شدو الاحزمه الكهرباء اصبحت 6 ساعات فقط لاغير كل 12 ساعة يا بلاش

0
367

شركة الكهرباءكتب هشام ساق الله – اعتقدنا ان المكرمه القطريه بتجديد دفع ثمن الديزل الصناعي لتشغيل محطة الكهرباء الوحيده في قطاع غز لمدة ثلاث شهور اخرى قد تم ولن نصل الى مرحلة ان الكهرباء ستاتي فقط 6 ساعات كل 12 ساعه مره وهو مايضايق كل مواطني قطاع غزه ويستفزهم ويشعروا انهم من اهل الادغال رغم ان كل بيت يحسب حساب قطع الكهرباء فقط 8 ساعات كل دوره على الاقل .

الحياة في قطاع غزه بتجيب الضغط والسكري وكل الامراض الموجودة في العالم ولكن ضغط انقطاع الكهرباء ووصولها للمنازل والمحلات والمصانع 6 ساعات وانقطاعها 12 ساعه كل يوم هو قطيعة رزق وضغط نفسي وعبىء على ربة الاسره وكل افراد الاسره فيجب ان يتم برمجة كل نشاطات الاسره على تلك الساعات السته التي ستاتي ففيها يجب ان تغسل وتكوي وتعمل كل شيء من اعمال البيت .

اصحاب المحلات ستتعطل مصالحهم وسيضيفوا عبىء جديد بتشغيل ماتورات البنزين الغالي الثمن او الديزل وزيادة مصروفاتهم فمعظم المحلات تعاني من ركود اقتصادي قاتل وزي مابيفتحوا بيسكروا الله وكيلك حسبما قال لي صاحب المحل مابيجيبوا اجار العامل او صحن الفول او ايجار المحل .

ستزداد نسبة الاكتئاب في صفوف كل ابناء شعبنا من طول قطع التيار الكهربائي عن الفتره الموجوده وسيعيد برمجة حياته من جديد بعد ان اعتاد على النظام المتبع والذي لايختلف كثيرا عن سابقه فالمواطن الان تاتيه الكهرباء 8 ساعات وتنقطع 8 ساعات اخرى .

عدنا الى مربع المناكفه والتجاذب بين حكومتي غزه برئاسة اسماعيل هنيه وحكومة رام الله برئاسة رامي الحمد الله والمواطن الفلسطيني الذي يدفع اعلى فاتورة كهرباء لشركة توزيع الكهرباء اضافه الى مصاريف الكهرباء البديله التي يستخدمها المواطن من بنزيل للماتورات او اشتراك في الماتور العام او ثمن البطاريات او او او او .

لا احد ينظر الى حال المواطن ينسقوا في كل شيء الا في المواضيع الا في راحة وحياة المواطن الفلسطيني ولا احد يريد ان يتنازل للطرف الاخر والمواطن الفلسطيني اخر اولويات هؤلاء القاده الذين يمسكوا بزمام الامور ولايريدوا ان يسهلوا حياة المواطنين في قطاع غزه.

حسبي الله ونعم الوكيل شدوا الاحزمه وابدءوا بتجهيز انفسكم وعدو العده فقد بدا نظام الست ساعات السيء الصيت والسمعه الذي جربناه لعدة شهور ثم عادوا واتفقوا على ادخال الديزل الصناعي من الجانب الصهيوني ويجب ان ينسقوا بينهم لنهوا معاناتنا ومشاكلنا .

وكانت قد أعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية عن توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة عن العمل نهائيا الساعة 12 ظهر اليوم السبت، بسبب نفاذ الوقود.

وأكد نائب رئيس سلطة الطاقة بغزة فتحي الشيخ خليل في تصريح صحفي، على العودة لجدول 6 ساعات وصل و12 ساعة قطع لحين وصول الوقود القطري للمحطة عبر معبر “كرم أبو سالم” بعد تحويل قطر مبلغ 10 مليون دولار لتزويدها بالوقود لمدة 3 أشهر إضافية.

ويشار الى أن الاحتلال الاسرائيلي يغلق معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة منذ يوم الأربعاء الماضي بحجج أمنية.