كذبات الفيس بوك الكثيره

0
628

فيس بوك

كتب هشام ساق الله – انتشرت دعايه كبيره على صفحات الفيس بوك وبعض وسائل الاعلام قامت بتروجيها بمقتل وزير الحرب الصهيوني السابق شاؤول موفاز في بلجيكا واتصل بي اكثر من اخ وصديق يسالوني وفتحت الراديو وقمت بالبحث على شبكة الانترنت فلم اجد أي معلومه عن هذا الامر وادركت انها دعايه من دعايات الفيس بوك التي يتم نشرها لاغراض مختلفه .

واليوم قامت صحيفه اردنيه بنشر خبر عن لقاء الرئيس محمود عباس مع رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو تم في عمان قبل ان يتم الاعلان عن وقف اطلاق النار والخبر من اوله لاخره كذب وفقط يهدف الى اثارة الاكاذيب وحين قراته وتمحصت منه اكتشفت انه لايرقى لمستوى الخبر فهو يفتقر الى عناصر كثيره وللاسف قامت وسائل الاعلام الفلسطينيه ببث الخبر ونشره على صفحاتها .

وامس بثت وسائل الاعلام عن مرض النائب اسماعيل هنيه رئيس وزراء حكومة الوحده الوطنيه سابقا وقد شاهده كل ابناء شعبنا امس على وسائل الاعلام وهو يلقي كلمه ويتمتع بصحه جيده ووضعه صلاة النبي عليه شباب واليوم قام مكتبه بنفي الخبر غريب امر هؤلاء يتم نشر خبر كذب ويتم تاكيده بنفيه والتعامل معه على انه شيء عادي كان على الاخ ابوالعبد ان كذب هذا الخبر بالتجول كعادته بين الناس او بالخروج للصحافيين باي مناسبه من المناسبات التي اعتاد ان يقوم بها .

واليوم قراس خبر ان المدعو عاموس غلعاد كبير المفاوضين الصهاينه ينفي التعاون مع مصر من اجل القيام بعملية لاغتيال القائد العام لكتائب عز الدين القسام محمد الضيف والغريب ان وسائل الاعلام الفلسطينيه نشرت الخبر ومر عليها وتم ارساله رسائل عاجله لو فكر احدكم بالامر ومنطق الخبر لاكتشف ابعاد الكذب والتشكيك الذي يريده الكيان الصهيوني الحالم بالوصول الى الضيف او احد من قادة المقاومه .

واخشى ما اخشاه ان يكون تسريب خبرين في يوم واحد عن قتل وزير الحرب الصهيوني شاؤول موفاز والقائد العام لكتائب عز الدني القسام هو خبر صدر من نفس المصدر يهدف لقياس ردة الفعل في حالة اغتيال احد من قادة المقاومه وردة الفعل عن هذه الفعله لو حدثت .

كل شيء جايز ويجب اخذ الحيطه والحذر منه فالكيان الصهيوني لديه وحده خاصه لبث الشائعات عبر الفيس بوك ووسائل الاعلام الاخرى واخذ ردود الافعال عليها من اجل التخطيط واتخاذ قرارات مستقبليه بهذا الشان يبدا الامر كذب وضحك وينتهي بفعل وتنفيذ على الارض والواقع .

الخبر الكاذب دائما لايتضمن عناصر الخبر المكتمل وحين تقوم بتحليله فانك تكتشفه بسرعه حتى وان لم تكن دارس للصحافه او الاعلام او أي شيء فدائما لايرويه شخص موثوق ولا تجد له تفاصيل مختلفه وان بحثت عنه في الانترنت فانك لا تجد له أي شيء ولو منطقته وفكرت فيه فانك ستكتشف انه كاذب على الفور .

يقال ان الدعايه كسرت دول وهذا صحيح فالكيان الصهيوني دائما يبث روايات وقصص وحكايات يصنعها من اجل ان يقيس ردة الفعل تجاها او يكشف عن شيء هو يريده دائما الكذب حباله قصيره ودائما يتم فضحه وكشفه وعلينا جميعا ان نتحقق من كل مانقراه حتى لانقع بحبائل هؤلاء الذين يريدوا ان يوقعونا باخبار مفبركه وكاذبه .