فعاليات كثيره كان بامكان حركة فتح فعلها بنهاية هذه الحرب

0
399

ابناء فتح

كتب هشام ساق الله – للاسف تنقص قيادة حركة فتح القدره على الابداء والتقاط الفرص والمبادره لذلك اضاعوا اشياء كثيره كان ينبغي ان يتم عملها في نهاية هذه الحرب والخروج بمؤتمر صحافي للحديث على ماحدث ولكن للاسف لايوجد حولهم من يقترح عليهم ولاتريد قيادة الحركه ان تفعل أي شيء بعد ان كانوا هم اول من يبادر ويفعل اصبحوا يلحقوا بالجميع .

لدى قيادة هذه الحركه في قطاع غزه اقاليم ثمانيه منتشره على امتداد قطاع غزه وكذلك مكاتب حركيه مهنيه ومؤسسات واذرع للشبيبه والمراه والعمال كان بامكانهم استنفارهم جميعا وعمل احصائيات واحضار بيانات عما جرى بالحرب ورصد عدد شهداء الحركه والجرحى وعدد البيوت التي تهدمت وعدد المصانع والمنشات والمحلات التي تضررت لابناء الحركه في كل قطاع غزه .

وكان بالامكان ان يتم تسجيل حالات انتهاك لحقوق الانسان وللمواطن ارتكتب ضد ابناء الحركه بالاسماء الذين تم الاعتداء عليهم من قبل مجهولين او اطلاق النار على ارجلهم او فرضت عليهم الاقامه الجبريه او تم تهديدهم من قبل مجهولين ومنعهم من الخروج من بيتوتهم واشياء كثيره كان بالامكان تسجيلها والاعلان عنها .

فعاليات كتائب شهداء الاقصى بكل مكوناتها واسمائها وعدد الصواريخ التي تم اطلاقها على الكيان الصهيوني واهم الفعاليات التي قامت بها الاذرعه العسكريه لحركة فتح كان بالامكان ان يتم تجميعها جميعا وان يخرج احد هؤلاء الملثمين ليعلن عن حجم مشاركة حركة فتح في هذه الحرب الصعبه والتي كان لحركة فتح دور كبير فيها بالمواجهات وسقط الشهداء والابطال من ابناء الحركه .

مبادرات مجتمعيه قام بها ابناء الحركه بجمع تبرعات وملابس ولوازم للمهجرين بشكل فردي وبشكل تنظيمي جماعي وبتوجه الى رجال الاعمال من ابناء حركة فتح كان بالامكان حصرها وجمعها وجمع الجمعيات والمؤسسات التي عملت في الحرب وقدمت خدمات للحركه ولابناء حركة فتح والاعلان عنها بهذا المؤتمر .

لدى حركة فتح شبكه واسعه من القيادات والمناضلين كان بامكانهم ان يجمعوا اشياء مهمه وحواديت ونوادر واشياء كثيره كان بالامكان تحليلها والخروج منها بمعلومات مخيفه تعطي حركة فتح دور كبير وتبرز مشاركتها في هذا الصمود الكبير الذي كان الخلفيه الاولى للنصر المقاومه وشد وحدة شعبنا والعض على الجراح من اجل تفويت الفرصه على الاعداء والمندسين وتوحيد الجبهه الداخليه .

كثير من الشهداء اصرت عوائلهم على ان يلفوا براية حركة فتح وكثيرا من الصور شاهدناها وقد قال لي احد قيادات الحركه ان للحركه شهداء من ابناءها ومناصريها ومؤيديها اكثر بكثير من فصائل كثيره كانت تريد تغييب فتح ودورها ومكانتها وان عدد شهدائها خلال الحرب وخاصه بالمدن التي تم اجتياحها كبير وخسائر ابنائها من البيوت المدمره بشكل كامل وجزئي هي الاعلى ولكن للاسف لا احد يتحدث عن هذه الاشياء .

من يتحمل المسئوليه الاولى عن هذا الامر هي اللجنه المركزيه المتهمه امامنا نحن ابناء حركة فتح بالتقصير الكبير تجاه ماحدث في غزه وعدم قيامهم بدورهم وواجبهم واقتصر دورهم على ان يكونوا صامتين كالاصنام بدون ان يدلي احد منهم باي حديث او موقف او يتحرك احدهم من اجل ان يغيث قطاع غزه وخاصه بعدم توفير الموازنات من اجل الوقوف الى جابن ابناء الحركه .

كميات كبيره جدا من المساعدات تم جمعها من الضفه الغربيه لمساعدة واغاثة قطاع غزه وصلت بشاحنات وتسلمتها وزارات حماس وحكومة غزه المسيطره على قطاع غزه وتم توزيعها من اسر المساجد والمؤسسات المجتمعيه الاخرى المواليه لحركة حماس وحركة فتح وقيادتها والمهقشين فيها عينهم بتطلع لم يشاركوا بشيء كبير في هذه التوزيعات حتى انهم لم يخرجوا ويتحدثوا عن حجم هذه المساعدات وكمياتها .

ولعل قيادة حركة فتح في قطاع غزه خائفه من الاقدام على هذه الخطوه الضروريه والهامه لعدم رغبتها بتحمل ودفع امال تعويضات او مساعدة ماليه لابناء الحركه من اسر الشهداء والجرحى والمهدمة بيوتهم موقف كنت اتمنى ان يبادروا اليه ليعلموا كل شعبنا الفلسطيني عن مدى مشاركة وتضحيات ابناء حركة فتح في هذه الحرب الصعبه .

للاسف كتائب شهداء الاقصى بكل مسمياتها ومكوناتها كل جهه منهم قام باصدار حصاد مشاركاته في الحرب الاخيره لذلك ظهرت مشاركتهم فرادا ولم يتم جمع تلك المشاركات حتى تبز دورهم الكبير في هذه الحرب الضروس ضد شعبنا الفلسطيني للاسف امراء الطوائف كل منهم يريد ان يبرز دور امارته ومملكته الصغيره كما حدث بالاندلس وكان بالامكان ان يجمعوا هذه المشاركات وابرازها بشكل موحد حتى يبرز ويظهر مدى مشاركة حركة فتح واجنحتها العسكريه في هذه الحرب والتي لاتقل عن كثير من مشاركات التنظيميات المسلحه الاخرى .

لازال بالامكان فعل هذا الامر وتنسيق الجهود وعمل ورشه خلال يومين من جمع المعلومات وتحليلها والخروج بمؤتمر صحافي لحركة فتح يخرج به احد اعضاء الهيئه القياديه العليا الى جانب الاجنحه العسكريه او كل واحد منهم يفعل هذا الامر لوحده ولازال هناك بالامكان عمل تقرير وتوزيعه على وسائل الاعلام لمفوضية الاعلام بحركة فتح يظهر دور ومشاركة حركة فتح .