ميدان فلسطين في مدينة غزه يستصرخ المقاومه باعادة صور ابطال وشهداء المقاومه الابطال لها من جديد

0
313

الشهيد جهاد العمارينكتب هشام ساق الله – قامت بلدية غزه بازالة ورفع صور 5 شهداء ابطال كانوا ينيروا ساحة ميدان فلسطين على سور مستشفى الاهلي العربي في مدينة غزه من اجل ان يتم وضع مكانها دعايات واعلانات لشركات تدفع اموال كثيره وهذه المره الثانيه التي ازالة صور الشهداء وتغيير مكانها لافساح المجال امام لوحات اعلانيه مختلفه رغم ان هناك صور اخرى موجوده مقابلها لابطال وشهداء نجلهم ونحترمهم .

الشهداء الخمسه الابطال ابوعلي مصطفى امين عام الجبهه الشعبيه لتحرير فلسطين والذي اغتالته قوات الاحتلال الصهيونيه وفتحي الشقاقي الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي واحد قادة الحركه الاسلاميه الابطال والشهيد القائد جهاد العمارين قائد كتائب شهداء الاقصى في قطاع غزه واحد الاسرى الابطال في سجون الاحتلال الصهيوني ومساعده وائل النمره ابن شقيقته واحد ابطال الانتفاضه الفلسطينيه الاولى واحد من اوجعوا الكيان الصهيوني والشهيد نبيل قبلان امين سر اللجنه المركزيه في جبهة النضال الشعبي والذي امضى من حياته 27 عاما متنقلا بين السجون العربيه وسجون الاحتلال الصهيوني .

في ميدان فلسطين لازالت صور كبيرة الحجم مقابل هذه الصور التي اصبحت علامه فارقه في المكان تنيره وهي شاهد على بطولة المقاومه لقيادات وابطال من حركة حماس وفي مقدمتهم الشهيد البطل احمد الجعبري تم عمل اماكن مخصصه لهم لكي يطلوا على ميدان فلسطين وليكونوا واجهة كل من يريد ان ياتي لزيارة مدينة غزه .

للاسف بلدية غزه ازالت هذه الصور بشكل مهين والقتها على الارض بشكل غير محترم وافسحت المكان لكي تضع اماكنها لوحات اعلانيه كبيره مدفوعة الاجر لشركات كبيره وتستفيد منها بشكل كبير وكان المال اهم واغلى من صور الشهداء ودلالاتها .

اين المقاومه الفلسطينيه في هذه الظروف الصعبه التي يتم ازالة صور ابطالها وشهداءها ورميهم بشكل مهين ولا احد يتحرك او يسال او يحتج او يطالب او يطلب ان يتم اعادة هذه الصور الى مكانها لتنير من جديد ميدان فلسطين وتدلل على بطولة المقاومه الفلسطينيه والوحده الوطنيه التي امتزج بها شهداء المقاومه من الجبهه الشعبيه لتحرير فلسطين وحركة الجهاد الاسلامي وحركة فتح وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني .

الفصائل المكونه لهؤلاء الشهداء اعضاء في لجنة القوى الوطنيه والاسلاميه ويجب ان يقدموا احتجاج لدى بلدية غزه وان يطالبوا باعدة الصور ورفعها من جديد ويجب على كل الفصائل المقاومه استنكار رفع الصور والقاءها بالشارع بشكل مهين وبدون احترام .

زوجة الشهيد القائد جهاد العمارين شاهدت القاء صورة زوجها على الارض وكتبت على صفحتها على الفيس بوك كلام صعب وقاسي موجه الى رئيس البلديه والمتنفذين في قطاع غزه تطالبهم باعادة صور الشهداء والاعتذار عما حدث ونشرت هذه الكلمات على صفحتها وانا قراتها لحظة نشرها وبعد دقائق قليله تم حذف صفحتها عن الفيس بوك ووقف ظهورها بشكل نهائي .

لم ينشر احد من وسائل الاعلام أي خبر عن ازالة هذه الصور الرائعه للشهداء الابطال بانتظار ان تتحرك القوى الوطنيه والاسلاميه بكل فصائلها وفي مقدمتها حركة حماس انتصارا لصور الشهداء وشخوصهم التي كانت حرب ومقاومه وتدعم خط المقاومه فهؤلاء الابطال اعطو كثيرا لفلسطين ويجب ان تعاد صورهم من جديد الى ميدان فلسطين .

انا اقول هل يعرف وزير الحكم المحلي الدكتور نايف ابوخلف حكومة الوفاق عن هذه الحادثه وهو المسئول الاول عن البلديات والقرى المحليه وهل بامكانه ان يصدر تعليماته الى رئيس بلدية غزه المعين المهندس نزار حجازي ويطالبه باعادة هذه الصور من جديد .

اتمنى ان يكون مقالي هذا بمثابة اعلام للتنظيمات الفلسطينيه التي يتبعها هؤلاء الشهداء الابطال فهم لم ينتبهوا ولا يعرفوا ان الصور ازيلت واتمنى ان يتفاعلوا مع الحدث بحجمه الطبيعي بانه ليس كل شيء المال حتى يتم ازالة ورفع صور الشهداء ووضع اعلانات مدفوعة الاجر مكانها او ان تقوم هذه التنظيمات باستئجار هذه المساحات من بلدية غزه ودفع ثمن هذه الاعلانات حتى ترضى ادارة بلدية غزه وتعيد هذه الصور من جديد .