الحمله الشعبيه لإنقاذ حياة الاسير فؤاد الشوبكي تقيم فعالياتها اليوم بمقر الصليب الاحمر

0
391

20140331_10144220140331_101300كتب هشام ساق الله – نظمت اليوم الحمله الشعبيه لانقاذ حياة الاسير اللواء فؤاد الشوبكي فعالياتها اليوم بالوقفة الاسبوعيه التي يقيمها اهالي الاسرى المعتقلين في سجون الاحتلال ولجنة القوى الوطنيه والاسلاميه بمشاركة الهيئة الوطنيه للمتقاعدين العسكريين وفعاليات مختلفه لحركة فتح وكتائب شهداء الاقصى مطالبين بضرورة انقاذ حياة اللواء فؤاد الشوبكي الذي اكتشف مؤخرا اصابته بمرض السرطان في الكلى .

حشود كبيره احتشدت بمقر الصليب الاحمر بمدينة غزه ومحيطه من الجماهير من عائلة الشوبكي واصدقاء المناضل اللواء فؤاد الشوبكي والمتقاعدين العسكريين اضافه الى الفعاليات الرسميه الدائمه المشاركه يوم الاثنين يرفعوا صور المناضل الاسير فؤاد الشوبكي وباقي الاسره فقد شاهدت صور الاسير كريم يونس وابن عمه ماهر يونس والقائد مروان البرغوثي والاسير ضياء الاغا وعدد كبير من الاسرى المعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني .

هتف الجميع للاسرى وضرورة تحريرهم هتافات جميله ورائعه مطالبين بثبات القياده الفلسطينيه عند موقفها وضرورة انفاذ الدفعه الرابعه من الاسرى وعودتهم الى بيوتهم وطالبوا بالافراج عن الاسرى المرضى الذين يعانوا في سجون الاحتلال الصهيوني وفي مقدمتهم كبير الاسرى سنا المريض اللواء فؤاد الشوبكي .

القي اللواء سليم الوديه ابوسلام كلمة الهيئه الوطنيه للمتقاعدين العسكريين داعيا الى ضرورة تبيض السجون من كل الاسرى الفلسطينيين وداعما للرئيس الفلسطيني محمود عباس والقياده السياسيه في تمسكها بالثوابت الفلسطينيه وفي مقدمتهم اطلاق سراح الاسرى القدامى و المرضى وعدم الانصياع للتهديدات الصهيونيه وطالب بضرورة ان يتم الاسراع في اطلاق سراح القائد المناضل اللواء فؤاد الشوبكي من سجنه وخاصه بعد اكتشاف اصابته بمرض السرطان مؤخرا باسرع وقت .

والقى كلمة عضو المجلس الثوري لحركة فتح الاخ محمد جوده النحال ابوجوده الذي حيا فيها عوائل الاسرى الملتزمين دوما بالحضور الى مقر الصليب الاحمر وتمنى ان يتم اطلاق كل الاسرى في الدفعه الرابعه وفق ماتم الاتفاق عليه وان يعودوا جميعا الى بيوتهم وفي مقدمتهم المناضل والقائد الفتحاوي الكبير المناضل كريم يونس وابن عمه ماهر يونس وباقي الاسرى.

ودعا النحال الى التحرك الواسع من اجل اطلاق سراح الاسرى المرضى في سجون الاحتلال هؤلاء الذين يعانوا معاناه كبيره ويتم حرمانهم من ابسط حقوقهم الانسانيه في تلقى العلاج اللازم وان حياة الكثير منهم مهدده بالخطر في استمرار وجودهم داخل سجون الاحتلال الصهيوني وفي مقدمتهم الاخ اللواء المناضل فؤاد الشوبكي وطالب بالاستمرار بهذه الفعاليات كل اسبوع حتى يتم تحرير كل الاسرى من سجون الاحتلال الصهيوني .

وقد تحدثت الى ابن عم الاسير اللواء فؤاد الشوبكي الاخ الاستاذ سعد الشوبكي ابواحمد وزوج اخته الذي طالب بضرورة تفعيل النضال في كافة المحافل الاعلاميه والمجتمعيه والعشائريه في كل قطاع غزه بالتضامن مع اللواء الاسير المريض فؤاد الشوبكي هذا الرجل الذي اعطى الكثير لفلسطين اليوم هو يموت في داخل سجنه ويجب ان يتلقى علاجه بالخارج وان يعود الى بيته باقرب وقت ممكن .

