نصيحه للمصابين بجروح ويحتاجوا عمل غرز

0
572

قطب وغرزكتب هشام ساق الله – امس اصيبت ابنتي بعد ان وقعت بجرح بوجهها وقامت والدتها وشقيقتي باخذها الى المستشفى واثناء نقلهم بواسطة سيارة اجرى قال لهم السائق اشتروا قبل ان تدخلوا خيوط تجميل من الصيدليات المقابله لمستشفى الشفاء فانا حدث مع واشتريت وادخلهم الى باب غرفة الطوارىء في مستشفى الشفاء .

لم تاخذ زوجتي واختي باقوال السائق واعتبروه ان يتحدث أي كلام وبعد انتظار طويل في غرفة الاستقبال سال الطبيب اختي هل تريدوا ان نستعمل خيوط لعمل الغرز عاديه او انكم تريدوا خيوط تجميل لعمل الغرز ردت عليه اختي هذه بنت بدنا خيوط تجميل فقال لها اشتروا الخيط من الصيدليه المقابله لمستشفى الشفاء .

تذكرت اختي ماقاله السائق وتاكدت من صحة كلامه وتوجهت بسرعه الى الصيدليه وقامت بشراء الخيط هو ليس بغالي ولكن مهم جدا وخاصه حين تكون الاصابه بالوجه وحين تكون المصابه بنت بالذات حتى لايترك بوجهها أي ندبه او اثار واشترته ب 5 شيكل وقام الطبيب بعمل اللازم .

اردت من هذا المقال ان اقول ان توفر الخيط بقسم الجراحه في العياده الخارجيه هو ضروري جدا وخاصه فينبغي ان يتم توفيره فوزارة الصحه تقوم بتوفير اشياء كثيره لماذا لاتقوم بتوفير هذا النوع وغيره من الاشياء الضروريه في داخل المستشفيات .

وقال لي احد الاصدقاء ان اشياء كثيره غير متوفره في المستشفيات ويتم شراءها من قبل اسر عائلات المرضى ابتداء من اكياس البول ومرورا بالدواء وهناك تحاليل كثيره يطلبها الاطباء تضطر عائلات المرضى الى عملها في خارج المستشفي في المراكز القريبه منها والسبب عدم توفر المواد الكيماويه اللازمه لهذه التحاليل رغم وجود اجهزه متقدمه في داخل المستشفيات .

تفائل المواطنين من تشكيل حكومة الوفاق الوطني ولكن حتى الان لم يشعروا باي حاله من التغير فالوضع على ماهو عليه ومشاكل توفر الادويه والمتطلبات للمستشفيات كما هي رغم انه يقال في وسائل الاعلام ارسال 20 كونتينر من الادويه الى غزه في وسائل الاعلام .

يشكوا هذا النقص كل الاقسام في كل المستشفيات بشكل واضح وخاصه المرضى المزمنين ومرضى السرطان والكلى من عدم توفر اشياء كثيره فهم يقوموا بشراء اشياء كثيره على حسابهم ويسدوا محل وزارة الصحه رغم ان هذه الاشياء بديهيه في المستشفيات وينبغي توفرها .

قطاع غزه يتعرض في هذه الاثناء الى وضع صعب جدا وامكانية ان يتعرض الى عدوان صهيوني فالخيارات كلها متاحه وهذا يعني توفير الحد الادنى من الامكانيات الطبيه في مستشفيات القطاع بشكل سريع وارسال كل انواع المساعدات من الحكومه في رام الله وكذلك من كل المؤسسات الدوليه والانسانيه .