نعم للنظره الاقليميه الضيقه لنعلو الصوت قطاع غزه مظلوم اجتماعيا

0
1242

خريطة قطاع غزهكتب هشام ساق الله – لم اكن بيوم من الايام اقليمي ومتعصب جغرافيا وانظر نظره محدوده هي محيط قطاع غزه وكنت دوما انظر باتجاه الوطن كل الوطن ولكن حين تشعر بالظلم الاجتماعي وبالاستبعاد وبانك مواطن من الدرجه الثانيه او الثالثه في داخل قطاع غزه من من يسموا انفسهم من الشرعيه ومن الذين يسيطروا على الوضع في قطاع غزه تشعر بانك يجب ان تكون نظرتك اقليميه في حدود قطاع غزه من اجل ان تحصل على اقل حقوقك .

الذي يدفعني لارفع صوتي عاليا بهذه النظره الاقليميه الضيقه حسب اتهامات البعض المتفزلك الذين يضعوا ايديهم بالماء البارد ولا يشعر بحجم النار التي تندلع في الصدور والحقد الذي يتولد من استبعاد قطاع غزه كله من حسابات السلطه الفلسطنييه في رام الله والقياده الشرعيه واتاذ اجراءات ظالمه بحقه واستبعاده من كل التشكيلات التي تتم تجعلن انا وكثيرين نطالب بالعد والتمثيل وحقوقنا حتى نشعر اننا مواطنين من الدرجه الثانيه او الثالثه .

حين يشعر ابناء تفريغات 2005 الذين تفرغوا بقرار من الرئيس محمود عباس في السطله انهم لاياخذوا الحق الادنى لهم وانهم يتلقوا مساعدات اجتماعيه واقل من الراتب الاساسي المقر في السلطه دون ان يتم اعطائهم تامين صحي لاولادهم وبناتهم وزوجاتهم ودون احترام شهاداتهم العلميه وكفاءاتهم ويتم الان الحديث عن ضم اكثر من 55 الف موظف الى موازنات السلطه القادمه حال تحقيق المصالحه .

وحين يتم حرمان عائلات الشهداء من مخصصات ابنائهم وبناتهم الذين ارتقوا الى العلى لانهم فقط من ابناء قطاع غزه والثوره الفلسطنييه والسلطه قامت على هؤلاء الشهداء تشعر بالمراره والغضب ان يتم وضع الشهداء ضمن المناكفات والخلافات السياسيه ويتم عقابهم وحرمانهم من حقوقهم طوال اكثر من ست سنوات .

اخر مايجري كان اقرار مجلس ادارة التامين والمعاشات وتم استبعاد كل ابناء قطاع غزه من مجلس الاداره والابقاء فقط على شخص واحد ورئاسة هذه المجلس الذي بدا منذ بدايات التاريخ في قطاع غزه وانضم اليه الموظفيين في الضفه الغربيه أي ان الاصل لهذا الصندوق وهذه المؤسسه في قطاع غزه وكان بالمجلس السابق عدد من ابناء قطاع غزه وتم استبعادهم جميعا باستثناء واحد فقط .

وتم استبعاد كوادر القطاع من تشكيلة وكالة وفا للانباء ولم يتم وضع أي كادر من قطاع غزه رغم ان القطاع يعج بالكوادر الاكاديميه والمهنيه وعدد من كبار الموظفيين الذين اسسوا هذه الوكاله حين عادت الى الوطن تم استبعاد قطاع غزه كله منها ولم يتم تكليف أي واحد فيها ودائما الحجه الانقسام .

حتى حين يضعوا أي من كوادر قطاع غزه يضعوا جماعة تخلوا عن قطاع غزه من اجل مصالحهم وخاصه فيما يتعلق في فئة الوزراء حيث هؤلاء ينساقوا مع التوجه العام ولا احد يطالب او يدافع عن حقوق قطاع غزه التي يتم استبعادهم من الصوره يوما بعد يوم .

نعم سنعلي صوتنا ونطالب بنظره اقليميه ضيقه ليس بالانفصال او الانسلاخ ولكن بالمطالبه بحق قطاع غزه نصف الوطن في وجوده في الترقيات والتمثيل بالوزرات وكل شيء وان يكون على بشكل متساوي مع من يحاولوا استبعاده وتكريجه بحجة الانقسام وبحجج اخرى مختلفه من اجل تبرير التعامل مع قطاع غزه واهله على انهم مواطنين من الدرجه الثانيه او الثالثه .

لنا حق في كل العلاوات التي يتم صرفها في كل الضفه الغربيه ولنا حق في الرواتب والرتب وكل شيء لم يتم تشغيل أي مواطن من قطاع غزه باستثناء ابناء الوزراء والقيادات الكبيره التي باعت قطاع غزه واستبعاد الالاف الخريجيين من ابناء حركة فتح والتيار الوطني فحركة حماس استطاعت خلال السبع سنوات من عمر الانقسام ان توظف 55 الف موظف او اكثر من مؤيديها واعضائها .

لنا حق بان نكون في كل الهيكليات الوزرايه على قدم المساواه وبنفس الطريقه التي تم اختيار اخرين فنحن في قطاع غزه من بنينا السلطه ووزراراتها واليوم يتم استبعاد الكوادر المتقدمه لصالح كوادر اخرين لم يشاركوا بالتاسيس والبناء في البدايات الاولى لتاسيس السلطه ولن حق في الضمان الوظيفي وعدم تحويلنا بشكل جماعي الى التقاعد المبكر لتوفير موازنات على حسابنا وتحقيق المصالحه على حساب ابناء حركة فتح والمشروع الوطني .

نعم يقولوا مايقولوا انا اقليمي نظرتي ضيقه حدودها قطاع غزه ومتعصب جغرافيه ومتعصب مناطقيا واطالب بان يتم التعامل معي ومع كل ابناء قطاع غزه كمواطنين متساوين بالحقوق والواجبات لا ان يتم اعتبارنا مواطنين من درجة ثانيه او ثالثه فانا ادفع ضريبة الدم والحصار وكل الاستحقاقات من دمي والمي وحصاري كنت ومازلت وساظل احمل اسم فلسطين فقط ولا احمل أي جواز اخر او صفه اخرى تساعدني بالتحرك .

انا لست وحدي من يتحدث بنظره اقليميه فهناك الكثير مثلي واكثر واصبحت انا لا اخجل من الحديث بهذه الاشياء يكفي خجل ويكفي خداع ونفاق ان الاوان ان يتحدث الجميع بهذه النظره الاقليميه والمطالبه بالحقوق الاساسيه ممن يريدوا ان يستبعدونا ويجعلونا محافظه صغيره هامشيه على هامش الحدث السياسي ونحن نصف الوطن .