وناشد الاخ ابواحمد الرئيس القائد محمود عباس بان يطالب باللواء الشوبكي بشكل شخصي وسريع نظرا لتفاقم حالته الصحيه ووصوله الى حاله من الخطر الذي لايمكن السكوت عنه مناشدا مؤسسات حقوق الانسان والجهات الدوليه بضرورة التحرك من اجل اطلاق سراحه وتلقيه العلاج اللازم والسريع .

وقالت لي اخت المناضل فؤاد الشوبكي الاخت ام احمد والمشاركه الدائمه في تضامن الصليب الاحمر الاسبوعي لاهالي الاسرى وهي تحمل صوره كبيره للواء فؤاد الشوبكي ان هذا الرجل اعطى لفلسطين الكثير وحق على كل اصدقاءه ومن عرفه ومن وقف معهم وشاركهم احزانهم وافراحهم ان يقفوا معه في هذه الاوقات العصيبه التي يعيشها في داخل سجنه بعد اكتشاف اصابته بمرض السرطان في الكلى واطالب بتصعيد التضامن معه بشكل اسبوعي ووضع قضيته على اعلى سلم المطالبات للسلطه الفلسطينيه باطلاق سراحه وكل سراح الاسرى المرضى في سجون الاحتلال .

وتمنت الاخت ام احمد ان ترى اللواء فؤاد الشوبكي قريبا في بيته بمدينة غزه ينير ديوانه ويواصل مسيرة عطائه لكل ابناء شعبنا وان يتلقى العلاج ويشفى من مرضه وخاصه وانه تجاوز ال الخامسه والسبعين من عمره وخاصه وانه يعاني من امراض مختلفه منها السكري والضغط والبواصير ومرض في عيونه .

حضر الاعتصام ممثلي القوى الوطنيه والاسلاميه وعدد من اعضاء الهيئه القياديه العليا لحركة فتح الاخوه تيسير البرديني ونهى البحيصي ونبراس بسيسو وامين سر اقليم غرب غزه الاخ عبد الحق شحاده وفعاليات كتائب شهداء الاقصى بعدد من مسمياتها واسرى قدامى وتواجدت وسائل الاعلام بشكل كبير اجرت لقاءات جانبيه مع عدد من القيادات السياسيه واهالي الاسرى والتقطت الاف الصور من الحضور لتوثيق حضورهم هذا المهرجان .

دائما فوضوية حركة فتح تسيطر على كل المهرجانات والمشاهد والتعامل بمنطق كل من ايده اله كنت اتمنى ان وقف كل الكادر التنظيمي الحاضر الى جانب الحمله الشعبيه لاطلاق سراح الاسير اللواء الشوبكي ومع اعضاء الهيئه الوطنيه للمتقاعدين العسكريين اثناء القاءهم كلماتهم وكانوا وسط الناس لا ان ينزوا كل واحد منهم يتحدث مع اخر بمواضيع مختلفه .

كان ينبغي ان اصدرت الهيئه الوطنيه للمتقاعدين العسكريين بيانا اعلاميا لوسائل الاعلام مطبوع وكان يفترض ان تحدث المتحدثين اكثر عن الاسير اللواء الشوبكي ومرضه ومعاناته بعيدا عن الكلمات الفضفاضه والحماسيه ويفترض ان تقوم الحمله الشعبيه بتوزيع ذاتيه عن حياة اللواء الشوبكي وبيان دائم عن حالته الصحيه حتى يعرف الجميع حجم المعاناه التي يعيشها اللواء الشوبكي .

دائما يافطات كتائب شهداء الاقصى باسماءها المتعدده والمختلفه موجوده وترفع خلف المحتفلين لتقول اننا متواجدين في كل مكان نتمنى ان تتوحد هذه الرايات ويتم تنسيق فعالياتها المشتركه مع بعضهم البعض يكفينا فرقه وتمزق واختلاف .