والوزير السابق د.سفيان ابو زايدة الرئيس محمود عباس وحكومته وقيادة فتح الى الذهاب فورا الى غزة، وقال على صفحته الخاصة بموقع “التواصل الاجتماعي – الفيس بوك -:

لو كنت مكان الرئيس عباس لذهبت فورا الى غزة للاطمئنان على ابناء الشعب الفلسطيني بصفته رئيسا لكل الفلسطينيين، الحمساويين قبل الفتحاويين، و المعارضين له قبل المؤيدين، و كذلك لمؤازرة المنكوبين و المصابين و عوائل الشهداء و لجلست مع قيادة حماس و الجهاد و بقية الفصائل و عقدت اجتماع طارئ للاطار القيادي الموحد هناك لاتخاذ ما يلزم من قرارات للاسراع في اعادة ما دمره الاحتلال و مناقشة و من ثم اتخاذ القرارات في كل ما يتعلق بالخطوات السياسية القادمة لترجمة الدماء الغزيرة التي سالت هناك الى انجازات سياسية حقيقية.

و لو كنت مكان رئيس وزراء حكومة التوافق لما انتظرت او ترددت لحظة واحدة في الذهاب الى غزة مع كل الوزراء بلا استثناء و عقدت جلسة الحكومة هناك ، ليس في مكتب او قاعة فندق ، بل فوق ركام احد الابراج التي دمرها الاحتلال لتكون رساله صريحه و مباشرة للعالم ان الحكومة الفلسطينية ليس لديها برامج اهم من اعادة اعمار غزة و معالجة مشاكلها المستعصية.

و لو كنت مكان اللجنة المركزية لحركة فتح لما عقدت الاجتماع الاخير في رام الله، بل عقدته في غزة و استمعت الى مشاكلهم و اوجاعهم، خاصة ابناء حركة فتح و اتخذت من هناك كل ما يجب ان يتخذ من قرارات لرفع الظلم عنهم و مؤازرتهم في هذه الظروف الصعبه.

و لو كنت مكان قيادة حماس لاصدرت بيان ترحيبي بهذا التوجه لما سيخدم انهاء الانقسام بشكل فعلي و الاسراع في اعادة الاعمار .

ما رأيكم اطال الله في اعماركم؟