قصة ناطور البياره

0
333

كتب هشام ساق الله – ي1546027_10152125078010926_765626341_nحكى ان ارض كبيره واسعه يملكها اغنياء كانوا يعيشوا خارج البلد واوصوا الناطور بالمحافظه عليها وحمايته وزراعتها واوكلوه بكل مايلزم من اجل ان تكون هذه البياره كما تركوها معه بياره يافعه .

الناطور قام بدوره وواجبه وقام بتمكين سياج هذه البياره وعمل بوابه لها ومنع اللصوص والحراميه والاطفال وكل من يحاول ان يجتاز سور البياره ومحاولة ان يمس سيادتها بواسطة وسائل مختلفه نشر كل وسائل الحمايه .

اصحاب البياره اردوا ان يختبروا الناطور وقاموا بارسال عدد من الاشخاص من اجل افشال مهمة الناطور وحاول بعضهم ان يقصوا السياج من عدة جهات ودخل بعضهم الى داخل البياره بمحاولة الاقامه فيها واخذ انتاجها وسرقة فواكهها .

الناطور تغلب على عدة مشاكل وقام بتمكين السياج من الاماكن التي تم فتحها في الجدار وتصدى لكل محاولات اقتحام البياره والاقامه فيها ونجح بطردهم جميعا ولكن المؤامره بقيت مستمره فاصحاب البياره يعرفوا كل نقاط الضعف في البياره وبعمل الناطور وكانوا في كل مره يفتعلوا له مشاكل من اجل ان يترك الامانه ويطفش من كل الشغله .

المؤامره تلو المؤامره تحاك ضد الناطور الذي ليس له ناقه ولا جمل سوى حفظ الامانه والمحافظه على هذه البياره وفكر بما يجري له وقرر ان يعتقل احد هؤلاء المعتدين ويحقق معه ليعرف من يقوم بارساله وتحريضه على عمل هذا التخريب في البياره .

قام باعتقال اثنين من المعتدين الذين يقوموا بمحاولة ازعاجه والاعتداء على سور البياره وقام بربطهم باحدى الشجرات والتلويح بانه سوف يقوم بضربهم وحقق معهم وسرعان ما اعترفوا بان من يقوم بارسالهم هو صاحب البياره وهو من يدفع لهم مقابل ان يقوموا بازعاج واتعاب الناطور .

الناطور عرف غريمه وقام بالاتصال باصحاب البياره وابغلهم بانه يعرف كل شيء وانه حقق مع اثنين من المعتدين الذين اعترفوا بتحريضهم على ازعاجه وابلغهم انهم امام مفترق طرق اما ان يواصل الحفاظ على البياره لحين عودتهم او ان يترك الجمل بما حمل ويترك البياره لكل من يريد ان يفعل بها مايشاء .

اتمنى ان تكون الفكره وصلت واستطعتم ان تعو ما اقصده وما اعنيه والحدق يفهم ويستطيع الوصول الى المعاني التي اردتها من هذه القصه الرمزيه .