تحسين جدول الكهرباء عنوان نجاح اوفشل حكومة الوفاق الوطني

0
247

الكهرباءكتب هشام ساق الله – حتى الان حكومة الوفاق الوطني برئاسة الدكتور رامي الحمد الله امام مشكله حقيقيه وهي توقف محطة الكهرباء في قطاع غزه والعوده الى نظام ال 6 ساعات كهرباء و12 ساعه قطع سيء السيط والسمعه والذي يستفز كل ابناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزه ويحولنا الى اموات ونحن احياء ويوقف الحياة بكل مكوناتها .

مايهمنا في كل حكومة الوفاق الوطني اكثر شيء وبشكل واضح موضوع الكهرباء التي اصبحت تشكل ركن اساسي في حياتنا وتشكل المنغص الاول لكل مواطن في قطاع غزه ففي ظل حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني نعود الى النظام سيء السيط والسمعه 6 ساعات كهرباء و12 ساعة قطع فهذا لانريده وكنا نتوقع ان يتم تحسين الوضع قبل شهر رمضان .

العوده الى المناكفات وفرض الارادات بين حكومتي غزه والضفه الغربيه على حساب المواطن في ظل حكومة الوفاق الوطني الكرتونيه والتي تحمل مرتبة طرطور مع مرتبه الشرف شيء لا نرضاه كان من الافضل الاتفاق على كل شيء قبل ان يتم الاعلان عن هذه الحكومه الورقيه والتي لا تمتلك أي صلاحيات تذكر .

هناك من يريد ان ينغص حياة المواطنين ويدخلهم في حاله صعبه اضافه الى الاوضاع الصعبه التي يعيشها ابناء شعبنا في ظل العدوان الصهيوني وهناك من يريد ان ينكد علينا بالعوده الى نظام الكهرباء سيء الصيت والسمعه وافتعال ازمات وعدم حلها بعيدا عن توتير ابناء شعبنا الفلسطيني .

هناك من يريد ان يرضع كل الغنمات ويقول باع باع باع على راي المثل الشعبي ويؤكد ان هناك ازمات ويبدا بالصراخ يا خيبتي وياورادي ويشحت على حساب شعبنا ونحن نعاني من انقطاع التيار الكهرباء لاطول فتره ممكن حتى يرتاحوا فلديهم ماتورات خاصه كبيره الحجم ولديهم ديزل وبنزين وايش عليهم .

انا اقول انه ينبغي حل موضوع تشغيل محطة الكهرباء وتحسين برنامج الكهرباء في قطاع غزه وتخفيف ساعات القطع وهذا هو عنوان للمصالحه والوفاق الوطني لانه يمس كل مواطن فلسطيني وكل بيت والجميع يبحث عن هذا الامر وتحسينه اكثر من أي شيء اخر .

وقال نائب رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية فتحي الشيخ خليل التابع لحركة حماس إن محطة توليد كهرباء غزة ستتوقف عن العمل بشكل كامل غداً الأربعاء.

وأكد الشيخ خليل في تصريح لـوكالة “الرأي” الحكومية التابعه لحكومة غزه الباقيه والمسطره على الاوضاع في قطاع غزه اليوم الاثنين، أن المحطة ستتوقف غداً، ، ولا ردود أو حلول من حكومة الوفاق حتى اللحظة.

وتوقع أن يصل جدول وصل الكهرباء لأقل من 6 ساعات يومياً بسبب ارتفاع درجات الحرارة، حيث كانت قبل ذلك تعتمد نظام 8 ساعات وصل و8 قطع.

وكان الشيخ خليل أكد في تصريحات سابقة أن المنحة القطرية المخصصة لشركة الكهرباء ستنتهي اليوم الثلاثاء، محذراً من تداعيات ذلك لما قد يصل لإيقاف المحطة بالكامل.

ويعيش قطاع غزة أزمة متواصلة في انقطاع التيار الكهربائي، بعد قصف الاحتلال لمحطة التوليد في العام 2006 وتشديده الحصار على غزة بمنع إدخال المحروقات له بشكل كافي.