تقبل الله الطاعات للاخ والصديق الدكتور اسامه ابوجبل وزوجته الدكتوره عبير نصر

0
354

1377160_10151941481701512_671254145_n 603633_744818602216810_65063359292810868_nكتب هشام ساق الله – عاد بيمن الله وبركاته الاخ الصديق الدكتور اسامه محمد ابوجبل والسيده حرمه والجمع الطيب من حماته ونسايبه الذين التقوا في اطيب بقعه على الارض وقاموا بداء مناسك العمره وزاروا مسجد الرسول صلوات الله وسلامه عليه وعادوا اليوم الى ارض الوطن والسعاده تعلو وجوههم بعد رحلة استمرت خمسة عشر يوما .

الاخ الصديق العزيز الدكتور اسامه ابوجبل يتحدث عن الرحله الايمانيه وزيارة الحرم الشريف ولحظات دخوله والحاله الايمانيه التي انتابت الجميع والخشوع والسعاده باداء المناسك والقيام بزيارة الاماكن الاسلاميه والاحداث التي شهدها التاريخ الاسلامي منذ بدايته واداء الصلوات في مكه المكرمه باوقاتها .

واقام الدكتور اسامه اربع عمرات الاولى له والثانيه لوالدته الحاجه سهيله ايوب رحمها التي غادرتنا قبل اشهر وهي معلمه وسيده فاضله لها الفضل بتربية ابنائها وانشائهم بعد وفاة والده المهندس محمد ابوجبل الاستاذ في مدرسة الرزاعه في بيت حانون الذي توفى قبل ان يتخرج الدكتور اسامه وقام باداء العمره عن روحه الطاهره وعن شقيقته المتوفيه منذ عام واشهر رحمهم الله جميعا .

وزاروا المسجد النبوي لمدة ثلاثة ايام كانت من اجمل الاوقات التي قضوها وصلى في الروضه وبكى حين سجد لله العلي القدير في هذه البقعه الطاهره والتي قال عنها الرسول انها قطعه من الجنه وتحدث الدكتور عن حركة الاعمار والتسهيلات الكثيره التي تقدمها المملكه العربيه السعوديه في كل الاماكن المقدسه الاسلاميه .

الدكتور اسامه مواليد مدينة غزه 8/2/1965 وكان اصغر طالب في الفصل وكان من الاذ كياء والنبغاء ومن المتفوقين في الفصل وهو صديقي منذ ان كنا في الروضه بحي الدرج في منطقة بني عامر ثم انتقلنا للدراسه في مدرسة صلاح الدين الابتدائيه الرسميه وبقينا معا في مدرسة هاشم بن عبد مناف الاعداديه ثم التحقنا في مدرسة يافا الثانويه للبنين وكنا سويا حتى انهينا الثانويه العامه .

حصل الدكتور اسامه على الثانويه العامه بتفوق كبير عام 1982 وسجل في كلية الطب بجامعة زاغرب احدى دول يوغسلافيا سابقا وسافر الى هناك وكان من انجب الطلاب الفلسطينيين المتفوقين الذين تخرجوا بموعدهم عام 1988 بداية الانتفاضة الاولى وبقي هناك حيث اتم سنة الامتياز وبقى يسكن في نفس العائله والبيت الذي ذهب اليه في عامه الاول ولازال بعلاقه مع المراه الختياره ودائما يطمئن عليها ويسلم عليها بالاعياد والمناسبات.

صديقي الدكتور اسامه عاد الى قطاع غزه وكانت الانتفاضه الفلسطينيه باوجها وعمل سنة في مستشفى الشفاء كمتطوع في كل اقسامها ثم التحق في قسم التخدير في المستشفى نظرا للحاجه الماسه لاطباء بهذا التخصص وقام بعمل دوره متقدمه في داخل الكيان الصهيوني عاد ليعمل في المستشفى وكان من اصغر الاطباء في مستشفى الشفاء .

الدكتور اسامه التحق في قسم المسالك البوليه في مستشفى الشفاء وحصل على التخصص في جامعة اسيوط عام 1996 وعاد للعمل مره اخرى في مستشفى الشفاء وهو من انشط الاطباء واكثرهم همه وخدمه للمرضى ويتولى منذ سنوات مدير عام العيادات الخارجيه في مستشفى الشفاء وهي مهمه صعبه ومعقده ويقوم باداء مهامه ودوره بشكل رائع .

الدكتور اسامه نشيط في مؤسسات المجتمع المدني فهو عضو بنقابة الاطباء وعضو بجمعية المسالك البوليه وامراض الذكوره وهو عضو بمجلس ادارة بنك الدم تم انتخابه عدة مرات كعضو هيئه اداريه وعضو بمجلس ادارة الهلال الاحمر الفلسطيني شمال قطاع غزه وهو عضو بالمكتب الحركي الطبي لحركة فتح .

رافق الدكتور في رحلته الايمانيه زوجته الدكتوره عبير نصر خريجة دول روسيا في طب الاسنان وحاصه على درجة الماجستير وتعمل في عيادة الرمال في مدينة غزه .

وكان معهما والدة الاخت الدكتوره عبير السيده ام عصام نصر ونجلها الصديق العزيز المهندس عماد نصر وزوجته وعديله السيد نبيل السلاق وزوجته وعديله رمزي ابويوسف وزوجته وقد حضرا من حلحول في الضفه الغربيه وكانت المره الاولى التي يلتقوا حماته وانسبائهم منذ 15 عام بسبب الاجراءات الصهيونيه ومنع الحصول على التصاريح وكان ايضا في نفس الفتره عديله من الولايات المتحده الامريكيه الدكتور عدنان صوان وزوجته .

انا اصلي انا والدكتور اسامه منذ سنوات صلاة الجمعه حيث ياتي لاخذي من البيت بعد ان انتقلت من بني عامر ويعيدني الى البيت ولنا جلسات اسبوعيه دائمه ودائما نؤدي معا الزيارات الاجتماعيه .

تقبل الله الطاعات من الدكتور اسامه والسيده حرمه وكل من شاركهم هذه الرحله الايمانيه وتقبل الله قيامهم وصلاتهم وسعيهم وزيارتهم وجعلها الله في ميزان حسناتهم وتقبل الله داعائهم ونتمنى لهم الحج ان شاء الله في العام القادم فالدكتور اسامه قد سجل هو وزوجته وحماته منذ سبع سنوات وحتى الان لم يخرج اسمهم نتمنى من الله العلي القدير ان نكون العام القادم بصحبتهم ان شاء الله .

زرنا الدكتور اسامه في بيته انا واصدقائي الاعزاء الحاج عبد القادر العفيفي ابومحمد والاستاذ الحقوقي عدنان النجار وكيل النيابه والاسير الباحث الاستاذ عبد الناصر فروانه ابوعوني والصديق الاسير المحرر جودت العمصي ابوفتحي .