اعلام حركة فتح سقط بامتياز في العدوان الاخير على قطاع غزه

0
438

نسوان فتح

كتب هشام ساق الله – لان حركة فتح ليس لديها أي موقف او وجهة نظر من قبل قيادتها التنظيميه باتجاه تاييد الكفاح المسلح او المقاومه وانهم يتحدثوا فقط عن المقاومه بالورود فقد سقطوا سقوطا مدويا بداية الحرب الا ان الرئيس القائد محمود عباس بحكنكته السياسيه وقدرته على قراءة الواقع استطاع ان يخرج الجميع من هذه الحاله بدعم مطالب المقاومه الفلسطينيه وبحق شعبنا بالرد على العدوان استطاع بهذا الموقف المتميز ان يخرج المشروع الوطني وكل فصائله من حالة التوهان وباتجاه موقف فلسطيني موحد .

كل مواقع الحركه من اولها لاخرها سواء المواقع التنظيميه التابعه لاشخاص او التابعه لمفوضية الاعلام في الضفه والقطاع لم تصل الى مستوى ان يكون لديها رؤيه او موقف سوي انها كانت تقوم بنقل ماينشره اعلام حركه حماس والانسياق خلفه اضافه الى القص واللصق دون ان يتم يكون لديهم وجهة نظر خاصه باي موضوع .

كما ان الاعلام الفتحاوي سقط سقوطا مدويا بعدم اظهار ضربات ومشاركات كتائب شهداء الاقصى حتى ان بعض هذه المواقع رفضت ان تنشر الاخبار اليوميه التي توزعها هذه المجموعات العسكريه وكان لها حضور فاعل على ارض المعركه وقاموا بعمل محترم ومناضل يشرف ابناء حركة فتح رغم شح امكانياتهم وخروجهم عن التوجه الرسمي المخصي لقيادة الحركه .

حتى البيانات التي صدرت من الاعلام التنظيمي الرسمي بيانات تمسك العصاه من المنتصف ولم تعالج أي من الاشكاليات التي تمت اثناء الحرب وتتحدث عن الاحداث والمواضيع هكذا بشكل عام دون التطرق الى اسماء ودون ان تتواصل مع ابناء حركة فتح في الاقاليم المختلفه .

ثبت بشكل قاطع في الحرب ان اعلام حركة فتح اعلام ضعيف وان كل الاجتماعات التي تحدث مع قيادات من ابناء الحركه وكل هذا التخطيط بقي يراوح الورق وشعرت انا شخصيا بالغيره من اعلام التنظيمات الصغيره التي تمتلك امكانيات اذاعيه تنقل وجهة نظر قياداتها التنظيميه في حين فتح اكبر تنظيم فلسطيني على الساحه ليس لديه رؤيه او وجهة نظر خاصه به وان من يحق له فقط التصريح والحديث لوسائل الاعلام هم اللجنه المركزيه فقط لاغير .

كل التحيه لكوادر الحركه الذين حاولوا ان يفتحوا جبهة الفيس بوك وقاموا بنشاط رائع جدا بنشر صور العدوان والكتابه عن اشياء مختلفه سبقت الاعلام التنظيمي الفتحاوي الرسمي الذي ليس له وجهة نظر باي من الموضوعات ويراوح مكانيه .

كل الاحترام لما قامت به وكالة وفا الفلسطينيه من اخبار ونشاطات طوال فترة الحرب وكل الاحترام لتلفزيون فلسطين ولكوادر ولمصوريه ومحرريه وكل ابنائه الذين قاموا بدورهم الرائع طوال فترة الحرب وفضحوا الكيان الصهيوني رغم شح الامكانيات اعتمادا على جهودهم الذاتيه ورغبتهم في العمل بجد ونشاط وكل الاحترام لمواقع فلسطينه مختلفه اصحابها هم من ابناء وقيادات حركة فتح قاموا بدورهم الفاعل والنشيط كل التحيه الى مواقع قامت بدورها على خير وجه وفضحت جرائم الكيان الصهيوني .

كنت اتمنى ان يتم نقل خبر عن موقع فتحاوي رسمي طوال فتره الحرب من المواقع المختلفه وتمنيت ان يصدر بيان او تعميم حركي او أي شيء واضح المعالم اشعر ان هناك دور وموقف ووجهة نظر مختلفه وان هناك عمل تنظيمي اعلامي يتناسب مع الاجتماعات التي تتم كل يوم بدون ان يكون لهم حضور في الاعلام الفلسطيني .

وللحديث بقيه