حدة الخلافات في اقليم شرق غزه لحركة فتح اكثر من أي مكان اخر والسبب اكل الفلفل

0
454

الفلفلكتب هشام ساق الله – لاحظت ان حدة الخلافات التنظيميه في شرق غزه أي غزه القديمه اكثر حده من غيرها في كل الاقاليم ويتم تشبيك التحالفات بشكل مغلق ولا يوجد أي تفاهم والوضع يكون احد واكثر اختلافا من غيرها في الاقاليم القطاع التنظيميه ربما اوعزت انا السبب الى اكل الفلفل والحراره العاليه التي يتمتع فيها هؤلاء .

غزه القديمه واقليم شرق غزه بمناطقه الخمسه المعروفه الشجاعيه والزيتون والصبره والتفاح والدرج اصبحت الان مناطق تحتاج الى خريطه وكروكي كي تفصل بين تلك المناطق وعدد المنطقه الواحده تفرعت الى مناطق عديده يصعب حفظ اسمائها او معروفة حدود هذه المنطقه اين تبدا واين تنتهي فالناس فوق بعض والاعداد كبيره ومساحات واسعه متراميه .

ربما لان هذه المناطق تتبع غزه القديمه ومعظم سكانها من سكان غزه التاريخيين وازدحام السكان والتصاق البيوت ببعضها البعض عززت كثيرا من النعره العشائريه والعائليه بشكل كبير لذا يتجمع المنسجمين مع بعضهم البعض او ربما لانهم من اكثر سكان القطاع اكلا للفلفل فقد تولدت عنه صدور حاميه وردات فعل سريعه لاتقبل النقاش والحوار لذلك هناك من لايقبل الاختلاف .

الخلاف لايفسد للود قضيه وهؤلاء كانوا بالسابق اصدقاء ومناضلين مع بعضهم البعض ولكن التجنحات التي حدثت والارتباط باشخاص بعيدا عن الحسم بالمستويات التنظيميه الاعلى ادت الى استفحال حال الخلاف بي ابناء الحركه الواحده وعدم حسم المواضيع من قبل القياده التنظيميه بشكل يعيد الاعتبار للحياه التنظيميه .

علمت انه اعتدى اخ على اخ اخر في منطقه من هذه المناطق وضربه لخلاف تنظيمي على مايجري على الارض احدهم مع مايسمى بالشرعيه والاخر مع مايسمى بدحلان رغم انهم اصدقاء سابقا واولاد حاره واحده ملعونه هذه الخلافات التي تؤدي الى ان يمد شخص يده على شخص اخر بسبب خلاف تنظيمي .

للاسف هذا الحادث هو الثاني الذي تم فيه اعتداء من قبل اشخاص على اشخاص اخرين بمعرفه الهيئه القياديه العليا التي تتنصل من مسئولياتها التنظيميه ولم تشكل حتى لجنة استماع لهؤلاء لحسم مايجري واغلاق هذا الباب الذي ان فتح سيؤدي الى مزيدا من الاشكاليات وباشاكل مختلفه فهناك من يؤجج الخلافات ويزيد من وتيرة الخلاف بعمل ومعرفة الهيئه القياديه العليا واشخاص فيها .

ربما الانتخابات في المناطق الجاريه قد تؤدي الى مزيد من ازدياد مثل هذه الحالات اكثر من أي وقت اخر وخاصه وان هناك اصبح حراك في القواعد التنظيميه واهتمام كبير وصل عدد التصويت بهذه الانتخابات الى فوق ال 90 باملائه من عدد الذين يحق لهم التصويت وهناك مشاركه واهتمام واسع .

للاسف منذ اكثر من سنه وهناك لجنة اقليم مسماه فقط على الورق وهناك فريقين كل جانب منهم يعمل ضد الاخر ويحاولوا ان يعطلوا أي اجتماع او تفاهم او أي شيء من اجل تجاوز حالة الشرزمه والخلاف الموجود في هذا الاقليم وقد سبق ان استدعاهم الاخ الدكتور زكريا الاغا عضو اللجنه المركزيه اكدوا له انهم يريدوا العمل مع بعضهم البعض وتجاوز كل الاشكاليات التنظيميه السابقه وحتى الان لم يعقدوا أي اجتماع .

هناك تعطيل واضح في عمل لجان الاشراف وتحريض من تحت الطاوله واتهامات هنا وهناك تحدث ولا احد يحسم مايجري ولا احد يقول كلمه من اجل انهاء هذا الخلاف الموجود والكل صامت ولا يتحدث خوفا من ان يسمى الامر عليه ويمكن ان يزعل احد الاطراف .

الفلفل هو السبب والحراره الزائده منه هي مايمكن ان ننسبه لهذا الخلاف الاخوي والتنظيمي بين ابناء الاقليم الواحد والزملاء سابقا ورفاق البرش والبندقيه والنعره العائليه التي يتم تشجيعها من قبل الهيئه القياديه وعدم حسم أي اشكاليه تحدث وتشكيل لجان لها واتخاذ القرارات السريعيه لوقف مثل هذه الاختلافات والظواهر الغير صحيه .