الاخ المناضل زياد طه مطر امين سر اقليم غرب غزه الجديد

0
634

كتب هشام ساق الله – عقدت لجنة اقليم غرب غزه المنتخبه اجتماعها زياد مطرالاول في مكتب الدكتور زكريا الاغا مفوض مكتب التعبئه والتنظيم في المحافظات الجنوبيه بحضور الاخوه امال حمد عضو اللجنه المركزيه و ابراهيم ابوالنجا امين سر الهيئه القياديه العليا وعضو المجلس الثوري لحركة فتح و الدكتور عبد الله ابوسمهدانه عضو المجل سالثوري ورئيس لجنة الاشراف في انتخابات اقليم غرب غزه والدكتور حسن احمد مفوض الاعلام في حركة فتح في المحافظات الجنوبيه والاخ محمد جوده النحال ابوجوده نائب مفوض الرقابه الحركيه وحماية العضويه وعضو المجلس الثوري .

تم اجراء الانتخابات الداخليه وقد تنافس على امانة سر الاقليم الاخوين زياد مطر واحمد عايش حيث فاز الاخ زياد مطر ب 9 اصوات من اصل 16 صوت عدد اعضاء لجنة الاقليم وحصل الاخ احمد عايش على 5 اصوات ووجدت ورقتين بيضاء لم يتم انتخاب احد فيهما وقد اعلن الدكتور زكريا الاغا في الاجتماع ان الاخ زياد مطر هو امين سر الاقليم الجديد وانه سيرسل كتاب بمحضر الجلسه للاخ الرئيس القائد العام لاعتماد النتيجه .

الاخ المناضل والصديق العزيز زياد مطر هو احد كوادر حركة فتح الذين لم يتركوا التنظيم منذ بداية السلطه حتى الان وكان طوال الفتره مع كوكبه مناضله تمسكت بحركة فتح وبالاطار التنظيمي ولم يذهب الى المغانم في وزارات السلطه او الاجهزه الامنيه وبقي على كادر المرجعيه الحركيه العليا في قطاع غزه حتى الان .

الاخ ابوطارق من مواليد عام 1969 في مخيم النصيرات للاجئين من عائله هاجرت من قرية الجوره تلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة النصيرات الابتدائيه والاعدادي في مدرسة النصيرات الاعداديه ثم انتقلت اسرته لتسكن في منطقة تل الهوا في مدينة غزه حيث التحق في مدرسة الكرمل الثانويه فيها والتحق في صفوف حركة فتح وكان احد نشطاء حركة الشبيبه الطلابيه فيها .

زياد كان احد نشطاء حركة فتح والتحق في فاعليات الانتفاضه الاولى بقوه وكان ضمن لجانها الضاربه والفاعله في منطقة الرمال الجنوبي وقد اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني عام 1990 وتم الحكم عليه بالسجن الفعلي لمدة 6 سنوات تنقل في سجون الاحتلال الصهيوني بدا من معتقل انصار 2 ثم الى معتقل انصار 3 بصحراء النقب و ومعتقل عسقلان ومعتقل السبع وتم الافراج عنه من سجن نفحه الصحراوي عام 1995 بداية السلطه وكان خلال وجوده بكل معتقل انتقل اليه احد الكوادر المتميزين للحركه ويعمل في الاطار التنظيمي .

بعد ان تم الافراج عنه تفرغ للعمل التنظيمي على كادر المرجعيه الحركيه العليا وعمل امين سر شعبة الرمال الجنوبي ايام اقليم غزه الموحد وبعد ان تم تاسيس اقليم غرب غزه اصبح امين سر منطقة الرمال الجنوبي المترامية الاطراف من جامعة الازهر حتى مدينة الزهراء وبقي لمدة 9 سنوات بهذا الموقع .

حين انعقد المؤتمر التاسيسي لاقليم غرب غزه عام 2007 انتخب زياد عضو بلجنة اقليم غرب غزه وتولى مسئولية اللجنه الاعلاميه في الاقليم حتى تم تكليف الدكتور نبيل شعث كمفوض مكتب التعبئه والتنظيم في المحافظات الجنوبيه قبل عامين حيث تم اقصائه من مهامه التنظيمه مع اربعه من كوادر الحركه وبقي يناضل حتى عاد الى عضوية لجنة الاقليم مع اقالة شعث وتولي الدكتور زكريا الاغا مهامه التنظيميه وانتخب الاخ ابوطارق في المؤتمر الثاني لاقليم غرب غزه وحصل على 196 صوت من مؤتمر الاقليم .

والاخ زياد حاصل على بكالوريس خدمة اجتماعيه من جامعة القدس المفتوحه ودرسه عام في جامعة الملك الحسن الخامس في المغرب لدراسة الماجستير حيث درسه عام وعاد الى قطاع غزه ولم تسمح له اجهزة الامن في حكومة غزه من مغادر قطاع غزه انذاك .

والاخ المناضل زياد مطر هو عضو بالمؤتمر السادس لحركة فتح حيث تمكن من مغادرة قطاع غزه الى الضفه وبقي فيها مدة عام كامل حيث عاد بعدها وتم اعتقاله واستدعائه من قبل اجهزة الامن في حكومة غزه ويتم استدعاءه واعتقاله في كل المناسبات الفتحاويه وبكل المناسبات .

والاخ زياد مطر متزوج وله من الابناء طارق 17 سنه وسماح 16 ومحمد 14 وخالد 10 واخر العنقود سكر معقود سوار 3 سنه .

وياتي الاخ زياد مطر كامين سر للاقليم خلف للمناضل الاخ القائد عبد الحق شحاده الذي تولى مهامه التنظيميه في ظروف صعبه جدا وسبقه في هذه المهمه الاخ سليمان الرواغ والاخ محمد جوده النحال ابوجوده وحسن صباح .