الشبيبه الفتحاويه في قطاع غزه تعني مختره

0
473

الشبيبةكتب هشام ساق الله – قيادة الشبيبه الفتحاويه في قطاع غزه او من يعتبروا انفسهم في هذه الواجهه يعملوا فقط من اجل المختره اكثر من أي شيء اخر فقد فاز قادتهم في مرحله من مراحل الخلاف الفتحاوي واصبحوا قدر على رقاب حركة فتح والشبيبه يجب ان يتم التعامل معهم هم وحدهم ولا احد غيرهم وحين يتم تكليفهم والطلب منهم ان يختاروا قائد لهم يتكتلوا ويتساوا في الاصوات ولا احد منهم يريد ان يتنازل للاخر .

هذا يعني ان هناك محورين في داخل الحركه ليس لابعاد سياسيه وانما لابعاد شخصيه محضه وان تمحور هؤلاء فقط على اشخاص ولكن ليس لدى أي منهم وجهة نظر وموقف ورغبه حقيقيه في العمل من اجل تلبية شعار الشبيبه الخالد نادتنا الارض فلبينا النداء … واين شعار الشبيبه اقصر طريق لاجتثاث الاحتلال الصهيوني وووو شعارات كثيره ماتت مضمونا وفعلا على طريق المختره والعمل من اجل المجتمع المحلي ورفعة حركة فتح عاليا .

الشبيبه حين التحقنا في صفوف حركة فتح كانت تعني بداية الدخول الى التنظيم السياسي لحركة فتح من بوابة المدارس والجامعات وهي بداية الطريق لكي يصبح منا الواحد يحمل اسم ولقب عضو في حركة فتح يقسم يمين الحركه ويكون بداية انطلاقه نحو ممارسة الكفاح المسلح والانضمان الى مجموعات الحركه العسكريه كانت هذه بداية كل عضو في حركة الشبيبه او ان يبقى شبيبه طول اختار العمل الاجتماعي والتطوعي والسياسي .

للاسف منذ اكثر من عامين حركة الشبيبه في قطاع غزه متوقفه عن العمل ولاتعمل ابدا والسبب الخلافات الداخليه في داخل الشبيبه والتمحور الذي يسيطر على هؤلاء حول اشخاص لايملكوا طرح ولا منطق ولا رؤيه ولا أي شيء سوى انهم قدر على رقاب ابناء الشبيبه فقط يجاملوا هذا وذاك ويعقدوا اجتماعات فقط للتامر كل واحد منهم على الاخر .

قال لي احد الاخوه القاده تجلس في جلسه للشبيبه وتسمع عن اسماء فيها ولا يتحدث احد منهم او يدلي بدلوه باي حديث يدور وفقط يهز في راسه هذا ليس لانه يسمع ويقيم ويستحسن الحديث بل لانه لايريد ان يظهر عيبه ويتحدث ويفقد هيبته ولانه فقط معد للحظه التي يصوت الى هذا الطرف او ذاك واذا سالته عن السبب يتحدث عن جغرافيه داخل الجغرافيه او انتماء لاشخاص ليس للحركه دخل في أي شيء فيها .

استغرب ان تتم جلسات لمناقشة الوضع الداخلي للشبيبه وتستمر الجلسات مره 7 ساعات ومره اخرى 5 ساعات ولايمكن التقريب بين الاطراف وهم لازالوا في الشبيبه كيف يمكن ان يتفقوا لو اصبحوا اعضاء كاملين العضويه في حركة فتح وصعدوا مستوى تنظيمي اعلى لن يتفقوا ابدا .

استغرب كثيرا ان تجري انتخابات داخليه خلال عامين متواصلين بنفس الاسماء والشخوص ولايتم تكبير احدهم لا من اجل شيء سوى من اجل ان يتحمل المسئوليه ويقود دفة الامور والسفينه ولكن في كل مره يتم التعادل بين اطراف الخلاف ولا احد منهم يحسم المسئوليه ويتم احضار قيادي ليقودهم .

هؤلاء ليس لهم علاقه في الشبيبه ومبادئها والافكار التي انشات من اجلها للعطاء فقط والتضحيه والعمل بصمت وهؤلاء لايعملوا الا فقط من اجل المختره والقياده بدون ان يكون لهم ولادائهم مضمون عملي على الارض .

حتى في اسوء الحالات التي عاشتها الشبيبه لم تصل الامور الى هذا الوضع الذي نحن فيه فلا احد يريد ان يعمل ومن يريد ان يعمل هو في مستوى لايقرر وليس لديه أي امكانيات اوصلاحيات ويتركوا ابناء حركة فتح وانصارها ومن يمكن استقطابها في حاله من الجمود والسكون ولا احد منهم يريد ان يعمل او يفعل أي شيء .

قبل فتره جاء اكثر من 150 شاب للتظاهر امام برج الظافر 4 الذي اسكن فيه من اجل توجيه رساله للاخ ابراهيم ابوالنجا ابووائل امين سر الهيئه القياديه العليا وهتقفوا ورفعوا شعارات ضد اشخاص وكان هتافهم شخصي وكان العمل هدفه القول اننا موجودين كمحور وكمنظمين لهذه المظاهره وقفت على شباب شقتي وتاسفت لم ارد ان اكتب عن هذا الامر في حينها .

انا اقول انه ينبغي ان يتم حل هذه المعضله فهؤلاء المنتخبين لم يتم انتخابهم بشكل مؤبد على راس الشبيبه ويمكن اجراء انتخابات كما جرت المره الماضيه بشكل سريع وهؤلاء ليس قدر على حركة الشبيبه وحركة فتح ويجب ان يتم الاسراع باعادة الاعتبار للشبيبه والعمل التطوعي وللعمل النضالي ولهؤلاء الشباب الذين يمتلكوا الكم الكبير من القاعده الجماهيريه والحضور ويمكن ان يعطو ويضحوا ويكونوا فعلا ذراع شبابي لحركة فتح .

كتبت هذا الموضوع ليس لاني مع طرف ضد طرف ولا اقصد احد باسمه وصفته ولكن من سوء الحال الذي وصلت اليه امور الشبيبه الطلابيه ومن نداء وطلب كل ابناء حركة فتح الذي يضيع ابنائهم ولايجدوا احد يستقبلهم في الجامعه بتاطيرهم او احتواء نشاطهم او مشاركتهم في أي نشاط يمكن ان يقوموا فيه .

فتح ولاده ويمكن لاي كادر مخلص مثقف من ابناء حركة الشبيبه ان يكون بامكانه قيادة هذا الذراع الطلابي ويجمع حوله عدد كبير من ابناء الحركه المخلصين من اجل العمل بعيدا عن المختره والغرور وشغل التامر والدكاكين والحاور العقيمه التي تستند الى اشخاص وليس لها علاقه من قريب او بعيد بحركه فتح .