ليش الي بيصير بجامعة الازهر بيصيرش بالجامعة الاسلاميه

0
206

علي النجاركتب هشام ساق الله – ما يحدث في جامعة الازهر سببه حركة الشبيبه الفتحاويه وحالة الانفلات التنظيمي والمحاور الموجوده في داخل حركة فتح وعدم حسم كل المواضيع وحالة التردد التي تعيشها حركة فتح والفوضويه الكبيره بعدم اتخاذ قرارات مناسبه وحاسمه ورادعه فالكل يمارس نظرية كل من ايده اله .

الجامعة الاسلاميه تقع بجوار جامعة الازهر بالضبط وعلى نفس قطعة الارض ولكن هناك ادارة وحسم لكل المواضيع التي تحدث وعلاقه محدده وواضحه للحركه الطلابيه داخل الجامعه وكل المستويات الاداريه الموجوده فيها والكل يعرف حدوده .

الاعتداء الذي حدث اليوم في جامعة الازهر على الاستاذ الدكتور والعالم الجليل علي النجار هو اعتداء اثم يجب ان يتم الضرب بيد من حديد على من قام بهذا الاعتداء مهما كان موقعه ومهما كانت واسطته ويجب ان يتم تربيه وتاديب كل من تسول له نفسه مستقبلا بان يقوم بمثل هذا الاعتداء ويفكر بالاعتداء على أي مدرس او حتى طالب .

انا اقول ان مايحدث من فوضى خلاقه في كل مؤسسات حركة فتح ومن ضمنها جامعة الازهر يجب ان يتم الان حسمه اكثر مناي وقت اخر وان يتم اعادة ترتيب الاوراق والاولويات ويتم اتخاذ قرارات رادعه وتطبيق القانون على الجميع بغض النظر عن انتماءهم ومواقعهم وتحالفاتهم .

الجامعة الاسلاميه موجوده وهي مؤسسه اكاديميه يشار لها بالتعظيم من استقرار اكاديمي وطلابي فلا تسمع أي صوت لهم ولا أي نوع من الاعتداءات يحدث فيها الكل يسير وفق النظام والاصول والحركه الطلابيه تعارض وتضرب وتفعل ماتريد ضمن القانون .

اذا كان رب البيت للدف ضارب فشيمة اهل البيت الغنج والرقص واذا كان الاساتذه يعتدوا على بعضهم البعض فماذا سنتوقع من الطلاب ان يقوموا بفعله واذا كان الطالب لانه قائد في حركة الشبيبه يعتبر نفسه اكبر من عميد الكليه او رئيس الجامعه فعال الجامعه السلام .

تمنياتي للاخ الدكتور الاخ علي النجار نائب رئيس جامعة الازهر بالشفاء والعوده لمزاولة مهامه الاكاديميه والعلميه باسرع وعلى مجلس الامناء وحركة فتح ان يتخذوا الاجراءات اللازمه العقابيه بحق كل من ارتكب هذها الفعل الاجرامي وارتكب هذه الحماقه مهما كان .

وعلى حركة فتح ان تعيد تفكيرها في موضوع الشبيبه الاطار الطلابي والشباب للحركه وان تقوم بترتيبه بشكل افضل من الموجود فلا يجوز ان يبقى اشخاص على راس المهمه التنظيميه وقد تخرجوا من الجامعه او لهم سنوات طويله اكثر من عمر الشهاده يتولوا المهامه ويمارسوا دو رالمخاتير والقيادات الطلابيه في ان واحد .

ان الاوان ان يتم اجراء انتخابات او اجراء تكليفات تنظيميه تضبط العمل الشبابي والتنظيمي بداخل الجامعات على اسس نقابيه سليمه وتنظيميه واضحه منضبطه .

وقال شهود عيان إن عناصر من الشبيبة الفتحاوية اعتدت بالضرب على الدكتور علي النجار النائب الإداري لرئيس جامعة الأزهر بغزة.

وأضاف الشهود أنه تم نقل النجار الى مستشفى الشفاء في المدينة لتلقي العلاج اللازم، بعد الاعتداء عليه في حرم الجامعة.

وأوضحوا أن الاعتداء جاء على خلفية قيام إدارة الجامعة بإغلاق بعض صفحات الطلاب لعدم دفعهم الرسوم الجامعية.