جون كيري افشل وزير خارجيه امريكيه عبر التاريخ

0
315

جون كيريكتب هشام ساق الله – يواصل وزير الخارجيه الامريكي جون جيري اثبات انه افشل وزير خارجيه امريكي بالتاريخ وانه لايستحق وغير جدير بهذا الموقع والمكان وانه رغم انه موالي ومتوافق مع الكيان الصهيوني الا انه يتعرض للانتقادات المستمره من الاعلام الصهيوني يريدوا ان يحولوه الى دميه في ايديهم يمارس كل انوع التهريج السياسي ويكون جندي في صفوف الجيش الصهيوني .

جون كيري الذي فشل في وقف الحرب المستعره ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزه ووقف بوضع خطه بديله للورقه المصريه وعمل ضدها كثيرا اضافه الى انه يتم التلاعب فيه من قبل دوله قطر العظمى وتركيا ولم يستطع رغم جولاته المكوكيه في المنطقه ان يوقف الحرب المستعره ضد شعبنا الفلسطيني ولم وكان دائما متوافقا مع الكيان الصهيوني وعلى نفس النسق والخط معهم .

جون كيري الفاشل الكبير الذي لم يتستطع ان يحدث اختراق خلال ال 9 شهور التي عادت فيها منظمة التحرير الفلسطينيه للتفاوض مع الكيان الصهيوني رغم جولاته المكوكيه ولقاءاته المارثونيه من اطرف الصراع وزياراته للدول العربيه والاسلاميه من اجل احداث اختراق والضغط على جانب واحد هو الجانب الفلسطيني .

جون كيري الفاشل الذي لم يستطع تطبيق تعهده الشخصي وتعهد الولايات المتحده الامريكيه باطلاق سراح الدفعه الرابعه من الاسرى المعتقلين قبل اتفاف اوسلوا والذين امضوا اكثر من 20 عام في السجون الصهيونيه ولم يستطيع ان يفعل أي شيء في كل العالم .

مزيدا من الفشل يجنيه الخائب الفاشل جون كيري وزير خارجية الولايات المتحده الذي اثبت انه افشل وزير خارجيه في تاريخ الولايات المتحده وان التاريخ سيسجل فشله وانحيازه الى الكيان الصهيونيه ويثبت انه صهيوني بامتياز وان الولايات المتحده طرف بالصراع في المنطقه وانها وسيط غير نزيه وغير محايد في أي شيء واثبت انه هاوي وتافه وانه لم يكن على مستوى الحدث والتمثيل لدوله عظمى بحجم الولايات المتحده الامريكيه .

جون كيري (11 ديسمبر 1943 -)، وزير خارجية أمريكا منذ 1 فبراير 2013 سياسي أمريكي. أقر مجلس الشيوخ الأمريكي ترشيحه وزيراً للخارجية في 29 يناير 2013 ليخلف هيلاري كلينتون، أستلم المنصب رسمياً في 1 فبراير 2013.

جده لأبيه جون كيري، هو فريدريك كيري (ولد فريتز كون) وهو من أصل نمساويي مجري. ولد في بلدة HORNI Benesov ، وقيل انه نشأ في Modling (وهي بلدة صغيرة بالقرب من فيينا، النمسا). جدته من جهة الأب، هي إيدا لوي فيتون، ولدت في بودابست، في المجر. وكلا جديه من أصل يهودي، واعتنق فريتز وإيدا الكاثوليكية في عام 1901، غيرا اسمهما إلى كيري وتركا أوروبا في عام 1905.

ولم يعرف جون كيري الهوية الحقيقية لجديه إلا في وقت لاحق . وربى فريدريك وزوجته أطفالهم، ريتشارد والد جون كيري بحسب التعالبم الكاثوليكية. ولد جون كيري بمدينة دنفر بولاية كولورادو في أحد مستشفيات المدينة بينما كان والده ريتشارد قد تطوع في الفيلق الجوي في الجيش الأمريكي أثناء الحرب العالمية الثانية، وبعد مولد جون كيري عادت أسرته إلى مسقط رأس العائلة في مساتشوسيتس.

تزوج كيري مرتين كلاهما من امرأة غنية، وزوجته الأولى هي جوليا ثورن من فلاديلفيا والتي كانت تعني من اكتئاب وله منها ولدان وثلاثة أحفاد، وبعد انفصالهما عانى كيري من الفقر لسنوات، ثم في عام 1995 تزوج ثانية من تيريزا هاينز الأرملة التي توفي زوجها عضو مجلس الشيوخ جون هاينز في تحطم طائرة، وترك لها إمبراطورية الأغذية الشهيرة.

تخرج كيري في جامعة ييل عام 1966 وكلية بوسطن عام 1976 وخدم في البحرية الأميركية من عام 1966 إلى 1970 خلال حرب فيتنام.

عمل مساعدا للمدعي العام لمقاطعة مديل سيكي بولاية ماساتشوستس من 1977 إلى 1979 ثم محاميا من 1979 ـ 1982.

خاض كيري انتخابات مجلس النواب عام 1972 ولكنه لم يفز فيها، وانتخب بعد ذلك حاكما لماساتشوستس عام 1983 وانتخب في مجلس الشيوخ لأول مرة عام 1984 وأعيد انتخابه عامي 1990 و 1996 وعمل من خلال منصبه على إصلاح التعليم العام والاهتمام بقضايا الأطفال وتعزيز الاقتصاد وتشجيع نمو اقتصاد التقنية المتقدمة وحماية البيئة وتقدم السياسة الخارجية الأمريكية حول العالم.

فاز جون كيري على منافسيه في سلسلة التصويتات الأولية لاختيار منافس ديمقراطي أمام جورج دبليو بوش في انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر 2004 وقد خسر أمام بوش في تلك الانتخابات.