نداء الي الرئيس محمود عباس بدنا نخلص

0
395

الرئيس محمود عباسكتب هشام ساق الله – توجهت صباح اليوم لشراء شاحن لجهاز اللاب توب الخاص بي واذا باحد التجار يقول لي يا ابوشفيق اكتب مقال قول فيه للرئيس محمود عباس بدنا نخلص تعبنا 7 سنوات من الانقسام والمعاناه ووقوف مصالحنا والحصار الذي سيذهب اموالنا وراس مالنا ونكاد ان نعلن افلاسنا .

هذا التاجر يقول اننا لم نعد نستطيع ان ندفع اجارات المحلات التجاريه الغاليه ولا نغطي اجور العاملين لدينا وبنصرف من اللحم الحي أي من راس المال الذي كوناه من سنوات سابقه منذ سبع سنوات الانقسام ومصالحنا وحياتنا تكاد تكون متوقفه .

تعبنا يا اخ ابومازن من هذا الحال الصعب ووقف للمصالح من هذا الانقسام فلم نعد نستطيع ان نسافر لجلب بضائع من الخارج بسبب اغلاق المعبر المتكرر والدائم ولايوجد تصاريح كي نسافر الى داخل فلسطين التاريخيه واذا سافرنا فالمربح يذهب بين المواصلات ومصاريف النقل الغاليه وهناك ركود في الاسواق .

تعبنا يا اخ ابومازن من هذه الحياه الصعبه في ظل الانقسام الفلطسنيي الداخلي ومن الضرائب المفروضه علينا حيث اننا ندفع ضرائب مرتين مره لحكومة غزه ومره اخرى ندفع ضرائب للمقاصه وكل هذا يذهب ارباحنا من السلع ونضطر بالنهايه الى بيعها باقل من تكلفتها حتى لاننكشف بالسوق ونلتزم بالشيكات والدفعات المترتبه علينا .

تعبنا يا اخ ابومازن من تكدس البضائع ووقف الحال الذي نعاني منه منذ سبع سنوات وهي عمر الانقسام واصبح لدينا بضائع انته مفعولها وصلاحياتها واصبحت قديمه لانستطيع بيعها او ارجاعها الى اصحابها وكل هذا يترتب عليه خسائر كبيره جدا وصلنا الى حاله من الافلاس فقط مايسترنا الا ستر الله ورضاه علينا .

تعبنا يا اخ ابومازن من هذا الحال الذي نعاني فيه من انقطاع الكهرباء المتكرر ومن عدم قدرتنا على حل أي مشكله لنا بسبب ازوداجية الوزارات الموجوده ونضطر في كثير من الاحيان الى مراجعة الجميع والدفع للكل فقط حتى لانزعل احد نريد ان تعود الاوضاع الى ماكانت عليه قبل احداث الانقسام ويكون لنا حكومه وسلطه واحده .

قال لي هذا التاجر انه يتمنى ان يصل اليوم قبل الغد الرئيس محمود عباس الى غزه وينتهي هذا الانقسام البغيض الذي قسم العائلات والمجتمع واصبحنا نعيش في مجموعتين ولا احد يحب الاخر وكلنا يتصيد للاخر الاخطاء والخطايا من اجل كسب مواقف عليه .

نعم تعبنا كثيرا اخانا الكبير ابو مازن ونتمنى ان تكون هذه المره جهود المصالحه حقيقيه وصحيحه ولا نفجع مره اخرى بالعوده الى مربع السب والشتائم والخلاف من جديد فنحن نريد حدوث انفراج وعوده من جديد لنمارس اعمالنا بشكل صحيح ومفتوح حتى نستطيع ان نحمي انفسنا من اعلان الافلاس لو استمر الانقسام كمان سنه او اكثر .

نداء صديقنا التجار وجهناه للاخ الرئيس محمود عباس ونامل من الله العلي القدير ان تتم المصالحه وان يتم انهاء هذه الصفحه السوداء في تاريخ شعبنا الفلسطيني ونعود من جديد متوحدين تقودنا حكومه واحده تعمل من اجل تحقيق كل طموحاتنا وامانينا وتحل كل مشاكلنا الحياتيه .