حملة ماء + ملح = كرامه تضامن مع الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام منذ 11 يوم

0
335

10277639_753079244744016_7918648548821776379_n 2_1399197173_6582كتب هشام ساق الله – حمله جديده ماء + ملح = كرامه فكره جديده ومبدعه دعا اليها عدد من طلاب جامعة الازهر على الفيس بوك تضامنا مع المعتقلين الاداريين المضربين عن الطعام منذ اكثر من 11 يوم بشكل متواصل في مدينة غزه استجاب لها نشطاء لاجل الاسرى وشارك الشباب في منطقة محيط جامعة الازهر .

كاسات من الماء والملح تم توزيعها على الطلاب الماره وسائقي السيارات العامه المتواجدين في المنطقه اضافه الى ايقاف سيارات الاجره واعطاء ركابها ماء وملح تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني .

استجابه جميله ورائعه من قبل المواطنين الذين شربوا الماء والملح بشكل سريع ودعو للاسرى المضربين في سجون الاحتلال بالصمود والانتصار والتحرير من سجون العدو الصهيوني وتم تعريفهم ان هناك اضراب مستمر عن الطعام ومفتوح منذ اكثر من 11 يوم .

شارك في هذه الحمله الارتجاليه والمبدعه عدد كبير من الشباب والصبايا شاب وصبيه حملوا الماء مع الملح وقاموا بسكبها بالجو الحار جدا الذي تشهده مدينة غزه وشربها كل من قدمت اليهم الماء والملح حبا وتضامنا مع الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال .

وسائل الاعلام المكتبوبه والمسموعه والمرائيه انتشرت بين اعضاء الحمله وقامت بتغطية الحدث بشكل لافت واجرت مقابلات مع الشباب والصبايا المشاركين في الحمله والتقت مع المواطنين في داخل السيارات وسالتهم عن انطباعاتهم بهذا الامر .

جميل الابداع الذي يقوم به هؤلاء الشباب والذين في معظمهم لم يدخلوا سجون الاحتلال الصهيوني والاجمل ان هذه الحملات لايوجد لها قائد وتم التعميم لها على صفحات الفيس بوك فقط واحدثت فعل ايجابي جديد بالتضامن مع الاسرى الادراريين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني .

وقالت الناشطه لاجل الاسرى الاخت حنان الريفي قالت لمراسل وكالة “نبأ” : “مي وملح” تعبير بطريقة مغايرة عن تضامننا مع الأسرى، الذين باتت وجبتهم اليتيمة هي “مي وملح”، فهي بالتالي “وجبة الأسرى”، لذا قمنا بتجهيز عربة عليها “قناني” معبأة بالماء والملح، وبتنا نوزعها للمارة في الشوارع “يمكن يصير في شوية إحساس بأسرى صارلهم أكثر من 10 ايام بياكلوا ويشربوا مي وملح”.

وهذا نص الاعلان الذي تم نشره على الفيس بوك ماء وملح = كرامه ” فعالية ضمن عدة فعاليات تضامنية مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي ” .

– التجمع يوم الأحد 4/5/2014 الساعة 11 صباحًا عند مفترق الأزهر بغزة ودوار العودة بمدينة رفح ، راح نوزع مي وملح ع الناس بالشارع والسواقين والطلاب ، ونوعيهم شوي عن إضراب الأسرى ، اللي حابب يشارك يجيب معو (قنينة ماء + كاسات بلاستيك) واللي بيقدر يطبع إشي ع ورق يوعي الناس بقضية الأسرى ما يقصر.

– حيشاركنا بعض أسرى الإضراب المحررين

– الفعالية 15 دقيقة فقط.

– ياريت تغردوا ع تويتر وفيسبوك على هاشتاق #مي_وملح أو #Palhunger